صحف مصرية:” الجزيرة ” تتجاهل دعوة ملك السعودية وتواصل التصعيد.. خلفان: التحالف العربي سيكون قوة ترهب أعداء الله.. وحيد حامد: لو كانت التركة ثقيلة على السيسي فليتركها.. مجند يقتل زميله بسبب علبة سجائر

aljazera-3.jpg66

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

كان السيسي – كالعادة – هو محور مانشيتات  صحف الجمعة بلا استثناء، بدءا  بحواره مع قناة ” فرانس 24 ” ومرورا  بملفات أجندته في  زيارته لأوروبا والتي تشمل ليبيا وسورية والسلاح والاقتصاد، وانتهاء  بمخاطبة الكاتب وحيد حامد له قائلا: “إذا كانت التركة ثقيلة عليك، فلتتركها”.

وإلى التفاصيل: البداية من مانشيت “الأهرام” الرئيسي: “الرئيس: ننتظر نتائج اتفاق الرياض بشأن قطر”، ونقلت الصحيفة أجزاء من حوار السيسي مع قناة “فرانس 24 ” والذي أكد فيه أنه ليس ضد فكر أي طرف بشرط ألا يحاول فرضه بالقوة.

وقال السيسي إنه لم يتم اتخاذ اجراء استثنائي واحد يوم 3 يوليو ولا بعد ذلك! مشيرا إلى أنه كانت هناك فرصة أمام الجميع ليسهموا ويشاركوا مرة أخرى في العملية السياسية، لكنهم لم يفعلوا ذلك، ولجأوا الى العنف كوسيلة، واصفا ذلك بأنه  فكر جماعات الاسلام السياسي دائما.

ليبيا وسورية والسلاح والاقتصاد

ونبقى مع السيسي، حيث قالت “الشروق” إنه عندما يبدأ الرئيس السيسي جولته الأوروبية التي تشمل فرنسا وإيطاليا يوم الاثنين المقبل، سيكون لديه 4 ملفات أساسية سيناقشها مع مسؤولي البلدين.

وأضافت الصحيفة أن أولى نقاط التفاق المحتمل التي سيعود بها السيسي للقاهرة صباح السابع والعشرين من  من الشهر الحالي له بعد عسكري،  يتعلق بصفقة سلاح مع فرنسا  تواجه “التباطؤ الأمريكي” والتردد الروسي في تنفيذ تفاهمات واضحة بتواريخ مفترضة لتوريد أسلحة للقاهرة، كما يتعلق التفاهم المنتظر بين القاهرة وباريس بتعاون فني لتطوير القدرات القتالية للقوات التي تواجه الارهاب في سيناء.

وقالت “الشروق” إن الملف الليبي سيكون على جدول أعمال الرحلة، لأنه يؤثر على الأوضاع بصورة سلبية في البلاد الثلاثة ” مصر – ليبيا – فرنسا، مشيرة – نقلا عن مصادر – أن المطروح هو ممارسة ضغوط عسكرية لا تصل الى حد التدخل العسكري المباشر على كل الاطراف سواء المتحاربة مباشرة في ليبيا أو تلك الداعمة لها .

التركة الثقيلة

ونبقى في سياق السيسي، حيث أجرت “المصري اليوم” حوارا مطولا مع الكاتب وحيد حامد، كان مما جاء فيه قوله:

“إذا كانت التركة ثقيلة على السيسي، فليتركها”

وردا على  سؤال: “ما تقييمك لأداء الرئيس السيسي حتى الآن وهل نسير في الاتجاه الصحيح؟” أجاب حامد: “لدي ملاحظات كثيرة على الأداء السياسي بشكل عام، ومؤكد أننا لا نسير في الاتجاه الصحيح،  ما زالت عشوائية القرار والتباطؤ في التنفيذ يسيطران على المشهد السياسي، ولم يكن هذا هو الأداء المتوقع من السيسي.

وقال حامد إن 11 ألف أمين شرطة فاسدين عادوا للعمل، مشيرا إلى أن الدولة تحارب الارهاب بالاعلام .

ووصف حامد وزارة محلب بأنها ضجيج بلا طحين، متسائلا: أي إنجاز في كون رئيس الوزراء في الشارع دائما ؟ أنا أيضا متواجد في الشارع دائما وكلنا يقضي يومنا في الشارع .

الجزيرة تتجاهل دعوة ملك السعودية

ومن وحيد حامد، إلى “الجزيرة ” التي كانت هدفا لتقييم الصحف المصرية اليوم، حيث قالت “الشروق”  إن القناة صعدت  من حملاتها المعادية ضد مصر على مدار اليوم، مستغلة مظاهرات احياء ذكرى أحداث محمد محمود وأحداث الشغب التي قام بها  طلاب جامعة الأزهر وقطعهم طريق “الأوتو استراد”.

“اليوم السابع” قالت إن قناة الجزيرة القطرية واصلت هجومها الإعلامى على مصر، واستضافت القناة عددا من الشخصيات السياسية المعروف عنها دفاعها عن جماعة الإخوان ومهاجمة النظام المصري. حل طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، الموالى لجماعة الإخوان، ضيفا على القناة، معلقا على قرار ضبط القيادى الإخوانى محمد على بشر، معتبرا أن ما أسماه بالثورة المضادة وراء القبض عليه، وأن النظام يواصل قمعه. وأصر الزمر، خلال فترة حواره على وصف ثورة 30 يونيو، وأن ما حدث في مصر بـ”الانقلاب”، واعتبر أن الدكتور “بشر” كان صمام أمان لاستكمال ما وصفه بـ”الحراك الشعبى بشكل سلمي”. وفي السياق ذاته، استضافت القناة الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، عبر الأقمار الصناعية من بيروت، منتقدا قرار ضبط محمد بشر، وقال إن النظام ينتهك الحقوق والحريات، وأن هناك ما وصفه بـ”انتكاسة” للحريات. كما وصف نور، أيضا خلال حواره، أن ما حدث فى مصر “انقلاب”، زاعما أن هناك قوى أيدت النظام وتراجعت عن موقفها الداعم للسلطة الحالية، كما سمحت القناة لمداخلة هاتفية للمتحدث باسم الجبهة السلفية هشام كمال، يهاجم النظام فى مصر ويصر على وصفه بـ”الانقلاب العسكرى” .

خلفان :  التحالف العربي سيكون قوة ترهب أعداء الله

ومن “الجزيرة” إلى  قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، حيث نشرت “الأخبار ” تغريدة له على “تويتر” أشاد فيها بتكوين  تحالف عربي لمواجهة أعدائهم والقضاء على الارهاب الذي يحيط بالمنطقة.

وأضاف خلفان: “سبق أن طالبنا بتحالف عربي استراتيجي يضم مصر والسعودية والامارات والبحرين والكويت والأردن، اليوم تتناقل وكالات الأنباء شيئا من هذا القبيل” وتابع خلفان: “حشد القوات العربية  لتلك الدول سيكون بمثابة قوة ترهبون بها عدو الله وعدوكم”.

مجند  يقتل زميله بسبب علبة سجائر

ونختم بـ “الشروق” التي قالت إن مجندا من قوة الحراسات المشددة بمعسكر قوات أمن طلخا بمحافظة الدقهلية لقي مصرعه  بطلق ناري في الصدر صباح أمس  على يد زميله بسبب  خلافات على علبة سجائر.

وأضافت الصحيفة أنه تم تشكيل  فريق بحث، وتبين مصرع المجند عاصم عبد الفتاح على من كفر الجنية التابعة لمحافظة الغربية بمستشفى المنصورة الدولي، نتيجة طلق ناري في الصدر على يد زميله هشام إن من محافظة دمياط .

وبتكثيف التحريات وسؤال زميلهم شاهد العيان على الواقعة حمادة محمد قطب، المجند بالمعسكر، أفاد بنشوب خلاف بين الاثنين بسبب علبة سجائر، فقام المجني عليه بتوبيخ الجالني، وصفعه على وجهه، وفي اليوم التالي تطور الأمر بينهما مرة أخرى، فقام المتهم بشد أجزاء سلاحه، وأطلق رصاصة على المجني عليه .

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. “حشد القوات العربية لتلك الدول سيكون بمثابة قوة ترهبون بها عدو الله وعدوكم”.
    Hope Mr. Khalfaan does not mean Sunni State of Israel when he said the enemies of Allah…. moist likely he was thinking of Gaza Children who are now the strongest enemy of Arab Zionists…..Allah help us and save us from what is going on in the Arab World where most people are in a deep comma

  2. مصر تريد ان تهدأ–شعب 90 مليون–يحتاجون الى هدوء حتى يستطيع الناس الاحساس بالامن والامان–في مصر عشرات الملايين الفقراء والمرضى والمعوقيين والارام والايتام من سيلبي طلبهم ويصرف عليهم اذا الفوضى مستمره من اجل فكر وعقيده لاتنتج عيش- من يريدالدين -يذهب لدور العبادة–حياة الناس اهم من اي فكر–مهما كان– لكي يحصل ويرجع السواح والاستثمار وهو امرهام للاقتصاد ولحل البطالة ملايين بدون عمل–لا اعرف هل الدين هو عمليه جاء لتدمير الشعوب والفتن والارهاب-او التسامح–كلما كان الدين بعيدا عن السياسة والمدنية-كان افضل للجميع-وهناك الدليل–الدول الاقليمية-من الصومال الى العراق واليمن وليبيا وغيرها-فين مصر زمان الدولة المدنية ودولة المواطنه-حيث الرقي والتحضر والاتيكيت والتحضر والانتاج والابداع والحركة الثقافية العلمية والعلمانية والفنية والتطور – وحرية النساء بملبسهن العصري ايام زمان؟ الان بالقاهرة 80% حجاب-نقاب مستودرد من الصحراء-بعدما كانت مصر اوائل الدول بالعالم تحلرير المرأة مع الاسف ذهبت جهودهم–هل من متعظ –

  3. لقد كبرت في عيوننا يا استاذ وحيد حامد…انك صدعت بالحق في وقت كثر فيه المنافقون والجبناء.

  4. الشيء المضحك ان الصحف المصرية تتحدث عن ارهاب اعداء الله ؟؟ !! وكأنها صحف دينية تبحث عن ما يرضي الله..
    ومصر السيسي هي من من تحارب دين الله بتشديد الحصار على اخواننا العرب المسلمين في غزة مساعدة للعدوا الصهيوني وبحثاً عن رضاه..وليس عن رضا الله..فهل هذا ما يرضي الله ؟؟؟
    وهل مصر(السيسي) تبحث عن مايرضي الله بقتل مئات المسلمين الصيام في شهر رمضان برابعة العدوية ؟؟!!
    وهل اسقاط رئيس مصر الشرعي المنتخب من شعبه بانقلاب عسكري دموي وضرب عرض الحائط بارادة 85 مليون مصري ارضأً للخارج على حساب المصريين..هل هذا مايرضي الله ؟؟؟!!!
    وغير ذلك الكثير والكثير

  5. فعلا يا ا. وحيد حامد, الرئيس السيسي متسامح جدا مع تجار ألدين والارهابين ،
    ويجب أن يكون أكثر حسما مع الأرهاب و تطهير اجهزه الدوله من الذين لهم ولاء لتنظيمات دوليه وليس للدوله !

  6. حسب السيد خلفان ، التحالف العربي سيكون قوة ترهب أعداء الله.
    لكن الله في نفس الوقت ، لا يحب أعداء الشعوب .

  7. الشعوب العربية تعيش ثورة ثقافية من أجل الحرية والتعددية الفكرية والثقافية والسياسية ضد الإستعباد .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here