صحف مصرية: السيسي للمصريين: والله لأقف أنا وأنتم قدام ربنا وأسألكم زي ما انتم بتسألوني وهحسابكم زي ما بتحاسبوني وأديب يرد عليه: كفاية تطاول علي خالق الكون! عادل إمام: صحتي بومب! عمرو واكد: أنا بتهدد وبتهان من ساعة هذه التغريدة التي كتبتها في 24 Jul 2013 وعبد السميع يصب عليه جام غضبه! الأيام الأخيرة للشاه.. عندما قال السادات لكارتر: أريده حيا هنا.. الزغبي: أشخاص مروا بحياتي وتركوا فيها مائة وجع!

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

تصدر حديث السيسي “المثير” في “يوم الشهيد” عناوين صحف السبت، وهو الحديث الذي أقسم فيه بالأيمان المغلظة ثلاثا أنه صادق وشريف وأمين، فأثار عاصفة من الجدل بين محبيه وكارهيه سواء بسواء.

والى التفاصيل: البداية من “الأهرام” التي كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “المصريون لن تخدعهم الأكاذيب ولن يهزمهم الباطل”.

وأبرزت الصحيفة قول السيسي “أخشى على مصر من الداخل وليس الخارج”.

“المصري اليوم” كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “الرئيس يحذر من الفوضى وتكرار سيناريو ألفين وأحد عشر”.

“اليوم السابع” أبرزت في عنوانها الرئيسي قول السيسي: “لا أخشى عليكم من الخارج ولكن أخشى عليكم من الداخل ومن أنفسكم”.

“الوطن” أبرزت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر قول السيسي “قلت للإسلاميين: ابعدوا .. مصر أكبر منكم”.

“المساء” أبرزت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر قول السيسي مخاطبا المصريين: “سأقف أمام الله لأسألكم كما تسألونني”.

كفى تطاولا

على الجانب الآخر علق الأديب المصري كرم صابر على كلمة السيسي قائلا: “مفيش غير واحد بس هو اللي هيحاسب يوم القيامه وكل عبادة بما فيهم انتا هتتحاسب..

حاسب هنا وكفاية تطاول علي خالق الكون”.

عمرو واكد والدستور

ونبقى مع المقالات، ومقال د. عمرو عبد السميع في “الأهرام” “عمرو واكد والدستور”، وجاء فيه: “هل تذكرون الممثل عمرو واكد الذى سمح له الإخوان الإرهابيون بدخول مقر الشركة السياحية فى ميدان التحرير حين تحولت إلى مركز قيادة يقومون فيه بتعذيب خصومهم ممن يشتبهون فى أنهم من أفراد أمن الدولة؟ لقد قام عمرو واكد بتصوير عمليات التعذيب الوحشية ولم يكن يدرى أن هناك من يصوره كذلك، وهكذا وجدنا أنفسنا أمام وثيقة مقرفة أخرى من وثائق عملية يناير عام 2011، شخص يفترض أنه فنان رهيف الحس رقيق المشاعر يشترك فى هذا المشهد البشع”.

وتابع عبد السميع: “عمرو واكد يخوض حاليا غمار حملة يتهم فيها السلطات المصرية بالتعنت معه وعدم تجديد جواز سفره، وقد توج حملته وضجيجه بإصدار بيان موثق عبر (فيسبوك) يوم 7مارس الفائت يقول إنه (كمواطن كفل له الدستور والقانون حقه فى حيازة جواز السفر الخاص به.. ولا يوجد نص فى الدستور والقانون يحول بينه وبين هذا الحق مادام متمتعا بالجنسية المصرية) وأضاف أنه (أحد أبناء هذا الوطن الذين كان لهم شرف المشاركة فى أحداث يناير عام 2011 ومعارضة كل ما يشكل انقلابا عليها).. والنبى؟.. وهل سمح لك الدستور والقانون أن تقوم بتعذيب الناس أو تصويرهم وهم يتألمون من الصعق الكهربائى والضرب تحت إشراف الإخوان الإرهابيين فى ميدان التحرير؟ وهل مازال هناك من يعتبر أن الفوضى التى أنشبت مخالبها فى جسد الوطن وسعت إلى هدم الدولة المصرية فى يناير عام 2011 هى مسألة يتشرف بها؟ وهل هناك من يقرن مشاركته فى عملية يناير بالاعتراض على ما سواها (يقصد ثورة 30يونيو العظمى وبيان 3 يوليو)؟”.

واختتم قائلا: “هذا الممثل سبق له إهانة السلطة القضائية فى تغريدات له بسبب تنفيذ أحكام الإعدام فى قتلة النائب العام السابق هشام بركات، أليست تلك هى السلطة القضائية التى تتطالبها بتجديد جواز سفرك طبقا لنصوص الدستور والقانون؟.. كما أن هذا الممثل سبق أن صدرت ضده عقوبة قضائية بسبب تحطيمه سيارة طالب جامعى، وأحكام أخرى من القضاء العسكرى بتهمة نشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة بلغت مددها ثمانى سنوات، ومع ذلك فهو مستمر فى الاشتباك مع القضاء، مطالبا إياه فى الوقت نفسه بتطبيق الدستور والقانون.. هى ذات البلطجة والتعامى عن وجوبية أن يصبح جزءا من الدولة حتى يطالبها بما يتصوره حقوقا له”.

من ساعة التويتة دي في ٢٠١٣ وأنا بتهدد وبتهان وحملات تشويه وتضليل في أصلي ونيتي وحقي ضايع بشكل فج. ومكمل ومش هبطل. طبعا غيري كتييييير خسروا أكثر بمراحل والجريمة هي التعبير عن الرأي بشكل سلمي. التعبير عن الرأي مش جريمة واللي بيحصل ده غلط لابد ان يتوقف.

 تغريدة واكد كتبها في 24 Jul 2013 : وكان نصها: “لن أفوض أحدا لقتل أي حد وحتى لو كان الحد ده محتاج يتحبس أو يغور يتنفي بعيد”.

عادل إمام

ومن التغريدات، الى التصريحات، حيث نقلت الوطن عن الفنان عادل إمام قوله: “أنا صحتي بومب”.

وأضاف الزعيم أنه “أصيب بدور إنفلونزا اضطره للراحة قليلا وسيستأنف التصوير غدا.

من جهته قال رامي ابن عادل إمام للمصري اليوم إن صحة الزعيم خط أحمر لا يجوز لأحد الاقتراب منه، مؤكدا أن صحته جيدة ولا صحة لا تردد على أزمة صحية تعرض لها أبوه .

الشاه

الى التقارير، وتقرير الزميل نبيل سيف في مجلة نصف الدنيا عن ” الأيام الأخيرة لعرش الطاووس محمد رضا بهلوي” ووصف التقرير بهلوي بأنه ابن راعي الغنم الذي صار أشهر امبراطور في العالم .

وقال سيف في التقرير إن أسرة بهلوي هربت بدون جواهر بسبب الأرقام السرية للخزائن، مشيرا الى أن كيسنجر قال لنيكسون عن بهلوي إنه امبراطور اسما وطاغية فعلا .

وجاء في التقرير أنه في يوم 21 مارس ألف وتسعمائة وثمانين اتصل كارتر بالسادات ليقنعه بالتراجع عن قراره باستضافة الشاه، فما كان من السادات إلا أن قال له :

 جيمي أريد الشاه هنا حيا.

نوال

ونختم بحوار محمود الرفاعي في الوطن مع نوال الزغبي، وكان مما جاء فيه قولها “عناك أشخاص مروا في حياتي وتركوا فيها مائة وجع وربما أكثر”.

وأضافت أن الأوجاع ظلت تلازمها طيلة حياتها رغم رحيل من تسببوا فيها.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. تصريحات ما قبل الرحيل

  2. صحافة و قنوات و اعلام السيسي بشكل يعاني من انحطاط و بذاءة ليس لها مثيل .

  3. إلى الكاتب عبد السميع: القضاء مسيس مفبرك مخترق عسكري دموي تسلطي … فالبلاد دمرت والعباد هلكت!

  4. عادل امام سار في ركاب الانظمة
    وواكد عارضها
    هل يستويان مثلا؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here