صحف مصرية: الأمن يطارد الشاب المتهم بالتحرش بـ 100 فتاة والنيابة العامة تتوعده! وزير الري: مقدرش أقول إن نبرة الإثيوبيين كانت هادية في الاجتماع!ّ في حادثة فريدة: يحبس أخته داخل منزل لمدة 22عاما! “زي النهارده” انتصار صلاح الدين في معركة حطين! بوتين إلى الأبد!

 

القاهرة ـ “رأي اليوم” ـ محمود القيعي:

لا تزال الموضوعات الثلاثة متصدرة الصفحات الأولى للصحف المصرية: الملف الليبي، وسد النهضة، وكورونا. حادثة الشاب المتحرش نكأت الجراح، وعرّت الجميع!

والى تفاصيل صحف السبت: البداية من الملف الليبي، حيث كتبت “الأهرام” في عنوانها الرئيسي: “روسيا وفرنسا والامارات تجدد دعمها إعلان القاهرة حول ليبيا”، وأبرزت الصحيفة قول عقيلة صالح: “حكومة السراج تستعين بالارهابيين”.

كورونا

الى كورونا، حيث زفت المصري اليوم البشرى، فكتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “أوروبا تقر ريمديسيفير أول علاج لكورونا”.

سد النهضة

الى سد النهضة، حيث أبرزت “الوطن” قول د. محمد عبد العاطي وزير الري “مقدرش أقول نبرة إثيوبيا كانت هادية، هي هي، استخدموا نبرتهم العادية، من وجهة نظرهم إنهم قدموا حاجات كتير، وإحنا من وجهة نظرنا إننا لسه مخدناش حاجة تحقق متطلباتنا”.

وتابع في مداخلة مع عمرو أديب: “تم الإشارة إلى مسألة تشغيل السد بطريقة لا تؤثر على سلامة السدود السودانية، وحصل إشارة لهذا الأمر، وهذا الأمر يهم السودان بشكل أكبر، ونعمل أيضًا على تأمين منشآتنا والسد العالي، حتى لو انهار سد النهضة نستطيع التعامل معه، لكن السودان قلقانين أوي”.”

بوتين الى الأبد!

الى المقالات، ومقال عماد الدين أديب في “الوطن” “بوتين الى الأبد”، وجاء فيه: “استطاع الرئيس الروسى أن يؤمن لنفسه مقعداً فى رئاسة بلاده، ولعب دوراً متعاظماً فى تشكيل سياسات العالم حتى العام 2036، أى لمدة 16 عاماً مقبلة!

وفى زعماء الدول الخمس الكبار يصبح بوتين الروسى، وتشى الصينى أكثر زعيمين لهما ضمانات استمرارية فى حكم بلادهما”.

وتابع أديب: “يجلس بوتين الآن، فى مقعد رئاسة مريح، بلا وجود سيف لوقت يضغط عليه.

ذلك الوقت المفتوح لسنوات (16 عاماً مقبلة) يجعله يتفرغ لإضعاف معارضيه فى الداخل، ولإعادة مشواره فى بناء إمبراطورية قيصرية على مستوى العالم”.

واختتم قائلا: “إن أفضل تعريف لعقلية بوتين ومنهج تفكيره هو ما قاله لى جنرال روسى متقاعد يعرف جيداً بعضاً من صفاته الشخصية: «إنه تاجر ماهر يلعب فى ساحة السياسة، وهو سياسى شرس يستخدم نفوذه فى إبرام صفقاته التجارية». الزمن الآتى، هو زمن روسيا برعاية صينية. استعدوا للتعامل مع قيصر الكريملين الذى يحلم أن يكون «قيصر العالم الجديد”».

صلاح الدين وحطين

ومن المقالات، الى الذكريات، وتقرير ماهر حسن في المصري اليوم بعنوان ” زي النهارده.. انتصار صلاح الدين الأيوبي في معركة حطين 4 يوليو “، 1187 جاء فيه: “هوالناصرأبوالمظفر يوسف بن أيوب،والذي نعرفه اختصارا باسم صلاح الدين الأيوبي وهو مولود في 1138، وتوفى في 1193، وهو مؤسس الدولة الأيوبية في مصر والشام، وقضى طفولته في دمشق وشبابه في بلاط الملك العادل نور الدين محمود بن زنكى ملك دمشق، وقد أرسله إلى مصر مع عمه أسد الدين شيركوه، وبعد موت عمه شيركوه وزير الخليفة العاضد فرض نفسه وزيرا.”.

وتابع التقرير: “زي النهارده» في ٤ يوليو 1187اكتشف الصليبيون أن صلاح الدين حاصرهم ليلا وحمل عليهم نهاراً فلم يبق منهم سوى ملك بيت المقدس و150 من رجاله وأرناط وسيقوا إلى صلاح الدين فأمر لهم بالماء فلما شرب ملك بيت المقدس أعطى ما تبقّى منه إلى أرناط، فقال صلاح الدين:«إن هذا الملعون لم يشرب الماء بإذنى فينال أمانى» ثم ذكّره بفظائعه وضرب عنقه إلى أن توج صلاح الدين انتصاراته بتحرير بيت المقدس في 12أكتوبر 1187”.

الأمن يطارد الشاب المتهم بالتحرش بـ 100 فتاة الى توابع قضية الشاب المتحرش بالفتيات، حيث نقلت الوطن عن مصادر قولها إن أجهزة الأمن بدأت أمس، فحص ما تم تداوله، بشأن الشاب التى زعمت عدد من الفتيات أنه تحرش بهن لفظيا وجسديا.

وأضافت المصادر، أن القوات تواصلت مع إدارة الجامعة الأمريكية وتبين أن الطالب، لم يعد مقيد فى الجامعة منذ 2018.

وشرحت المصادر، أن القوات تواصل جهودها لتحديد محل إقامة الطالب المشتبه فيه، والفتيات اللاتي كشفن عن تفاصيل تعرضهن للتحرش.

البلاغات

في ذات السياق، قالت المصري اليوم إن النيابة العامة طالبت ضحايا «متحرش الجامعة الأمريكية» ممن كتبن شهاداتهن عبر وسائل التواصل الاجتماعي التقدم بشكوى رسمية للنيابة عبر مقر النيابة التابعين لها أو إلكترونيًا عبر رقم الهاتف الذي أعلنت عنه النيابة مسبقًا أو عن طريق موقع النيابة العامة، وذلك حتى يتسن للنيابة العامة البدء في التحقيق فيما جاء في تلك الشهادات التي تضمنت اتهامات لأحد خريجى الجامعة الأمريكية بالتحرش بهن.

يحبس أخته في منزل لمدة 22 عاما

ونختم بحادثة تشيب لهولها الولدان، حيث قالت المصري اليوم إن شابا حبس أخته – دون مبرر- في منزل لمدة 22 عاما وسط إهمال غير إنساني، بزعم منعها من الهروب المتكرر من منزل الأسرة وقتئذ في حالة فريدة من نوعها في مصر.

وجاء في الخبر أنه منذ 22 عاما حبس شاب شقيقته ” فادية ” في منزل مجاور لبيت العائلة في قرية تلة التابعة لمركز المنيا حتى يحكم السيطرة عليها، واستمر هذا الوضع سنة وراء أخرى حتى تآكل عمر الشابة التي لم تتمتع بحياتها.

تم اكتشاف هذه الحالة الغريبة بعد تقديم الجيران بلاغا الى النيابة لانقاذ فادية بعد كل هذه السنوات، حيث كشفت زيارة فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي في المحافظة أن فادية عاشت طيلة السنوات الماضية في غرفة سيئة وغير آدمية، لذا ظهرت عليها آثار الاهمال وعدم النظافة، خصوصا أن فترة انعزالها الأخيرة استمرت 11 شهرا متصلة لم تتناول خلالها سوى القليل من الطعام، حيث أكد الطبيب الذي فحصها أن بنيتها الجسدية متدهورة بشدة.

وقد تم حبس شقيق السيدة على ذمة التحقيقات منذ 27 يونيو الماضي بتهمة حبس شقيقته لمدة 2 عاما دون رعاية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. القاهر
    ما قيل عن قراقوش ليس صحيحا. هو نوع من التشنيع أطلفة الأسعد بن مماتي مساعد صلاح الدين بسبب تفوق قراقوش وإخلاصه في بناء الدولة وإعدادها لحرب الصليبيين. لقد شيد الأسوار والقلاع، وحصن القاهرة ، والبلاد ووفر المئونة والسلاح، ويعد العنصر الأساسي في توفير مستلزمات الجيش، وكان متشددا مع الفاسدين وأعداءالوطن ، ولكن الغيرة دفعت ابن مماتي ليؤلف كتابه “الفاشوش في حكم قراقوش” ليكيد له. المؤرخون الثقات ينصفون الرجل ويقدرونه حق قدره.

  2. السيد يظهر دقته في التواريخ ولم يقل لنا في أية ساعة ولدْ فهو من ولى قرقوش الذي استبسل في قتل المصريين ويقال أنه قتل ٧٠ ألف ومنهم من يقول أضعاف هذا الرقم حيث ساعد المصريين في اعتناق الاسلام على طريقة الأيوبي لماذا نتباهى في قتل شخص يخدم الكنيسة ويقول الكاتب ضرب عنقه وهي طريقة اسلامية للقتل يجب التوقف عن التفاخر بها وبأمثالها وبأعمال الأيوبي وقول الحقيقة لأن الحق يبني قاعدة صحيحة تبني الأمم عليها حضارتها أما الكذب لا. يُكون أساساً لبناء حضارة صحيحة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here