صحف مصرية: السيسي: قدمت عملا صالحا لشعبي والبشرية! سميحة أيوب: محمود مرسي خيرني بين شغلي وبيتي وطلقني دون علمي.. ردود فعل غاضبة على صلاح ومطالبات ببيعه بعد خسارة ليفربول.. أمن الزمالك يعتدي بشكل هستيري على صحفيين بتحريض من مرتضى منصور ونقلهم الى المستشفى والنقابة تتوعد.. صابرين عن إيقاف برنامجها على قناة دينية: حواجبي مثيرة! نادية الجندي: غضبت من عادل إمام ولمته على صفحات الجرائد وتصالحنا في حفل تنصيب السيسي والسوشيال ميديا صناعة صهيونية

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

واصلت الصحف إبراز تصريحات السيسي في منتدى شرم الشيخ، وآخرها حواره مع الاعلامية الشابة زوريال إدوالي والذي تمنى فيه أن يتذكره الناس بأنه قدم عملا صالحا لشعبه والبشرية!

والى تفاصيل صحف الخميس: البداية من “الأهرام” التي كتبت في عنوانها الرئيسي “الرئيس: الشعب دفع ثمن التغيير والاصلاح من أجل المستقبل”.

وأضافت الصحيفة “أرجو أن يتذكر الناس أنني قدمت عملا صالحا لشعبي والبشرية”.

تسوية الصراع في اليمن

الى المقالات، ومقال د. أحمد يوسف أحمد في “الأهرام” “رؤية للمبادرة الأمريكية لتسوية الصراع في اليمن”، وجاء فيه: “ويثور التساؤل حول توقيت طرح المبادرة، فلماذا الآن بالذات وقد قاربت إدارة ترامب السنتين فى السلطة؟ وقد تعددت الاجتهادات فى هذا الصدد فذهب البعض إلى تفسيرها بتفاقم الأزمة الإنسانية فى اليمن وهو تفسير قاصر بالتأكيد وإلا كان العالم قد انقلب رأساً على عقب بسبب الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة وأزمات اللاجئين فى الصراعات الراهنة فى الوطن العربى وخارجه”.

وتابع قائلا: “وذهب البعض الآخر إلى التلميح أو التصريح بأن أزمة مقتل الصحفى السعودى جمال خاشقجى سوف تجعل السعودية أكثر استعدادا لقبول تسوية فى الصراع اليمنى وهو اجتهاد بلا أساس علمى أو سياسي، فالصراع الدائر فى اليمن هو أخطر الصراعات العربية الراهنة من حيث تداعياته على أمن الدول المجاورة لليمن لأن انتصار الخارجين على الشرعية فى اليمن يعنى سقوطها فى براثن فئة تُعَد ذراعاً لمشروع الهيمنة الإيرانية فى الوطن العربي، ومثل هذا الصراع لا يتأثر بحوادث جزئية مهما تكن تداعياتها لأنه صراع يتعلق بأمن الدول وبقائها، وقد يُثار الاحتمال العكسى بمعنى أن تعاظم الضغوط على إيران قد يُغرى باحتمال إبدائها مرونةً فى الصراع اليمنى وهذا بدوره صعب لعدم وجود أى مؤشرات حتى الآن على نية إيرانية للتهدئة ولأن إيران تعول على دورها الإقليمى فى مواجهة التحديات الراهنة التى تُحدق بها، أما الاجتهاد الثالث فقد ربط توقيت المبادرة بانتخابات التجديد النصفى للكونجرس الأمريكى وهو فى تقديرى الاجتهاد الأقرب للصحة”.

سميحة أيوب

ومن المقالات، الى الحوارات، وحوار نرمين مقبل في “الدستور” مع سميحة أيوب، وكان مما جاء فيه قولها “تزوجت محمود مرسي، وخيرني بين العمل وحياتي الشخصية، فاخترت شغلي دون تردد، فطلقني دون علمي، وعلمت بالأمر من والدتي لأنني كنت وقتها خارج مصر”.

أمن الزمالك يعتدي على الصحفيين

ومن الحوارات، الى الاعتداءات، حيث قالت “الوطن” في صفحتها الأولى إن أمن الزمالك اعتدى على الصحفيين تنفيذا لتعليمات رئيس النادي مرتضى منصور.

“المصري اليوم” أبرزت الخبر، وقالت إن أمن نادي الزمالك اعتدى بشكل هستيري أمس على عدد من الصجفيين ومنعهم من دخول النادي وحطم هواتفهم بتحريض من رئيس النادي، وتم نقلهم الى مستشفى العجوزة.

وجاء في الخبر أن عددا من أعضاء مجلس النقابة قاموا بتحرير محاضر ضد رئيس ومدير النادي، وتوعد الأعضاء بالرد على رئيس النادي وعقابه.

ردود فعل غاضبة على صلاح

الى الرياضة، حيث قالت “الأهرام” إن ردود الفعل الغاضبة من جماهير فريق ليفربول الانجليزى بعد خسارته المفاجئة أمام رد ستار الصربى فى الجولة الرابعة من دورى أبطال أوروبا تباينت، ففى حين طالب البعض برحيل المدير الفنى الألمانى يورجن كلوب وعرض نجم مصر محمد صلاح للبيع، منح البعض الآخر صلاح درجة سيئة فى التقييم لاسيما بعد إهداره العديد من الفرص المؤكدة للتهديف.

وطلبت جماهير ليفربول من إدارة النادى الإنجليزى رحيل المدرب كلوب وبيع نجم الفريق صلاح بعد السقوط المفاجئ امام رد ستار بهدفين للاشيء، وجاء في الخبر أن الجماهير طالبت ببيع صلاح ورحيل يورجن كلوب لإنقاذ موقف الريدز فى دورى الأبطال حيث لا يملك الفريق سوى الفوز فى المباراتين المقبلتين على نابولى فى إنجلترا وباريس سان جيرمان فى حديقة الأمراء لضمان التأهل للدور المقبل دون انتظار نتائج الآخرين.

صابرين

الى الفنانة صابرين، حيث أبرزت “الوطن” ما جاء في حوارها مع وائل الابراشي وقولها إن “سبب وقف برنامجها على فضائية الرسالة إلى أن “حواجبها أثارت القائمين على القناة”.

وأكدت صابرين أن برنامجها كان من نوعية البرامج الاجتماعية، لافتة إلى أنها لا تتحدث في الأمور الدينية نظرًا لأنه غير تخصصها وأنها كانت ترفض تقديم أي محتوى وعظي في برنامجها”.

وأكدت صابرين أن السبب الحقيقي وراء ايقاف برنامجها هو عدم اتفاقه مع محتوى القناة ورفضها تقديم محتوى وعظ، مؤكدة أنها تعاقدت على تقديم البرنامج مع الإعلامي عماد أديب، ولم تتعاقد مع القناة التي أوقفت البرنامج بدعوى أن “حواجبها مثيرة”.

طفلة البامبرز

الى الحوادث، حيث قالت “الأهرام” إن محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد عمر قضت برفض طعن المتهم بالاعتداء الجنسي على رضيعة ببلقاس والمعروفة إعلاميا بـ «طفلة البامبرز» وتأييد حكم الإعدام الصادر ضده من محكمة جنايات المنصورة.

وكان المتهم قد قام باغتصاب رضيعة بالغة من العمر 20 شهرا بالمنصورة وأحيل إلي محكمة الجنايات التي قضت بإعدامه، وتقدم المتهم بطعن على الحكم، وأوصت نيابة النقض في تقريرها بتأييد الحكم.

نادية الجندي

ونختم بحوار أحمد سيد في “أخبار النجوم” مع نادية الجندي، وكان مما جاء فيه قولها “غضبت من عادل إمام جدا بسبب نقده ” ملكة في المنفى ” عندما قال إن الشخصية زيفت التاريخ ولمته على صفحات الجرائد، وبعدها خرج وأوضح سبب الهجوم على الفيلم وقال إنه لم يكن يقصد ما نشر، وتقابلنا في حفل تنصيب الرئيس السيسي وكل منا تفهم الآخر”.

ووصفت نادية السوشيال ميديا بأنها صناعة صهيوينة سلبياتها أكثر من ايجابياتها.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. الأستاذة القديرة سميحة أيوب زعلانة من زوجها السابق الممثل محمود مرسي الذي قام بدور عتريس في مواجهة فؤادة(شادية) في فيلم شيء من الخوف. ولا محل لزعلها فهي رفضت أن تستجيب لطلبه بترك التمثيل والتفرغ لتربية ابنها، ففارقها بلمعروف، فلماذا الزعل؟

  2. الأستاذة نادية الجندي – أطال الله عمرها- تتقمص دور الزعيم السياسي، مثلما تفعل في أفلامها إياها، وتزعم أن السوشيال ميديا صناعة صهيونية! حسنا .. هل نغلقها كما يريد الجنرال؟ إنه يعد قانونا لإغلاق ملايين الصفحات وتكميم الأفواه، ويتوعد بمحاكمة من يكتب جملة واحدة لا تروقه! ليت الأستاذة الرائدة نجمة مصر الأولى والأخيرة تهتم بأملامها، ومسلسلاتها التي تمثل فيها أدوار الشباب والصبا والجمال! آه يا بلد!

  3. الصحفيون صاروا ملطشةمنذ الانقلاب العسكري الفاشي الذي أيدته قيادتهم ومشاهيرهم. وأظنأنه لن يهتم بضربهم وسحلهم أحد لأن من أمر بذلك مقب من الجنرال ويقدم خدمات جليلة له. رحمالله أيام مرسي التي كان فيها أصغر صحفي يتطاول عليه وينام في بيته آمنا.

  4. أرجو أن يتذكر الناس أنني قدمت عملا صالحا لشعبي والبشرية”. قال تعالى”قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106سورة الكهف)

  5. الاخ محمور القيعي
    أما الموضوع الاكثر بداهة و وجهالة فهو المقال للكاتب د احمد يوسف احمد الذي نشرته صحيفة “الاهرام ” تحت عنوان ” رؤية للمبادرة الاميركية لتسوية الصراع في اليمن ” ؟
    لا ادري مالذي دفع الكاتب المذكور الى الإهتمام بوجهة النظر ااوبالأحرى بالموقف السعودي العدواني بدلا من وجهة نظر اميركية حيث جاءت هذه المبادرة التي اعلن عنه وزيرا الخارجية والدفاع الاميركيين على ان تبدا بعد شهر من اعلانها للبدئ في عملية وقف لاطلاق النار ولوقف المجازر البشرية التي ترتكبها السعودية وتحالفها الذي يضم 10 دول اعرابية وعربية مرتزقة يوميا منذ قرابة السنوات ااربعة الماضية ،على الرغم من ان المبادرة الاميركية تهذف الى انتشال السعودية من غرقها في المستنقع الحوثي اليمني ومن الهزيمة المنكرة التي تنتظر السعودية دول التحالف معها في هذه الحرب العدوانيةعلى الشعب اليمني ؟
    فلوان الكاتب المصري الانف الذكر يلم ويدرك جيدا ان مقاله المأجور هذا الذي سيتناول اجره بضعة ريالات سعودية لا تغني ولاتسمن من جوع وسوف لن تشفع له اموال السعوديةة كلها من ارتكابه خطيئة لاتغتفر في دعمه السعودية على المضي قدما
    في مجازرها الوحشية وضد الانسانية لما نطق كفرا وسفاهة في قوله ان قبوله بانه يخطئ من يظن ان قتل السعودية للخاشوقجي سوف يدفعا لى وقف حربها ضد الحوثثن مما سوف يسمح ان تقع اليمن في ايدي ايران الشيعية المسلمة ؟ لكن الكاتب المأجور نسي او تناسى مساعي اسرائيل لبناء خط حديدي بين تل ابيب والرياض وتطبيع ال سعود مع بني صهيون احفاد بني خيبر اليهود مما سوف يفتح الطريق لليهود للعودة الى المدينة المنور ة التي يعتبرونه وطن خيبر الجدود ؟

    إن كنت لاتدري فتلك مصيبة / وإن كنت ثدري فالمصيبة اعظم
    لكن حب ارز يشبع ولوبالحرام وبسفك الدماء يا مأجوري القلم ويابائعي الضمير ،قاتلكم الله أنّى تؤفكون ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  6. االاخ محمود القيعي
    حقا انك اصبت الهدف في وجبة الصحف المصرية هذا اليوم وخاصة فيما تناقلته الصحف في اعقاب اختتام اللقاء الذي اسماه المشير السيسي بالمؤتمر للشباب من اجل السلام العالمي في شرم الشيخ الذي امتد اكثر من اسبوع من اجتماعات الترفيه ورحلات النزهة والتنزه على حساب خزينة الدولة المخصصة لتكون لمصلحة الشعب المصري الكريم ،
    وكان ابرز ما ورذ من عناوين بارزة بالبنط الاحمر الحوار الذي اجراه المشير مع الاعلامية زروال إدوالي والذ ي نقلته صحيفة ”
    صحيفة ” الاهرام ” بخط يريض قال فيه بانه يتمنى ان يتذكره الشعب المصري العريق في اصالته العربية المجيدة ٠-
    فقال السيسي “ارجو ان يتذكرني الناس بأنني قدمت عملا صالخا لشعبي والبشرية “!
    اخي محمود
    اما ماقدمه السيسي لشعبه من عمل صالح فهو واضح كضوء الشمس !
    —الانقلاب على الشرعية وزج الرئيس الشرعي وراء القضبان الحديدية ظلما وزورا مع زعماء الجماعة !
    — مجزرة رابعة العدوية وسقوط المئات الابرياء ضحايا !
    — بيع جزيرتي صنافير وتيران للسعودية !
    وهذا غيض من فيض ويحفظه له الشعب ظهرا عن قلب ؟
    لكن ياترى ماالذي قدمه المشير للبشرية ؟
    هل في زياراته لمختلف الدول في العالم شرقا وغرباوشمالا وجنوبا فاعتبر ذلك عملا صالحا عرف البشرية جمعاء بشخصيته الموهوبة والتي كان الناس يتلهفون لمعرفته ؟
    اخي محمود
    مقولة المشير تذه تعيد الذاكرة الى مقولة الرئيس المصري الاسبق الراحل أنور السادات ، فقد كانت اخر لقاءاته الصخفيية مع الاعلامية البارزة الانيقة واللطيفة والمهذبه باربرا والتر الاميركية فسألته ماذ تريد ان يتذكره الشعب المصري خاصة والشعوب البشزية عامة فأجاب ” رجل الحرب والسلام ” ثم نفث دخان غليونه وكانت النفثة الاخيرة في 6 اكتوبر/ تشرين اول عام 1981 ؟
    والتي مازالت ماثلة في ذاكرتي وكأنها امام نواظري ذلك الحدث التاريحي المعروف ” بحادث المنصة ” ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل ٠-

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here