صحف الجزائر تُسلط الضوء على الاستقبال الشعبي الأسطوري لمحاربي الصحراء

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

سلطت الصُحف الجزائرية، الصادرة اليوم الأحد، الضوء على الاستقبال الذي حظي به منتخب الجزائر بعد تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا التي استضافتها مصر خلال الفترة الممتدة من 21 يونيو / حزيران الماضي حتى 19 يوليو / تموز الحالي.

وعنونت جريدة ” الخبر ” صفحتها الأولى بـ ” استقبال شعبي أسطوري لمحاربي الصحراء … نفرحوا قاع ” أي ” نفرح ” نسبة إلى الشعار الذي يتصدر مسيرات الحراك كل جمعة ” يتنحاو قاع ” أي ” يرحلون جميعا “.

وتغلبت الجزائر على السنغال في المباراة النهائية بنتيجة 1 _ 0 التي أُقيمت بإستاد القاهرة الدولي ليقتنص الخضر اللقب الثاني بعد نسخة 1990، وجاء تتويج الجزائر بعد مباراة رائعة ومميزة على مدار البطولة بتحقيق 6 انتصارات وتعادل وحيد وعدم تسجيل أي خسارة في المسابقة.

وكتبت جريدة ” الشروق ” الملايين يستقبلون المحاربين بالورود والزغاريد والدموع … شكرا للأبطال ” ونقلت الجريدة عن مدرب المنتخب الجزائري قوله ” أنا جدير بتدريب المحاربين ولكن عليَ زيارة طبيب العيون “، واقتطف التصريح من رد جمال بلماضي على سؤال صحفي مصري الذي حاول جره للتنويه بالجمهور المصري الذي شجع الجزائر في البطولة الإفريقية وخاصة في المباراة النهائية سهرة الجمعة الماضية، وكان رده كالآتي ” عندما أعود إلى باريس علىَ زيارة طبيب العيون للتأكد من كلامك فأنا لم أر ذلك “.

وعنونت جريدة ” الجزائر الجديدة ” صفحتها الأولى بـ ” المحاربون يعودون بالكأس الغالية وسط أجواء خيالية … استقبال أسطوري للأبطال “، وكتبت أيضا ” أربعة لاعبين جزائريين وجمال بلماضي ضمن التشكيلة المثالية للكان … إشادة عالمية بعمل بلماضي “.

بينما قالت جريدة ” الشعب ” عن الاحتفال التاريخي الذي حظي به المنتخب الجزائري: ” احتفالا بتربع الخضر على عرش كرة القدم الإفريقية … ملايين الجزائريين يستقبلون أبطال ملحمة القاهرة في أجواء خرافية “.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here