صحف مصرية: أستاذ أدب عبري شهير للقراء:أفتوني في أمري:أزور الضفة الغربية أم لا؟ العفو عن وردة والرسائل المفزعة.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان أحمر قصير ولاعب كرة شهير يغازلها وترد بـ “بلوك”

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

تصدر اجتماع السيسي مع وزرائه أمس عناوين صحف اليوم، وهو الاجتماع الذي سبق الزيادة في أسعار المواد البترولية التي تم إعلانها صباح اليوم فتلقاها المصريون بوجوه عابسة وقلوب واجفة! 

والى تفاصيل صحف الجمعة: البداية من الأهرام التي أبرزت في عنوانها الرئيسي قول السيسي: “توفير السلع الأساسية وتعزيز دور أجهزة حماية المستهلك “.

المصري اليوم كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر : الرئيس يوجه بتوفير احتياجات المواطن من السلع “.

الوطن كتبت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر ” السيسي يوجه الحكومة بتوفير السلع وضبط الأسعار وتشديد الرقابة على الأسواق “. 

زيارة الضفة الغربية 

إلى المقالات ومقال د.ابراهيم البحراوي في المصري اليوم ” زيارة الشعب السجين..هل تعني زيارة السجان؟”، وجاء فيه:” هذا المقال هو طلب للمشورة من القراء الكرام، وإننى أرجو ممن يتفضل بتقديم رأيه فى الموضوع؛ على موقع الصحيفة أو على الإيميل الشخصى؛ ألا يكتفى بالموافقة أو الرفض فحسب، بل أن يكرمنى بإبداء الأسباب والحيثيات التى بنى عليها رأيه، ليعيننى على اتخاذ القرار المناسب.”

وتابع البحراوي:” موضوع الاستشارة هو أننى تلقيت دعوة لزيارة الضفة الغربية المحتلة وشعبها الأسير ومسجدها الأقصى، من شخصية فلسطينية كبيرة، بصفتى أستاذًا متخصصًا فى قضايا الصراع والسلام، وبصفتى رئيسًا للمنتدى المصرى للدراسات الإسرائيلية ومواطنًا مصريًّا عربيًّا أحتضن القضية الفلسطينية وأسعى بقلمى وبمنهج العمل السلمى إلى إيصالها إلى برّ الأمان بإقامة الدولة الفلسطينية فى حدود الرابع من يونيو وعاصمتها القدس الشريف.”.

واختتم قائلا:” أنا أدرك أهمية رفع المعنويات فى مواجهة الحرب القمعية والحرب النفسية، ولكنى لا أقبل الحصول على تأشيرة إسرائيلية، فقاطعنى صاحب الدعوة الفلسطينى قائلًا: ليس فى الأمر أى شبهة للتطبيع، فستدخل إلى الضفة عن طريق الأردن بتأشيرة ترتبها السلطة الفلسطينية، ولن يكون لكم علاقة بالسجان إلا عند المرور من البوابة. وأضاف: أرجوك أن تدقق لترى أن زيارة الأسير لا يمكن أن تكون زيارة للسجان.

بعد أن دققت اقتربت شخصيًّا من الاقتناع، ولكن لأن هذه ليست مسألة شخصية بل مسألة وطنية مصرية قررت أن ألجأ للتشاور معكم، فأنا أحتاج رأيكم سيداتى وسادتى القراء”.

وردة 

ونبقى مع المقالات ومقال د.ابراهيم البحراوي في المصري اليوم،وجاء فيه: “المردود السلبى على الشباب من التساهل مع اللاعب «وردة» لا سيما أن له سجلا مشينا فى «التحرش» أكبر بكثير من أى إيجابيات يحققها الفوز بالكأس. هذا الموضوع بعث رسائل سلبية مفزعة للشباب هى: كيل الدولة بمكيالين، وغض الطرف عن إهانة النساء، وانتهاك القانون، والمحسوبية، ومرور التردى الأخلاقى”.

انتحار طفل 

إلى الحوادث، حيث قالت الأهرام إن طفلا بالعياط انتحر بشنق نفسه بعد معايرة شقيقه له بمرضه. 

وكشفت التحقيقات أن الطفل عثر عليه مشنوقا بحبل معلق بشجرة في منطقة زراعية قرب منزله. 

وتبين أن الطفل الضحية يدعى إسلام محمد 13 سنة مريض يعاني صعوبة فى النطق، وشقيقه يعايره دائما أمام أقرانه من الأطفال، مما يضعه في حرج.

وقبل الواقعة، عايره بصورة مكثفة مما تسبب في إصابته بحالة نفسية سيئة  دفعته للانتحار. 

رانيا يوسف 

ونختم برانيا يوسف، حيث قالت “فيتو ” إن إبراهيم سعيد لاعب الأهلي والزمالك السابق غازل الفنانة رانيا يوسف، بعد الصور التي نشرتها اليوم وارتدت خلالها فستانا أحمر مثيرا للجدل.

وعلق إبراهيم سعيد على الصور عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة تويتر بـ “كومنت صامت”، ما جعل رانيا يوسف ترد عليه بحزم قائلة: “بلوك”.

ورد إبراهيم سعيد في تعليق آخر على أحد الأشخاص عن سر اهتمامه بالأمر قائلا: “بهزر والله وبعاكس في نفس ذات الوقت.. الجمال حلو برضه، وبحب الثقة في النفس”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. عندما تزور منطقة (وكلاء الاحتلال) فأنت تدعم اتفاق أوسلووثقافة أوسلو وما نتج عنه ( صفقة القرن ).. أي انك تقول لقد كان المطبعون على حق عندما ساروا في طريق أوسلو وطريق صفقة القرن.قد كانوا يعرفون أنهم غارقون في الوحال.
    – عندما كان المرحوم ياسر عرفات ( أبو عمار ) يجيب عن السؤال: لماذ تضع حولك الفاسدين من مثقفي السياسة الفاسدة: كان عرفات يقول ( دول اللي حنعدي بيهم الوحل )
    فأرسل له شاعر كبير وشهير فلسطيني مقيم في عمان – ليس درويش- رسالة تقول ( أخي ابو عمار المحترم…. دول اللي حيغرقوك في الوحل )

    ك

  2. أنت قلتها: ( إلا عند المرور من البوابة…..).. ما معنى هذا
    – أنت لا تزور السجين أنت تزور ( وكلاء الاحتلال ) يا أستاذ ابراهيم البحر اوي ونحن متأكدون من وطنيتك لكننا لسنا متأكدين من وطنية التنسيق الأمني مع اسرائيل …. باختصار أنت تزور المطبعين ..

  3. إلى ابراهيم البحراوي

    بداية وكما قال الأخ قبلي فلسطين من البحر إلى النهر، هذا أول الأسباب لعدم زيارتك لها، وحدود عام ٦٧ لا وجود له إلا في وعي المفرطين!! فلما تجهد نفسك بأخذ رأي أهلها بفرع وأنت مفرط بالأصل!!
    لفلسطين المحتلة خصوصية وحساسية شديدة فما يحق لأهلها لا يحق لغيرهم، الدخول والخروج إلى فلسطين من خلال معابر العدو مبرر لأهلها أما لغيرهم تطبيع واستخفاف بالعقول، لأسباب كثير أبسطها أن فلسطين أرض حرب ولا قيمة لأي زيارة مسالمة لها من أي عربي أو مسلم، وكل دعوات الزيارة لغير الأهل مشبوهة، وأسألك عن القيمة التضامنية التي ستعطيها بزيارتك لفلسطين وأهل فلسطين ؟؟!!
    فلسطين المحتلة الآن أعلى شأنا من زيارات الرفاهية ودعوات الصالونات، هي محرمة أخلاقيا على غير الفاتحين ونقطة.
    (خليك بدراساتك بعيد عن زيارتها أفضل)
    وإذا كنت ترغب بتعليل أدق فلسطين الآن في مخاض إعادة انتاج قضيتها من جديد بصراعها مع العدو الصهيوني ومن المربع الأول بعيدا هراء المفاوضات والمفاوضين والمعاهدات والمعاهدين وسيعود الحديث عن كل فلسطين بقوة تحررهم من وهم الأنظمة العربية،،،، أنصحك بالاستثمار بدراساتك في هذا الاتجاه، فلسطين ستعيد انتاج قضيتها من جديد.

  4. الى الاخابراهيم البحراوي : فلسطين حدودها التاريخية معروفة من البحر الى النهر دون نقصان ذرة تراب واحدة منها ، موافقتك على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران ال67 هو موفقك على اغتصاب الارض التي احتلها الصهاينة في ال48 وهذا غير مقبول من أي شخص حر شريف ، زيارتك للضفة تعني تعاملك مع الصهيوني المعتصب سواء الحصول على تاشيرة ، توقيفك عند حاجز شرطة ، الفلسطينيون في سلطة رام الله هؤلاء عون وعملاء للمحتل لقد تنازلوا له عن 78 بالمئة من فلسطين بلا مقابل سوى الاحتفاظ بمناصبهم فلا يجوز التعامل مع هؤلاء ، لهذا ارى من الصواب عدم القيام بزيارة الضفة الغربية إن كنت مصريا شهما . ولا حرج في تدريس اللغة العبرية : إنها لهجة يمنية حميرية ، وقال صلعم : ( من تعلم لغة قوم أمن شرهم ) . لكن عدم التعامل مع اي اسرائيلي في فلسطي لأنه مغتصب .

  5. الى السيد ابراهيم البحراوي
    استاذ الدراسات العبرية
    زيارتك للضفة الغربية في هذ الوقت بالذات بعد انعقاد مؤتمر البحري الخياني للتطبيع وتصفية القضية
    الفلسطينية برصمة القرن الت يشارك فيه ويؤيدها المشير السيسي تبدو مثيرة للشك وخاصة إذا كانت
    المرة الاولى ،
    والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا لم تفكر بزيارة الضفة قبل هذا الوقت ؟
    نصيحة لاتظهر في اسرائيل وتحمل تأشيرة اسرائيلية
    احمد الياسييني المقدسي الاصيل -بيت المقدس

  6. ياسترانيا يوسف الفنانة المخضرمة
    أُذكّرك بخديث نبوي شريف ” إيّاكم وخضراء الّدِّمِنْ ، قيل يارسول الله وماخضراء الدمن ؟ اجاب عليه الصلاة والسلام بقوله ً: المرأة الحسناء في المنبت السوء” !
    فابحثي عن مكانك من هذ الحديث الشريف !
    معالعلم ان جمالك ذوى مع مرور العمر ،
    فلو لببست الذهب والاماس والرجوان لايعيد لك جمالك وكما يقول المثل المصري ” ياللي زمانك مضى دؤري على غيري ” :
    لم يعد ارتدائك للفساتين الشفافة تنفعك ولا تقدم ولاتؤخر فقد قال الشاعر العربي
    وم الحسن في وجه الفتى شرف له /إذا لميكن في فعله والخلائق
    ثوبي الى رشدك وارجعي الى الله فهو غفور رحيم يعفو عن التئبين ؟
    هذه نصيحة لله تعالى فلا تفوّتي الفرصة عليك ،
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here