صحف مصرية: أزمة سياسية بين العراق والسعودية ..حقيقة خطاب مشعل لهنية لتخريب مصر .. القبض على وزير الآثار بسبب زلة لسان.. قصة حب بين حكيم وصوفي

mishall 22

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

كان خبر ترقية السيسي لرتبة مشير،و موافقة الجيش على ترشحه للرئاسة الخبر الأكثر احتفاء وتهليلا في صحف الثلاثاء، بينما كان “مانشيت الأخبار الرئيسي باللون الأحمر”

“مشعل يكلّف هنية بتخريب مصر”

الخبر الأكثر إثارة، وإلى التفاصيل:

البداية من “مانشيت الأهرام” “المجلس الأعلى للقوات المسلحة يوافق على ترشح السيسي للرئاسة”  أما “الشروق” فكان “مانشيتها الرئيسي باللون الأحمر” “الجيش : ترشح السيسي أمر شعبي واجب النفاذ” وأضافت أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة منح في اجتماعه الطارئ أمس الضوء الأخضر للمشير عبد الفتاح السيسي لتلبية رغبة الجماهير العريضة للشعب المصري في ترشحه لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه يعتبر ذلك “تكليفا والتزاما” .

السيسي المشير التاسع للجيش المصري

ونبقى في “الشروق” وفي ذات السياق- الاحتفاء بالسيسي وترقيته- حيث قالت الصحيفة إن الرئيس عدلي منصور أصدر قرارا بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة إلى رتبة “المشير “ليكون بذلك وزير الدفاع التاسع في تاريخ مصر الذي يحصل على هذه الرتبة أثناء خدمته، وتاسع ضابط مصري يحمل هذه الرتبة على الإطلاق.

وقال مصدر رسمي لـ “الشروق” إن ترقية رئيس الأركان والقائد العام لا يشترط لها القيام بعمل بطولي في فترات الحرب،  لكنه قرار تقديري خاص برئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .

عنان اللاهث وراء كرسي الرئاسة

 ومن السيسي إلى سامي عنان حيث قالت “اليوم السابع” إن إعلان الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق ترشحه للرئاسة دهشة المراقبين السياسيين من جرأة الرجل التي وصلت إلى حد التبجح، وأضافت الصحيفة أن خبر ترشح عنان أثار غضب شباب الثورة الذي يحمّل عنان كل خطايا المرحلة الانتقالية التي حكم فيها المجلس العسكري السابق، والتي انتهت بتسليم السلطة للاخوان في صفقة كان عرّابها الرئيسي هو الفريق سامي عنان.

وأضافت” اليوم السابع” أن  علاقات الفريق عنان مع جماعة الاخوان لم تنقطع حتى بعد الاطاحة بهم في 30 يونيو طمعا في مؤازرة الجماعة الارهابية له في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

واتهمت “اليوم السابع” عنان بأن سجله لم يخل من

شبهات فساد

ونشر العديد من التقارير الصحافية المدعمة بالمستندات تفيد أنه حصل على 200 فدان من شركة “ريجوا” لتجهيز الأراضي، كذلك حصلت زوجته على 200 فدان .

وقالت “اليوم السابع” إن ترشح عنان لم يخل من سخرية، حيث استقبلت مواقع التواصل الاجتماعي خبر ترشحه بسخرية لاذعة، وانتشرت صوره بعد عمليات التجميل التي أجراها في فرنسا .

وأضافت الصحيفة “وأعاد النشطاء نشر صور له بالزي المدني بطرق كوميدية مختلفة، حيث وضعوا عددا من الشخصيات إلى جواره من بينهم “هتلر “.

حقيقة خطاب مشعل إلى هنية لتخريب مصر

ومن الخبر الأكثر احتفاء، إلى الخبر الأكثر إثارة، حيث كان “مانشيت الأخبار” الرئيسي باللون الأحمر “مشعل يكلف هنية بتخريب مصر “وأضافت الصحيفة أنها حصلت على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس في دمشق إلى إسماعيل هنية في قطاع غزة لتخريب مصر .

الوثيقة – حسب الأخبار التي نشرت صورة مصغّرة منها- تكشف المخطط الكامل للتنظيم الدولي للإخوان بالتنسيق مع حركة حماس والقيادي الاخواني الهارب محمود عزت لتحقيق الحلم – كما جاء في الوثيقة- وتكرار ما حدث في جمعة الغضب .

وأضافت “الأخبار “أن خالد مشعل قال لاسماعيل هنية في الوثيقة إنه تم الانتهاء من الاتصالات والتنسيق مع الإخوة المجاهدين في مصر عما سيتم تنفيذه، وتم تجهيز مسرح العمليات، على أن تصلهم في الساعة الثالثة والثلاثين  بعد الظهر كلمة السر، وتحديد ساعة الصفر، وتكشف الوثيقة أيضا – حسب الأخبار- أنه تم إسناد قيادة المجموعات للمجاهد أحمد الجعبري ومساعده خميس أبو النور، على أن يتم الدفع بالمجاهد أبو محمد الأنصاري، لتولي قيادة مجموعة الداخل “ليمان 430” بمساعد المجاهد أكرم الحية .

تضمنت الوثيقة تنفيذ مخطط اسقاط مصر عن طريق الدفع بمحموعات من النخبة من كتيبتي “الصقور والعجارمة “بالتنسيق مع مجاهدي الداخل من الاخوان والعناصر التكفيرية في سيناء من أجل ساعة الخلاص، مع تزويد المجاهدين بالمؤن والأسلحة التي تكفيهم لمدة 5 أيام .

قصة اقتحام السجون

ومن وثيقة حماس، إلى حوار “الأهرام” مع الوكيل الأسبق للمنطقة المركزية للسجون اللواء شوقي الشاذلي، وكان مما جاء فيه  قوله إن سجن أبو زعبل كان أول السجون التي تعرضت للاقتحام من السور الشرقي للسجن، وأيضا من ناحية ترعة الاسماعيلية الساعة الواحدة ظهر السبت 29 يناير، حيث رصدنا من أعلى أبراج سور السجن بلدوزرات وسيارات يطلق عليها “ماردونا” عليها أسلحة ثقيلة، ونزل منها أشخاص مسلحون تتراوح أعدادهم بين 150 إلى 200 شخص، بينهم بدو وعرب، وبعضهم يلبس السديرة الفلسطينية، ويضع على رأسه الشال المنتشر في غزة .

 وأضاف الشاذلي: استمرت قوات التأمين في مقاومة المقتحمين 4 ساعات حتى نفاد الذخيرة من الضباط والجنود المكلفين بالحراسة، وأحدث المقتحمون 5 فتحات عن طريق اللوادر في أسوار السجن الذي كان به أكثر من 700 سجين من المحكوم عليهم بأحكام كبيرة بينهم تجار مخدرات من بدو سيناء، وتم إخطار القيادات بوزارة الداخلية بصعوبة الموقف الأمني، وعدم السيطرة لنفاد الذخيرة، واستخدام المقتحمين أسلحة ثقيلة بينها جرينوف ورشاشات آلية سريعة الطلقات، ولكن الرد جاءنا بأنه لا توجد تعزيزات، حافظ على نفسك وقواتك” .

وردا على سؤال : هل صدرت أوامر من حبيب العادلي بفتح السجون أو الانسحاب؟ أجاب الشاذلي: هذه شهادة أمام الله، حبيب العادلي لم يصدر تعليمات أو طلب الانسحاب أو فتح السجون أمام المساجين، والدليل أنني ومن معي من قوات ظللنا نقاوم حتى نفاد ذخيرتنا ووفاة 2 من المجندين .

أزمة سياسية بين العراق والسعودية بسبب داعش

ومن حوار الوكيل الأسبق للسجون إلى أزمة السعودية والعراق، حيث قالت “الشروق” في صفحتها الأولى إن العنوان الذي وضعته صحيفة “النهار العراقية “تسبب في  أزمة سياسية بين العراق والسعودية قبل ساعات من مواجهة المنتخبين في نهائي كأس آسيا تحت 22 عاما مساء الأحد .

 ونشرت صحيفة النهار العراقية موضوعا تحت عنوان منتخبنا في مواجهة مصيرية اليوم ضد منتخب داعش” في إشارة إلى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام الذي يعرف بـ “داعش” مستخدمة صورتين : الأولى تمثل المنتخب العراقي، والثانية لقمصان المنتخب السعودي، مستبدلة صور وجوه لاعبيه بعدد من مشايخ السعودية بعد تركيب لحية لهم .

وحسب “الشروق” فقد طالب عدد كبير من مشايخ السعودية بجانب قطاع كبير من السعوديين حكومة بلاده  بالعمل على ردّ الصفعة للحكومة العراقية، خصوصا أنها جريدة نقابية تحمل ترخيص رقم 66، كما اخترق هاكر سعودي  موقع صحيفة النهار، ووضعوا علم السعودية، وجملا بها إساءة للعراق وشعبه .

وأذاعت  قناة “الأنوار  العراقية “تصريحات لمدرب المنتخب العراقي أكد فيها أنه اتصل برئيس الوزراء نوري المالكي، وأكد له أن منتخب العراق كان يحارب منتخب داعش في معركة، وانتصر عليه في حملة ممنهجة للإساءة للسعودية .

القبض على وزير الآثار بسبب “زلة لسان”

ومن أزمة السعودية والعراق إلى أزمة وزير الآثار د. محمد إبراهيم، حيث نشرت “الأهرام” أن النائب العام المستشار هشام بركات أمر بصرف وزير الآثار د. محمد إبراهيم من سراي النيابة بعد أن وجهت له النيابة العامة عدة اتهامات بإذاعة أخبار كاذبة عمدا من شأنها تكدير الأمن العام، والحاق الضرر بالمصلحة العامة للبلاد، وإهانة إحدى السلطات القضائية وهي النيابة العامة، وذلك في مداخلة تليفونية قال خلالها إنه تداركا لحوادث السرقات التي حدثت في بعض المتاحف كنت حريصا على تنظيم العمل، وفتشنا رجال وأعضاء النيابة العامة بعد معاينة المتحف الاسلامي، فأصدر النائب العام أمرا بالقبض عليه، واستدعائه للمثول أمام نيابة استئناف القاهرة.

 وأكد الوزير خلال التحقيقات أن كلامه في المداخلة التليفزيونية كان “زلة لسان وسوء تعبير منه” .

محاكمة مرسي وقيادات الإخوان

ومن زلة لسان وزير الآثار إلى محاكمة مرسي، حيث قال موقع “اليوم السابع” إن مرسي وقيادات الاخوان وصلوا صباح اليوم الثلاثاء إلى أكاديمية الشرطة لمحاكمتهم في قضية وادي النطرون، وأشار الموقع إلى أن هناك تشديدا أمنيا، وفرق عمليات خاصة وكلاب جيش، وتشكيلات أمن مركزي لمنع الشغب.

فيما قال موقع “الشعب” إن الرئيس مرسي رفض دخول القفص الزجاجي الذي يمنع صدور أي صوت من داخله.

اغتيال مدير مكتب وزير الداخلية

ومن قفص مرسي الزجاجي إلى اغتيال اللواء محمد السعيد سعد الدين مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية، إثر تعرضه لطلقات من مجهولين بشارع الهرم بالقرب من منزله  صباح اليوم الثلاثاء – حسب بوابة الأهرام .

قصة حب قوية بين حكيم وصوفي

ونختم بـ “مجلة الإذاعة والتليفزيون” التي قالت إنه يتردد حاليا داخل الوسط الفني همس عن وجود قصة حب قوية بين المطرب الشعبي حكيم، والراقصة الأرمينية صوفينار” التي ذاع صيتها مؤخرا.

وأضافت المجلة أن قصة الحب  بين حكيم وصوفي بدأت منذ عدة أشهر حينما التقيا في “نايت كلوب” شهير، وسرعان ما توطدت العلاقة بينهما حتى صارت قصة حب ملتهبة، حيث شاركته إحدى الحفلات الخاصة مؤخرا في شرم الشيخ، وحصلت على 75 ألف دولار . ويقال – حسب الإذاعة والتليفزيون- أن من توابع قصة الحب أن حكيم قام باستئجار شقة لها في حي الزمالك، وأنهما تزوّجا سرّا .

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. أين “سيسي ميتر”؟ هذا المقياس الذي كان مرجعية الفلول أيام “مرسي” لقياس ما أنجزه في المائة يوم الأولى من إستلام السلطة أم أن سي سيسي فوق القياسات والمقاييس. هاهي السلطة والقوة والبطش والمليارات من دولارات البترول في أيدي عصابة السيسي، فما الذي فعلوه لمصر. 7 شهور من الإستخفاف بعقول الجميع بما فيهم من هرع بدولاراته لدعم العصابة .
    إليكم ما أراه على “سيسي ميتر” اليوم:
    المزيد من الجوعى في مصر ….. آلاف الشهداء من أبرياء الشعب المصري الغظيم …. عشرات الالاف في السجون ….. مزيد من الإرهاب المنظم “برعاية العصابة” وملايين من العاطلين عن العمل الذين صاروا لعبة بيد العصابة يتم توجيهها عن بعد …… أين أنتم يا شعب مصر؟؟؟؟

  2. “وأضافت الصحيفة أنها حصلت على وثيقة سرية مرسلة من خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس في دمشق إلى إسماعيل هنية في قطاع غزة لتخريب مصر .
    You meant Qatar? didn’t you

  3. مصر لا تحتاج من يخربها. أدركت الآن أن الوطنية التي نسمعها منهم في التلفاز و الديانه أيضاً التي نسمعها منهم مجرد تمثيل. الواقع أن الممثلين و المغنيين و فلول مبارك و الإعلام العام و الخاص و الجيش المصري و الجماعات المتشددة الإرهابية التابعة للجيش و قوات الأمن، هم من إنقلب على مصر و يقوم بتخريب مصر. الآخوان حركة يمينية محافظة و لها أيدلوجية داخلية للأعضاء لا تعني و تؤثر على الشعب و هذه الأيدلوجية هي قانون حزبي كأي حزب. ما يهم الشعب هو البرنامج الذي ينتخب الشعب على أساسة و على الحركات و الأحزاب و العالم إحترام إرادة الأغلبية و الجيش الوطني يحمي البلاد من أطماع العالم في التدخل في سيادة البلاد. للأسف حدث العكس و أصبح ضاحي خلفان يحكم مصر بفلوس أسياده التابعين للموساد. للأسف كان من المفروض محاربة برنامج الإخوان بإحترام و القانون و المواطن المفروض هو الحكم. عمر موسى الذي أدار كتابة الدستور لم يحظى على ١٪ من أصوات الشعب و ليلى علوي و إلهام شاهين و عادل إمام و محمد صبحي يتكلون بعواطفهم و مصالحهم و ليس بمصالح الشعب. الإنقلاب حدث على الشعب المصري في ١١/٢/٢٠١١ عندما تسلم الجيش أمور البلاد و الإخوان كانو مجرد طٌعم للقضاء على الديمقراطية للأسف. الإخوان و طمعهم أوقعهم في مصيدة الجيش و ما حصل لهم كان سيحصل لحزب الإنقاذ و أي حزب يريد مصلحة الوطن. لك الله يا شعب

  4. للأسف حزب الله أخذته العزة بلأثم ولحق بالمنظومة العربية ولم يبق بساحة المقاومة سوى حماس ولن نسمح لأنفسنا أن نفكر ولو للحظة بسقوطها .ليس لأجلها وانما لأجلنا .

  5. الجيش يمارس وبكل شراسة إرهاب المصريين الشرفاء ومن ثم يتهم حماس “بالإرهاب” . الجيش الصهيوني يتهم حماس بالإرهاب (شرف لحماس) والجيش المصري يصف أيضا حماس بالإرهاب فما الفرق اذا ؟!

  6. وهل من صلاحيات الرئيس الؤقت ترقية ضباط الى هذه الرتبة؟. أليس عدلي منصور والببلاوي وأشكالهم مجرد صور ناطقه؟ وهل تدنى المواطن المصري الى هذا الحد الاستخفاف بعقله

  7. هههههههههههههههه ضحكتونا يا من تريدون الوقيعه بين حماس والشعب المصري….اذا كان بين الانقلابيين والاخوان مشاكل اتمنى ان تحترموا خصوصية حماس فهي اقيمت لمحاربة العدو الاسرائيلي لاتقحموها بمشاكلكم كل هذا الكلام عن حماس افقدكم يا انقلابيين المصداقيه……

  8. مشعل اخطأ كثيرا جداتجاه دول المقاومة الداعمة للحق و لابد لقيادات جديدة تصوب البوصلة

  9. قد لا اكون من المعجبين بفكر حماس. لكن ما يجري طرحه من تضخيم لقدرات حماس لدرجة تخريب مصر هو تخريف واستهبال وضحك على العقول. المثل يقول مجنون يتكلم وعاقل يسمع.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here