صحف مصرية: أبو ردينة: مرسي وافق على توطين الفلسطينيين في سيناء وقال لعباس: وفيها إيه؟ إيه المشكلة إنهم يعيشوا في سيناء إحنا ممكن ناخدهم يعيشوا في شبرا كمان”! نانسي عجرم: وقعت في غرام “راجل ابن راجل” والشائعات تضايقني وتؤثر في! الفنان رشوان توفيق يحتسب عند الله رفيقة عمره!

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

تصدر اجتماع السيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان ومدير المخابرات الحربية عناوين صحف الخميس التي سارع رؤساء التحرير الى إبراز اللقاء – كالمعتاد – بالأبناط الحمراء الفاقع لونها.

والى التفاصيل: البداية من “المساء” التي أبرزت في عنوانها الرئيسي بالبنط الأحمر قول السيسي “نسعى لبناء دولة عصرية تلبي طموحات المصريين”.

“الأهرام” أبرزت في عنوانها الرئيسي قول السيسي “مصر تسابق الزمن لبناء دولة عصرية تلبي طموحات الشعب”.

العائدون من داعش

الى المقالات، ومقال عبد اللطيف المناوي في المصري اليوم “العائدون من داعش”، وجاء فيه: “فى التسعينيات، وبعد انتهاء الحرب بين العرب الأفغان والاتحاد السوفيتى، ظهر مصطلح «العائدون من أفغانستان»، وهم الذين تقاذفت بهم السبل وصاروا مجبرين على العودة إلى أوطانهم العربية.

وقتها ظهر قلق واضح فى الأوساط السياسية المصرية بشأنهم، خصوصًا مع انتشار ظاهرة الإرهاب، حتى إن كثيرًا منهم لُوحِقوا قضائيًا، وبعضهم تم سجنه لفترة من الزمن.

أما الآن فالقلق ربما يتجدد مع ظاهرة «العائدين من داعش». دراسة حديثة أجراها محمد جمعة، بعنوان: «عودة المقاتلين الأجانب من سوريا والعراق.. حجم الظاهرة والتداعيات الأمنية»، فيها يبرز حجم الخطر الذى يمكن أن تسببه هذه الظاهرة على المستوى الأمنى للبلدان التى يحمل المقاتلون الأجانب جنسيتها فى حال عودتهم.

وعكفت الدراسة على تقديم عدة تقييمات لخطر العائدين، من خلال ثلاث معالجات أساسية على حجم الظاهرة، وهو محور البداية فى الدراسة، حيث ارتكن الباحث إلى أقرب تقدير وثق فى دقته، وهو تقدير لـ«المركز القومى لمكافحة الإرهاب» فى الولايات المتحدة، صدر فى فبراير 2015، يشير إلى أن عدد المقاتلين الأجانب فى سوريا والعراق وحدهما حوالى 20 ألف مقاتل، ينتمون إلى 90 دولة على الأقل”.

وتابع المناوي : “الاحتمالات المتوقعة مع عودة هذه الفئة على مصر ليس من السهل قياسها بالصراعات السابقة مثلما حدث فى أفغانستان، نظرًا لاختلاف حجم الصراع الحالى فى سوريا والعراق، ولاختلاف التأثيرات المتشعبة بين كل صراع وآخر.

القلق الآخر أن الداعشيين كسرطان خبيث يحاولون التوغل فى مناطق مختلفة، وهو ما يعنى أن المقاتلين المصريين فى صفوف داعش كانوا يرتكبون جرائم فى بلدهم، رغم أنهم اختاروا الهجرة منه والقتال على أرض القتال فى الخارج، ومنهم على سبيل المثال مؤسِّسو تنظيم أجناد مصر، الذى كان يُعد خلال الفترة من 2014 إلى 2015 إحدى أنشط الجماعات الإرهابية العاملة فى مصر خارج شبه جزيرة سيناء، إضافة إلى تمدد التنظيم فى ليبيا، ما دفعه إلى زرع خلايا إرهابية داخل مصر”.

واختتم قائلا: “التعامل مع هذا الملف تحديدًا يتطلب تحديد الوجهات المحتملة لهؤلاء المقاتلين حال العودة إلى بلدانهم أو التوجه إلى مناطق صراع أخرى، إضافة إلى ضرورة تتبع مصادر التمويل لداعش، خاصة مع انهيار فكرة دولة الخلافة، والتركيز مع كيفية قيام داعش بنقل أمواله، وطرح احتمالية تحرك المقاتلين الأجانب من مختلف الجنسيات إلى بيئات تناسبهم على المستوى اللغوى.

لابد أن تعى مصر هذا الخطر، وأن تتحرك وفقًا لدراسات حقيقية حتى لا نعود إلى نقطة قديمة”.

صفقة القرن

ومن المقالات، الى الصفقات ، حيث أبرزت الوطن قول نبيل أبو ردينة وزير الاعلام الفلسطيني

إن مصر رفضت ضمن بنود “صفقة القرن” توطين الفلسطينيين في سيناء.

وأضاف أبو ردينة، في مؤتمر صحفي له بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة أمس أن الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يناقش الأمر من الأساس و”رفض رفضا قاطعا وهو ما كان سببا في فشل الصفقة تماما”.

ووصف أبو ردينة “صفقة القرن” بـ”صفقة عار”، موضحا أن السلطة الفلسطينية تبرأت منها و”رفضها الشارع العربي والفلسطيني معا”.

وكشف نبيل أبو ردينة تفاصيل موافقة محمد مرسي على العرض الإسرائيلي الخاص بتوطين الفلسطينيين في سيناء، وقال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” قال لمحمد مرسي إن هناك خطة لتوطين فلسطينيي غزة في سيناء، نظرا لارتفاع الكثافة السكانية بالقطاع، فقال له مرسي “وفيها إيه.. إيه المشكلة إنهم يعيشوا في سيناء، إحنا ممكن ناخدهم يعيشوا في شبرا كمان”.

نانسي عجرم

ومن الصفقات، الى الحوارات، وحوار قدري الحجار في الجمهورية مع نانسي عجرم، وكان مما جاء فيه قولها “بمجرد سماع كلمات أغنية راجل ابن راجل وقعت في غرامها ودخلت في قلبي بسرعة لأنها تشبه الشعب المصري ولم أتردد لحظة في قبولها ، بل سارعت في الموافقة عليها لما تحمله من معان معبرة ومهمة ولبساطة أسلوبها”.

وردا على سؤال عن الشائعات في حياتها، قالت نانسي إنها شائعات سخيفة وتافهة ضايقتها وأثرت فيها.

وقالت نانسي إن التمثيل خارج حساباتها.

 فتح متحف جمال عبد الناصر مجانا للجمهور

الى الذكريات، حيث قالت الوطن إن  إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أعلنت عن فتح متحف الزعيم الراحل جمال عبدالناصر مجانًا للجمهور احتفالًا بذكرى ثورة يوليو.

وقالت وزيرة الثقافة، في بيان صادر اليوم، إنَّ ثورة يوليو سطرت تاريخ مصر الحديث وحققت العديد من الإنجازات في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية، داعية الشباب والنشء لزيارة المتحف والاطلاع على السيرة الخالدة لقائدها.

يُذكر أنَّ متحف الزعيم جمال عبدالناصر يقع بمنقطة منشية البكري شرق القاهرة؛ حيث عاش الرئيس الراحل وأسرته، تبلغ مساحته الإجمالية 13 ألفًا و400 متر مربع، وتشمل مبنى يضم طابقين وحديقة خاصة، وجرى الاحتفاظ بالقاعات الرئيسية المتمثلة في مكتبي الراحل بكل من الدورين الأرضي والأول والصالونات الملحقة بهما، بالإضافة إلى غرفة نومه وغرفة المعيشة وصالونين بالدور الأرضي، وقاعتين للمقتنيات والأوسمة.

ويضم المتحف العديد من الوثائق والمقتنيات الشخصية لـ عبدالناصر منها صوره الشخصية والعائلية، وملابس، وكاميرات فوتوغرافية، ومجموعة من الأقلام، وأوسمة ونياشين وهدايا تذكارية.

رشوان توفيق

ونختم بالفنان رشوان توفيق، حيث نشر نعيا مدفوع الأجر في “الأهرام” قال فيها: “إنــا للــه وإنــا إلـيـــه راجـعــــون» الفنان رشوان توفيق يحتســـب عــنــــد اللــــــه شــريـكـــــــة عــمـــــره ونـــــــــور حيـاتـــــــه كريمة المرحوم حسن عبدالرحمن والسيدة فائقة هانم فهمى

والدة الأستاذ المرحوم توفيق رشوان المدير ببنك الشركة المصرفية سابقا زوج السيدة شريفة إدريس والاعلامية هبة رشوان حرم الأستاذ شريف عبداللطيف وكيل وزارة الثقافة سابقا والسيدة آية الله رشوان زوجة المستشار عصام الدين حسن رئيس الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة وجدة الاستاذة أميمة رشوان حرم الاستاذ شريف عدنان مدير تسويق والاستاذ محمد عصام المحامى بمجموعة شركات بهجت والاستاذة نورهان شريف بشركة الأهلى للتمويل العقارى والآنسة حبيبة شريف بمدرسة بورسعيد .

وشيعت الجنازة وستقام ليلة المأتم اليوم الخميس الموافق 18/7/2019 

 

بمسجــد الحـامـديــة الشـاذلـيــة.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. طيب كيف بدنا انجيبه لكي يدافع عن نفسه الزلمه ميت

  2. إلى مسلم يكره الاخوان
    المسلم لا يعرف الكراهية ، والذي يطرد مواطنيه من بلاده بقوة السلاح لأسباب طائفية واستبدادية عدونفسه وعدو الإنسانية وعدوالإسلام!

  3. لا مانع من النفاق للسيسي ومحاولة استرضائه بأي وسيلة لكن من المعيب لا بل من العار على ابو ردينة نقل حديث عن لسان رجل متوفي أو أن ناقل الخبر أو كاتب المقال كذاب

  4. ليس من الأخلاق الإسلام والعروبة أن يصل فجور في الخصومة إلى الشخص ميت فقط لي إساءة الشخص قام بدعم فصيل فلسطيني معارض فصيل فلسطيني آخر ينتمي ابو ردينة يتم قول الأكاذيب والافتراءات ثبت كذبها بي الأدلة القطعية لم تمنح الفرصة رئيس محمد مرسي ان يدافع نفيه أمام هذه الأكاذيب أمام المحكمة الهزلية أقيمت له حيث انا حصارها داخل القفص الزجاجي لا يسمع صوته الذي باع صنافر وثيران المصرية هو الرئيس الحالي السيسي أما محمد مرسي رفض التفريط فيهما كانت الأسباب الانقلاب العسكري عليه

  5. للاسف الشديد ابو ردينه وعباس يكذبوا ويفتروا علي مرسي ارضاء للسيسي وتملق له

  6. أبرزت الوطن قول نبيل أبو ردينة وزير الاعلام الفلسطيني
    أبو ردينة، في مؤتمر صحفي له بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة أمس:

    وكشف نبيل أبو ردينة تفاصيل موافقة محمد مرسي على العرض الإسرائيلي الخاص بتوطين الفلسطينيين في سيناء، وقال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” قال لمحمد مرسي إن هناك خطة لتوطين فلسطينيي غزة في سيناء، نظرا لارتفاع الكثافة السكانية بالقطاع، فقال له مرسي “وفيها إيه.. إيه المشكلة إنهم يعيشوا في سيناء، إحنا ممكن ناخدهم يعيشوا في شبرا كمان”.

    برأينا :
    لماذا يتحدث ابو ردينة عن حديث ينسبه الى محمد مرسي بعد موته وهل يملك تسجيلات تثبت الكلام ,, لماذا لم يقل الحديث بحياته كي يتبين انه صحيح ,, وان كان فيه شيء من هذا فاننا نعتقد ان عباس هو من لا يريدهم بالضفة بل يوطنهم بسيناء ,, لان عباس كان له مواقف بنزع سلاح غزة ونعتقد نزع السلاح لكي يتمكن الصهاينة من تنفيذ مشروع طرد اهل غزة الى سيناء ,, نستبعد ان يتجرأ رئيس مصري ان كان مهما كان ان يقبل هكذا قرار ,, هكذا حديث بعد وفاة مرسي شيء خطير ان كان كذب ,,

  7. يبدو ان الاخوان المسلمين لا يطبقون مفهومهم للأمة الا على حساب ارضنا العربية، اما المسلمون السوريون اللذين غرر بهم ودفعوا الى اللجوء الى تركيا للمتاجرة بهم امام الاوروبيين مقابل 6 مليارات دولار من الاعانات فقد حان ميعاد طردهم من تركيا بعد توقف تلك الاعانات الاوروبية.

  8. رحم الله محمد مرسي . الرجل في أرض الحق ويعرف المنصف ان محمد مرسي بريئ مما يتقول عليه من ابو ردينة احد اركان سلطة دايتون . ابتلانا الله بعباس وزمرته والشعب الفلسطيني لا يشرفه سلطة قائمة على التنسيق الامني مع الكيان الصهيوني . فهل نصدق من يتآمرون على وطنهم من أجل مناصب ومنافع يعلم القاصي والداني بها ؟ الشعب الفلسطيني بغالبيته وانا منهم لا يعترف بسلطة تتحالف مع المحتل ضد شعبها .

  9. أنظروا الكذب البواح.. مرسي وافق على توطين الفلسطينيين في سيناء ، ثم يتساءلون لماذا تهاوى الإعلام المصري، ؟ ولماذا قناة واحدة في دولة صغيرة بحجم شبرا أخرست مائتي قناة فضائية من قنواتهم واشترطوا إغلاقها قبل أي مصالحة ؟؟!!

  10. المناضل أبو رينه وأستاذه رئيس سلطةا لتنسيق الامني يجب ألا يفتريا على الرئيس الشهيد الذي وقف ضد العدوان على غزة، وأعلن صيحته الشهيرة:” غزة ليست وحدها”، وحينما يسخرمرسي على فرض صحة مزاعم التنسيق الأمني، فإنه يعني ألعكس. ينقلهم إلى شبرا، يعني يعيدهم إلى تل الربيع! عيب يا مناضلي التنسيق الأمني!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here