صحف مصرية: “الكلمة الجنسية” التي فتحت أبواب السخرية على عمرو موسى.. منع الحويني وحسان ويعقوب وخالد من الخطابة..4 أسباب لتراجع الجيش الحر.. هيفاء وهبي تبكي في مشهد اغتصابها

Haifa wahbeh33

 

 

القاهرة- “رأي اليوم” – محمود القيعي:

استبدل عمرو موسى -دون دراية- كلمة “الاستمناء” بدلا من “الاستفتاء”، ففتح على نفسه أبواب السخرية التي يشتهر بها المصريون حتى في أشد أيامهم معاناة، وإلى صحف الأحد:

البداية من موقع “الشعب” الذي قال: “موسى: أدعو الشعب للاستمناء على الدستور” وأضافت أنه في أثناء الحفل الذي أقامته الرئاسة غير الشرعية في قصر الاتحادية للدعوة للاستفتاء على الدستور الجديد، دعا عمرو موسى- رئيس اللجنة المزعومة لتعديل الدستور- الشعب المصري إلى المشاركة في الاستفتاء، وفي زلّة لسان ، وبدلا من أن يقول: الاستفتاء، قال: الاستمناء.

صحيفة “المصريون” الالكترونية أشارت إلى زلة اللسان التي وقع فيها موسى، وأضافت أنها تحولت إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواقع التواصل امتلأت بالتعليقات الساخرة ، ومنها: عمرو موسى يدعو الشعب إلى الاستمناء .. نجاسة ولا مش نجاسة؟ وقال آخر : فيلم بورنو.. مصر في طريقها للاستمناء، وعلّق آخر: آه يا… كنت بتعمل إيه قبل المؤتمر؟ ونصح آخر: أنصح المشاركين في الاستفتاء بالاغتسال بعد المشاركة .

الجيش يقتل “أبو طرطر” أخطرعناصر سيناء

ومن زلّة عمرو موسى اللسانية إلى “أبو طرطر” حيث قالت “الأخبار” إن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت أمس من القضاء على أحد العناصر التكفيرية الخطيرة بشمال سيناء ، ويدعى أحمد أحميد سريج الشهير بـ “أبو طرطر” وقال المتحدث العسكري إن “أبو طرطر” حاول إلقاء قنبلة يدوية على قوات الجيش بجنوب الشيخ زويد.

4 أسباب لتراجع الجيش السوري الحر

ومن “أبو طرطر” إلى الجيش السوري الحر، حيث  قالت “الشروق” إنه بعد ألف يوم من الصراع مع بشار الأسد، بدأت الثورة السورية بدأت تتخبط بتخبط الكيانات المعبرة عنها،  رصدت” الشروق” عبر مراقبين أسباب تراجع الجيش السوري الحر إلى 4 أسباب هي:

محدودية العدم العربي والغربي، توحد الكتائب الاسلامية، سوء أداء القيادة، الدعم الإيراني للأسد.

سر حذف فقرة المصالحة من خطاب الرئيس

ومن الجيش الحر إلى الرئيس المؤقت عدلي منصور، حيث نشرت “المصري اليوم” في صفحتها الأولى أن المعلومات تضاربت حول المسؤول عن إجراء المونتاج الخاص بخطاب الرئيس المؤقت عدلي منصور لإعلان موعد الاستفتاء على الدستور بقصر الاتحادية،إذ خرج النص النهائي للخطاب على شاشة التليفزيون ناقصا عن النص الذي تم ارساله الى محرري الرئاسة ، وتم نشره على جميع المواقع الالكترونية بالتزامن مع بدء اذاعة الخطاب في التليفزيون الرسمي.

وحسب مصادر “المصري اليوم” فإن الرئاسة أرسلت التسجيل إلى التليفزيون دون حذف ، لافتة الى أن المونتاج تم بهدف عدم احراج الرئيس ، عندما رفع يده على أنفه ، لإصابته بنزلة برد وليس لأي أسباب سياسية.

هويدي: روعتني صورة الطفل السوري المجمّد

ومن عدلى منصور إلى “الشروق” ، ومقال الكاتب فهمي هويدي “البرد فضحنا” والذي استهله بقوله” فضحنا البرد وكشف عوراتنا.. عاصفته الثلجية قامت بتعرية وجه البؤس المسكوت عليه في عالمنا العربي” وأضاف هويدي “روّعتني صورة الطفل السوريالذي تجمد في حمص، وقلت إن تلك ليست جريمة نظام وحشى حوله إلى لاجئ في مخيّم، لكنها أيضا  جريمة الذين تحجّرت قلوبهم ، وماتت ضمائرهم، ووقفوا متفرجين على مهرجان القتل اليومي الدائر على الأراضي السورية منذ 3 سنوات” .

وأضاف هويدي “هذا المصير البائس ينتظر نحو 4 ملايين لاجئ سوري شرّدتهم الحرب الشرسة داخل وطنهم وفي محيطه ، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية كبرى.

وأشار هويدي إلى أن ما فعله البرد القارس والثلج باللاجئين السوريين، تكرر بحذافيره مع نظرائهم الفلسطينيين في قطاع غزة بوجه أخص، مع فارق أساسي هو أن معاناة الأولين أسهم فيه تقاعس الجيران أو قلّة حيلتهم، في حين أن معاناة الأخيرين أسهم فيه تعمد الأقربين وتعنتهم. وأنهى هويدي مقاله بأن جأر إلى الله بالدعاء” يا لطيفا لم تزل ألطف بنا فيما نزل” .

مصرع أسرة بكامل أفرادها بسبب التدفئة

ونبقى في نفس السياق” ضحايا البرد والثلج” حيث نشرت ” بوابة الوفد” أن أسرة مكونة من 4 أفراد لقيت مصرعها  مساء أمس إثر إصابتهم باختناق نتيجة تشغيلهم ماكينة كهرباء.

المتوفون هم: مصطفى السيد 50 سنة مقيم في “أبو المطامير بحيرة” “فلاح” وزوجته عزيزة عثمان جابر 40 سنة ، ونجليهما محمد 20 سنة”طالب” وإسلام “10 سنوات “طالب”.

أطباء مصر يحررون نقابتهم من الاحتلال الاخواني

وإلى “اليوم السابع” التي قالت إن تيار الاستقلال أنهى أسطورة الإخوان في نقابة الأطباء، واعتبرت الصحيفة النتيجة هزيمة للإخوان في  نقابة الأطباء، وانهيارا لجناحها النقابي.

المبيدات المسرطنة تهدد حياة المصريين

ومن انتخابات نقابة الأطباءإلى المبيدات المسرطنة التي تهدد حياة المصريين، حيث أجرت “الأهرام ” تحقيقا عن حقيقة وجود 100 مبيد محرم دوليا في الأسواق المصرية، وأشار التقرير إلى دراسة حديثة عن وجود مبيدات زراعية مهربة وغير مصر بها من وزارة الزراعة، وبعضها تم تجريمه عالميا لتسببها في إصابة الإنسان بأمراض خطيرة منها السرطان.

وأورد التحقيق رأي د. نادر نور الدين أستاذ الموارد الزراعية بجامعة القاهرة وصاحب الدراسة، وكشف فيه أن عدد المبيدات المتداولة في السوق المصرية يكاد يقترب من 100 مبيد ، رغم أنه عالميا غير مصرح بتداول واستخدام أكثر من 30 مبيدا ، وفي إنجلترا لا يستخدم سوى 6 مبيدات فقط ، واعتبر نورد الدين وجود كل هذه المبيدات في مصر كارثة حقيقية ، لأنها تسبب أمراضا كثيرة للانسان وعلى رأسها السرطان .

باحث قبطي: الرهان على القمع المعركة الخاسرة

ومن المبيدات المسرطنة إلى “الحرية والعدالة” التي نشرت دراسة الباحث القبطي د. رفيق حبيب عن الانقلاب،”الرهان على القمع .. المعركة الخاسرة” وجاء فيها أن سلطة الانقلاب تعتبر حالة عارضة في مسار الثورة ، وكل ما ترتب أو سيترتب عليه سواء نظام أو دستور سيظل حالة عارضة مؤقتة يمكن أن تنكسر في أي وقت، نتيجة استمرارية حركة مناهضة الانقلاب والحراك الثوري والاحتجاج السلمي الذي أفشل السياسات القمعية المتواصلة للانقلاب والقائمة على قوة السلاح في مواجهة تحالف دعم الشرعية المتمسك بالسلمية شرعية الديمقراطية .

وقال حبيب إن سلطة الانقلاب اختارت منذ اللحظة الأولى سياسة القمع الأمني الشامل، ولم تعتمد على بديل آخر، وحتى لم تضع في حساباتها خطة بديلة مما يعني أن سلطة الانقلاب راهنت على أن سياسة القمع سوف تنجح، مضيفا أن الانقلابيين زعموا كذبا أن الاخوان هم المعارضة الوحيدة حتى يسهل مواجهتهم، مؤكدا أن تحالف الشرعية يضم جميع القوى والتيارات الاسلامية الرافضة للانقلاب.

منع عمرو خالد وحسان ويعقوب والحويني من الخطابة

ومن د. رفيق حبيب إلى “المشايخ”عمرو خالد ومحمد حسان ومحمد حسين يعقوب ومحمد حسان، حيث نشرت ” الوطن” في صفحتها الأولى أن وزارة الأوقاف قررت منع دروس وخطب المشايخ السابق ذكرهم في مساجد الأوقاف، كما أنها ألغت تصريح الخطابة الممنوح للدكتور عمرو خالد في إطار إالغاء كل تراخيص الخطابة القديمة.

هيفاء تبكي في مشهد اغتصابها

ونختم بـ “بوابة الوفد” التي قالت إن الفنانة هيفاء وهبي اشترطت مع سامح عبد العزيز مخرج فيلمها “حلاوة روح” الجاري تصويره أن يكون مشهد اغتصابها الذي يجمعها بالممثل محمد لطفي غير مقزز، لأنها تريد أن يتعاطف الناس مع موضوع اغتصابها ، لا أن يثير غرائزهم.

وطالبت هيفاء بإخلاء الاستوديو بالاتفاق مع المخرج حتى تندمج في تصوير هذا المشهد كونه من المشاهد الرئيسية في أحداث العمل ، واستغرق تصويره نحو 10 ساعات ، لأن هيفاء عانت نفسيا من تصويره، وبكت متأثرة بالعنف ، فأعاد المخرج تصويره عدة مرات ليخرج بصورة طبيعية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. فهمي هويدي وغيره ، دموع التماسيح خاصتكم وفروها لانفسكم. هذا الطفل في حمص كان يعيش سالما امنا في بيته قبل ثلاث سنوات (ان كان قد ولد عندها). كل من حمل السلاح في سوريا من الطرفين قد حمله وهو بكامل الوعي لكل ما قد يترتب على ذلك من الطرفين. ان اول ساكني مخيمات اللجوء هم عوائل من حمل السلاح وقام بالمجازر الاولى في جسر الشغور وغيرها.
    يتجمد طفل من البرد هنا ويلقى رضيع في الهواء هناك. طبيعة قاسية هنا ووحوش استحت منهم الوحوش هناك. وتستمر الحرب لتعري ابشع ما فينا.

  2. إلغاء تصريح الخطابة الممنوح للدكتور عمرو خالد نعمة من نعم الله الدنيوية فقد سئمت زعيقه على الشاشات طيلة هذه الأعوام العجاف لقد كان بإمكانه أن يستشهد بآيات الله ويعلم الناس
    الآيات التي ينسونها في حياتهم اليومية
    وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا
    الفرقان 64
    وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا
    الفرقان 72

    وَعِبَادُ الرَّحْمَٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا
    الفرقان 63

  3. أعتقد أن هذا الدستور لا يستحق من الشعب المصري أكثر مما أورده أبو العريف!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here