صحف مصرية: الأهالي: تطبيع على بياض ويجب استخدام سلاح المقاومة لمواجهة خطة تصفية القضية الفلسطينية

القاهرة – ” رأي اليوم” – محمود القيعي:

قالت صحيفة الأهالي الناطقة بلسان حزب التجمع المصري إنه على الرغم من موافقة كل الدول العربية على المبادرة العربية الصادرة عن قمة بيروت ألفين واثنين والالتزام بها، والتي ربطت بين التطبيع وانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة، فإن دولتي الإمارات والبحرين وقعتا مع اسرائيل منفردتين وبرعاية أمريكية اتفاقا للتطبيع بينهم دون التزام بوقف الاستيطان أو تعهد بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية أو حتى التزام بوجود دولة فلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأضافت الصحيفة أن التوقيع بالتطبيع هو بمثابة توقيع على بياض لا يمنع اسرائيل من ضم الاراضي في الضفة، بل إنه جعل العملية أسهل على المدى الطويل، إعمالا لرؤية ترامب نتانياهو في حل يفرض أمرا واقعا على الأرض ” السلام مقابل السلام” بديلا عن المبادرة العربية ” السلام مقابل الأرض ” .

وقالت الأهالي إن مواجهة الخطة الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية تتطلب وحدة الصف الفلسطيني في كل المجالات بما في ذلك سلاح المقاومة وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني .

من أقوالهم

أعظم عبارة عن العدالة في التاريخ – صلاح منتصر في ” الأهرام ” عن الآية القرآنية في سورة النساء التي نقشت على مدخل كلية القانون في هارفارد ووصفها الطلاب بأنها أعظم عبارة عن العدالة في التاريخ” يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما “.

واأسفا على يوسف – مصطفى الفقي في “المصري اليوم” ناعيا يوسف والي وزير الزراعة الأسبق

ما أخطر الكلمة إذا تحولت لسلاح فاسد على يد مغرض.. أو جاهل- عماد فؤاد في الوطن.

التصريحات الجوفاء لا تقنع مصر مهما تضمنت عبارات ذات طابع إيجابى- حسن أبو طالب في الوطن معلقا على ثناء ياسين أقطاي مستشار أردوغان على الجيش المصري.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here