صحف مصرية: احتفاء كبير بـ”نحمده” سائقة الميكروباص التي قابلها السيسي.. الحسناء التي أوقعت بين واشنطن وموسكو.. انتحار طالبة بالاعدادية حرمها أبوها من الموبايل بعد اكتشافه علاقتها مع شاب.. مفاجأتا إليسا

القاهرة -“رأي اليوم “- محمود القيعي:

ربما كانت الصورة التي نشرتها “الوطن” في صدر صفحتها الأولى-نقلا عن أ ف ب- لمسعف يحمل شابا فلسطينيا بعد إصابته في مسيرات العودة، هي أكثر مواد صحف السبت إثارة، وتذكرنا بقول نزار:

يا أيها الأطفال

يا مطر الربيع يا سنابل الآمال

أنتم بذور الخصب في حياتنا العقيمة

وأنتم الجيل الذي سيهزم الهزيمة

اللافت في غالبية الصحف الأخرى- قومية وخاصة- إعراضها عن المعركة التي يخوضها رجال المقاومة في فلسطين دفاعا عن شرف الأمة، فلم تشر في صفحاتها الأولى إلى المعركة بكلمة كأن لم تسمعها!

وإلى التفاصيل: البداية من “الوطن” التي كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر “25 أ لف فلسطيني يواجهون الاحتلال الإسرائيلي بالصلاة في المسجد الأقصى “.

ونشرت الصحيفة صورة- نقلا عن أ ف ب-لمسعف يحمل شابا فلسطينيا مصابا، وقد بدا في الصورة أطفال يترقبون الوضع.

الصحف الأخرى ومنها الأهرام واخبار اليوم والمصري اليوم لم تشر من قريب أو بعيد في صفحاتها الأولى لأحداث فلسطين.

سيدة الميكروباص

ومن المواجهات، إلى المقابلات، حيث احتفت الصحف احتفاء كبيرا بسائقة الميكروباص (اسمها نحمده) التي قابلها السيسي، حيث نشرت “الأهرام” حوارا معها، كان مما جاء فيه دعاؤها للسيسي قائلة  “الله يكرمك يا ريس زي ما اكرمتني “.

وقالت نحمده أن الرئيس قال لها: أنا اللي آجي وأسلم عليكي لأنك فخر وشرف لينا كلنا “.

“المصري اليوم” أبرزت في صفحتها الأولى قول نحمده “لقائي بالرئيس معجزة انهت معاناة استمرت 7 سنوات”.

ماذا تحت السترات الصفراء؟

إلى المقالات، ومقال د.سليمان عبد المنعم في “الأهرام” “ماذا تحت السترات الصفراء؟”، وجاء فيه: “ثمة شعور فرنسي عام بالضجر والغضب ليس فقط بسبب قرار زيادة الاسعار(وقد ألغي على أي حال) ولكن أيضا في مواجهة ظاهرة التفاوت المتصاعد بين الأغنياء والفقراء، ولهذا لم تتوقف حركة الاحتجاجات برغم الغاء القرارات السابقة وتقديم مزايا مالية جديدة “.

وأضاف عبد المنعم أن الجديد في حركة الاحتجاجات الفرنسية أنها تجاوزت المطالب الاقتصادية إلى مطالب سياسية ربما كان باعثها الضجر الشعبي مرة أخرى من النخب والمؤسسات السياسية والحزبية التقليدية في فرنسا.

حركة مجتمعية

ونبقى في ذات السياق، ومقال د.هالة مصطفى في “الأهرام” “ثورة الطبقة الوسطى في فرنسا “حيث خلصت إلى أن ما تشهده فرنسا هي حركة مجتمعية بامتياز، مشيرة إلى أنه يصعب قمعها.

واختتمت قائلة: “كأن فرنسا تقول إن التاريخ الذي تحدث فوكوياما عن نهايته، ما زالت له فصول لم تكتمل بعد”.

انتحار طالبة

إلى الحوادث، حيث قالت الأهرام إن طالبة (شيماء 14 سنة) بالصف الثالث الاعدادي بقرية بلجاي مركز المنصورة دقهلية انتحرت بواسطة حبل داخل غرفة نومها عقب سحب والدها هاتفها المحمول لاكتشافه وجود محادثات بينها وبين احد الشباب.

الحسناء التي أوقعت بين واشنطن وموسكو

إلى أخبار اليوم التي قالت إن الحسناء الروسية ماريا بوتينا(30 عاما) باتت أحدث حلقات سلسلة الخلافات بين أمريكا وروسيا وذلك بعد اعترافها أمام قاض أمريكي بالتآمر والتجسس على مصالح ومواقع أمريكية بتدبير روسي.

إليسا

ونختم بإليسا، حيث قالت المصري اليوم إنها اختتمت عام 2018 بأجمل الطرق، وذلك بعد وصولها إلى عدد كبير من المشتركين على قناتها على يوتيوب.

وأعربت إليسا عن سعادتها قائلة إنها أجمل الطرق للاحتفال بنهاية السنة بعد وصولها إلى هذا الرقم من المتابعين، لافتة: 2 مليون مشترك على قناتي على يوتيوب طريقة جميلة لإنهاء السنة.

ووجهت إليسا الشكر لمتابعيها، مشيرة إلى أنها ستعلن عن مفاجأتين قبل حلول العام الجديد.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. قل عسى أن يكون كشف الكربة قريبا أ . ياسيني المحترم
    والبداية من مصر ان شاء الله

  2. الى المدعو مصر
    انا على يقين أن المواطن واذ مواطن يمثل نفسه فقط
    اولا- الياسيني لم يذكر كلمة “أسن ” عن مياه النيل العذبة والصافية والسلسبيل !
    وهاهو مقالي امام نواظر القراء وزوار الصحيفة وامامك انت نفسك ؟
    ثانيا -الياسيني شرب من ميه النيل في الاربعينات في حداثة سنه وقبل ا ترى عيناك ضوء
    الشمس عندنا نحن الفلسطينيين مثل شعبي شائع “إلّلي بيشرب من بير برميش فيه حجر”؟
    وعندكم في مصر المحروسة ( ألّل بيشرب من النيل بيعود له ثانية ” !
    والياسيني فعلا ع عشرات المرات في الخمسينات والستينات ؟
    وبما انك كذبت على الياسيني فالياسيني لايناطق الكاذبين ؟
    سوى الدعاء ان يهديك رب العالمين سواء اسبيل ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  3. ياياسيني..مياه النيل صافية أبد الدهر ..ولن تكون *أسنة* كما تكرر يا؟!

  4. الاخ محمود القيعيد
    نحن الشعب الفلسطيني ننظر بارتياح كبير للصحف المصرية االقومية و روساء تحريرها ونعتبرهم مخلصين للقضية الفلسطينية لا لامتناعهم التعليق او تداول الاخبار عن االبطولات القذةلرجال المقاومة حماس والجهاد الاسلاي بل لانهم يكشفون بهذا المتناع عن حقيقة اسباب امتناعهم خوفا من اتخاذ الاجراءات والعقوبات والانتقام الذي يتهددهم من مشيرهم ونظام مشيرهم في حالة الاشادة بهذه الانتصارات الباهرة للمقاوةمة الحمساوية والجهادية وشعب الجبارين الصمذين في ل المعزة وفي اضفة الغربية على الجيش العنكبوتي الاسرائيلي ورغم الحصار الخانق المفروض عل غزة المعزة الذي يفرضه المشير السيسي على القطاع بكل تشدّد وتعسف وبلارحمة من اكل اسرضاء اعداء الله ورسرله والمؤمنين وهم : الاسرائيليين والاميركيين والصهاينة اليهود وحلفائهم الاعراب ال سعود ؟
    فليعلم رؤسا الصحف القوميوالوطنية والمستقلة والشعب المصري العربي العريق اننانحن الفلسطينيين لانحم اي خقد اوضغينة اواي عداء لمصرواهلها بل نكن لهم المرة والمحبة ولاخاء والا عتراف والتقيز بمل صرق واخلاص لما قدمته مصر الكنانة وشعبه العظي من تضحيات بالرح وادم والغالي والنفس والنفيس في سبيل فلسطين وشهب فلسطين واهل الرباط والمرابطين
    منذ الفتوحات الاسلامي الى ان فصم عرى هذه المواقف والتضحيات ومشاعر الأخوة الصادقة والتضامن والوفق والتعاون
    ارئيس المقبور انور السادت وخلفه المعزول حسني مبارك ومن بعدهم المشير السيسي اللاحق بمه قريبا انشاء الله لتعود مياه النيل صافية تروي ظماالمصري والفلسطيني سواء ؟
    انها فترة تاريخية عابرة وكما تقول حكمة مأثورة ( غمامة صيف عما قريب تقشع )
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  5. لم يسألوا أنفسهم يوما لماذا ينتحر الناس أمام المتروأو في النيل أو الشنق، أو إلقاء أنفسهم من أعلى العمارات. لم يقولوا لماذا يحدث هذا في زمن العساكر بصورة غيلرمسبوقة. لقد جاء العسكر ليضعوا بيادتهم فوق رقبة الشعب المسكين، وليقضوا عليه هدية لأحبابهم في تل أبيب، وخطتهم تمضي بكل نجاح للأسف الشديد!

  6. نحمده يا نحمده..
    هناك مائة مليون مصري، ضاعت كرامتهم وحريتهم بحثا عن لقمة العيش، ولكن السيد الجنرال ، لا يعنيه إلا لابسي الكاكي، ومن يسمون بالقضاة والأبواق الكذابة يغدق عليهم من اموال الشعب البائس، ويمنحهم بين شهر وآخر علاوات ونفحات،وامتيازات، ويترك المجال للصوص الكبار كي يغترفوا وينهبوا بكل ما أوتوا من قوة.. بينما الشعب البائس يشقى ويحفي بعد حذفه من بطاقات التموين. انظروا إلى الملايين التي تم حذفها من البطاقات، وتتزاحم في يوم الحشر أمامام مكاتب التموين؟ الجنرال يصنع من نحمده التي أفطر معها ذات يوم بمعرفة المخابرات أعجوبة إنسانية ليدلل على إنسانيته وعطفه وحنانه! ياله من حاكم مستبد يعرف كيف يضحك على البائسين والبسطاء! ولكن الله غالب.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here