صحف مصرية: القرني لـ “الحوثي”: شلت أيديكم يا أذناب المجوس.. صحفي عدو الشعب! إيران لن تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل! إنقاذ إسلاميي ليبيا ! صلاح في قائمة الأعلي دخلا رياضيا

 

 

القاهرة – ” رأي اليوم” – محمود القيعي:

موضوعان لافتان في صحف الخميس: حديث السيسي عن الفساد في منتدى شرم الشيخ، والوقوف مع السعودية وقفة رجل واحد بعد استهداف مطار أبها.

والى التفاصيل: البداية من السيسي ، حيث أبرزت “الأهرام” في عنوانها الرئيسي قوله: “مصر قطعت شوطا كبيرا في مكافحة الفساد خلال السنوات الأخيرة”.

“المصري اليوم” أبرزت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر قول السيسي: “قطعنا شوطا كبيرا في مكافحة الفساد”.

وكتبت “الوطن” في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “روشتة السيسي لنهضة افريقيا.. ابدأوا بمكافحة الفساد ومستعدون للتعاون”.

“المساء” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “روشتة السيسي لنهضة افريقيا”.

وكتبت “الأهرام المسائي” في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “مصر تقود افريقيا في التصدي للفساد”.

السعودية

الى توابع استهداف مطار أبها السعودي، حيث أبرزت الصحف إدانة مصر للحادث، فكتبت “الأخبار المسائي” في صدارة صفحتها الأولى “مصر: اعتداء الحوثي مطار أبها السعودي خرق للقواعد الدولية”.

وكتبت “الأهرام” في صفحتها الأولى “إصابة ستة وعشرين مدنيا بقذيفة حوثية استهدفت مطار أبها السعودي”.

القرني

ونبقى في السياق نفسه، حيث أبرزت اليوم السابع هجوم الداعية الإسلامى، عائض القرنى، جماعة الحوثى فى اليمن، التى تبنت إطلاق صاروخ استهدف مطار أبها فى عسير، مساء أمس الأربعاء، وقالت إنه صاروخ مجنح من طراز “كروز”.

ووجه الداعية الإسلامى، عائض القرنى، رسالة شديدة اللهجة إلى جماعة الحوثى فى اليمن، وصفهم فيها بـ”أذناب المجوس”، وقال فى مقطع فيديو: شلت أيديكم يا أذناب المجوس، وإيران، وشاهت وجوهكم، وخابت مساعيكم، سندافع عن وطننا بالنفس والنفيس، وبالدماء والأرواح، ولن نسمح لأى متربص أو حاسد أو حاقد أن يمس أمننا ولا استقرارنا بسوء، فالله معنا، والنصر والمجد لنا، والهزيمة والعار لكم.

إيران لن تطلق الرصاص

ونبقى مع المقالات ، ومقال منصور أبو العزم في “الأهرام” “أمريكا لن تطلق رصاصة واحدة ضد إيران!”، وجاء فيه: “بالرغم من علو طنين طبول الحرب التى تقرعها الولايات المتحدة ضد إيران ليل نهار.. والتهديدات التى يكررها كبار المسئولين فى إدارة الرئيس ترامب بمن فيهم ترامب نفسه والحشود العسكرية الأمريكية التى تملأ الخليج حاليا.. فإن واشنطن لن تخاطر وتطلق رصاصة واحدة ضد إيران.. ولن يجرؤ ترامب على المخاطرة بمقتل جندى أمريكى فى الخليج دفاعا عن الدول العربية الخليجية إلا إذا كان الثمن الذى سوف يحصل عليه مقابل ذلك يزيد على 10 أضعاف ما كان يرغب به فهو رئيس يمارس السياسة بمنطق «السمسار» التى هى مهنته الأساسية”.

وخلص أبو العزم الى أن واشنطن سوف تواصل الضغط المادى والمعنوى على إيران دون أن تشتبك معها فى حرب حقيقية، مشيرا الى أن إيران لن تجرؤ على إطلاق رصاصة واحدة على إسرائيل.

إنقاذ إسلاميي ليبيا

ونبقى مع المقالات، ومقال محمد أبو الفضل في “الأهرام” “إصرار أممي على إنقاذ إسلاميي ليبيا”، وجاء فيه: “ليست هذه المرة الأولى التي أكتب فيها عن انحياز البعثة الأممية للإسلاميين في ليبيا، وربما لن تكون الأخيرة في ظل التطورات المتلاحقة التي جعلت غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة يبدو مصمما على تمكين المؤدلجين من الحكم، في الوقت الذي بدأت فيه بعض الدول تلفظ هذا الاتجاه، وتتجنب الكثير من القوى الوقوف إلى جوارهم.

كلما حاولت عدم التعرض لتحركات المبعوث الأممي والتركيز على قضايا أخرى عميقة، وجدت في سياساته المتعسفة ما يجذب ويغري على التوقف عندها، ويجبر على تحليلها في سياق مرحلة عصيبة تمر بها الأزمة الليبية، تحتاج فيها إلى تكاتف الجهود المخلصة وليس العمل على تشتيتها وإغراقها في حسابات غامضة تعيد العجلة إلى الوراء.” .

وتابع أبو الفضل: “يصمم الدكتور سلامة على السباحة عكس الاتجاه الرافض للتيار الإسلامي، ويتلبسه نوع من التضخم المعنوي المنتشر بين بعض المثقفين والمفكرين بدلا من التمسك برصانة الدبلوماسي. فقد تجاهل تنامي غضب الرأي العام الليبي من قيادات هذا التيار الذي جر البلاد إلى هذا المستنقع، والتقى علانية الأحد الماضي في طرابلس، محمد صوان رئيس حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان”.

صلاح

ونختم بالأهرام التي قالت إن محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزي، اقتحم نادى المائة الأعلى دخلًا بين الرياضيين، بعدما تجاوز دخله السنوى 25 مليون دولار أمريكي، حصل عليها من راتبه الذى يتقاضاه من نادى ليفربول، بالإضافة إلى عائدات الإعلانات التجارية، ليتقاسم صلاح المركز الثامن والتسعين فى القائمة التى نشرتها مجلة «فوربس» الأمريكية المتخصصة فى الشئون فى الاقتصادية، مع نجم كرة السلة مارك جاسول.

وجاء في الخبر أن التقرير الذى نشرته المجلة شهد نجاح الأرجنتينى ليونيل ميسى نجم فريق برشلونة الإسبانى فى تصدر القائمة للمرة الأولي، بعدما أزاح الملاكم فلويد مايويذر الذى اعتلى القائمة فى الموسم الماضي.

وبلغ الدخل السنوى للنجم الأرجنتينى 127 مليون دولار، كما سيطر نجوم كرة القدم على المراكز الثلاثة الأولي، بوجود البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالى والبرازيلى نيمار نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فى المركزين الثانى والثالث على الترتيب.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. يا ” عابر سبيل ” أعلم يقينا أنّ تكفير الشيعة هو تكفير لتحقيق مآرب سياسية وليس تكفيرا عقديا .. الشيخ الالباني له فديوهات يتحدث فيها عن عدم جواز تكفير الشيعة . اما الازهر الشريف فهو يدرس المذهب الجعفري الاثنى عشري كمذهب اسلامي يجوز تعبد الله سبحانه وتعالى به .. منذ فترة قليلة تراجع الشيخ ” عادل الكلباني ” أحد ائمة الحرم المكي السابقين عن فتوى اصدرها يُكَرفِّرُ بموجبها الشيعة ، وعندم سُئِل عن ذلك التراجع قال أنه بعد دراسة معمقة بعيدا عن الاهواء والشبهات والشهوات تَـبَيَّنَ له خطأ فتواه السابقة .. من قواعد وأصول ما يسمى أهل السنة والجماعة . أنّــهـــم لا يُـــــكَــــفِّــــرُونِ مَــنْ يَــقُــــلُـــونَ : لا الــه إلاَّ اللـــه مــحــمّــدٌ رســول اللــــه .. اذا كان الشيعة ماجوسا او كفارا فلماذا يُــسْــمَـحًُ بــالــحــجَّ والـعــمْـرَة ، والله تعالى يقول في القرآن العظيم : ” يا ايها الذين امنوا إنما المشركون نَــجَـــسًٌ فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا ” الاية 28 من سورة التوبة ، وهي من بين آخر ما نزل من القران قبل وفاة النبي صلى الله عليه وسلم بفترة قصيرة .. اي ان هذا الحكم غير منسوخ . فلماذا اذن يُسمح ( للماجوس الشيعة ) كما يزعم الافاكون وذوو الاهوال الابليسية من بالحج والعمرة الى بيت الله الحرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!.. إنها الاهواء والسياسة العمياء ، ولا علاقة للدين والعقيدة بالتكفير والزندقة التي أضحت تباع فتاواها من قبل أحبار السوء ورهبان الدولار والريال ..

  2. حسب علمي انه لا يجوز التنابز بالالقاب ولا يجوز تكفير مسلم لاي سبب
    وبناء على هذه القاعدة فلم تقم اي مؤسسة دينية لا سعودية ولا مصرية بقبول تكفير داعش وشاكلتها . قالوا هم عصاة مجرمون ولكن مسلمون ولا يجوز تكفيرهم
    الان الشيخ القرني يصف مسلمين باذناب . ويصفهم باذناب المجوس .. اي الحوثيون اذناب المجوس … ولم يعتبر ايران مسلمة بسبعين مليون مسلم عدد سكانها . واعتبرهم مجوسا . اي عبدة النار
    هل يعقل
    وهل منطقي التناقض في فتاوى المسلمين ؟؟؟
    وهل منطقي الاشارة لمذهب بانه ليس على ملة الاسلام بل واتهامه ووصفه بالشرك والوثنية ؟؟؟؟؟ لو لم يكونوا شيعة هل تجرأ الشيخ واتهمهم بالكفر جمعا ؟؟؟؟
    لست شيعيا ولست مدافعا عن ايران وغيرها . بل اتمنى ان تكون دولنا العربية في مركز محترم في العالم ولها هيبة .

  3. وعاض السلاطين غير جديرين بالاحترام فانهم بيادق بيد الظلمة واعداء آلامة ، اليمن مهد العروبة وهي اصل العرب ودمرها ملالي الظلال واسيادهم وحلفاءهم من انظمة خليجية ،

  4. مجرد فهم للإسلام لفقير الى الله، افيدونا ان كنت مخطيء، والله من وراء القسط.
    لقد كانت أمة العرب أمة وثنية في جزيرة العرب،
    ونزلت الرسالة الاسلامية الخالدة على المصطفى(ص) ودخل الناس في الاسلام إفواجا.
    ودخل أهل فارس الاسلام ومنهم العلماء ومنهم خير كثيرا وكانوا ولا زالوا يمثلون قلعة من قلاع الاسلام في بلاد فارس.
    ولقد وصف المصطفى(ص) الصحابي سلمان الفارسي رضي الله عنه
    (سلمان منا ال البيت). حديث شريف.
    افهم بقينا ان من يقبل بأركان الاسلام والإيمان، يتحقق شرط الدخول في الاسلام لأي إنسان مهما كانت جلدته!
    ولا فضل على احد الا بالتقوى. وإنما الأعمال بالنيات.
    ولقد ذكر القران المجيد ان لا نزكي على الله احدا، فهو يعلم خائنة العين وما تخفي الصدور.
    فمن له الحق ان يكفر احدا من الناس بلا بينة شرعية تخرج المسلم مرتدا عن إسلامه او من الملة؟
    أأمل ان يتكلم الأزهر الشريف بفتوى بهذا الخصوص لتريح الناس وتقفل أبواب للفتنه وتكون حجة موثوقة.

  5. ثبت اقوالك،وعباراتك،وتهديداتك،واقول لعلماء الوهابية،ان دعاؤكم لايتجاوز سقف قصوركم،وفيلاتكم،وان الله يستجيب للمظلومين والضعفاء،في البمن وسوريا وفلسطين،وان الله ينصر المستضعفين والمجاهدين في غزة والضفة وفي جنوب لبنان. والنصر قريب وبوادره ستضهر بعد مؤتمر الذل والعار في البحرين والايام بيننا

  6. فعلا مسکین هذا الشيخ أذا كانت أيران لن ولم تطلق رصاصة واحدة على إسرائيل! فهل السعودية نفسها أطلقت رصاصة وأحدة على أسرائيل من العام 1948 وحتى الان ؟؟؟ حتى السعودية لن تطلق رصاصة واحدة على أسرائيل وحتى تفيق من الغيبوبة التي أنت بها وتعلم كيف تمكن حكام الخليج من الصمود حتى الان في مناصبهم حيث الدول العربية المراد تدميرها طبقا للتوراة هي الدول التالية : العراق و مصر وسوريا والسودان ” من النيل الى الفرات” وبالأخص العراق وسوريا ومصر ولقد نجحت الصهيونية العالمية حتى الان بتدمير العراق وسوريا ويحاولون بشتى الطرق الان تدمير مصر وجر مصر للحرب مع أيران بحجة الدفاع عن الخليج العربي وهى تمثيلية ممنهجة من حرب العراق أيران الأولى 1980 وارجو من فخامة الرئيس السيسي الانتباه الى الاعيب دول الخليج مع ايران وأمريكا والصهيونية حيث القصد النهائي من تلك الاحداث هو جر مصر الى حرب بالخليج لتدمير الجيش المصري تماما.

  7. أنا موش عارف هما الإسلاميين عاملين لكم أيه…… هم موش زيهم زي الليبرليين واليساريين من حقهم يكون لهم وجود وصوت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. مسکین هذا الشيخ و هل يستطيع أن يقول غير هذا بعد اعلانه التوبه للامير بن سلمان و الولاء و الطاعة التامه له

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here