صحف الاردن اليومية ترفض الالتزام بمضمون بيان لنقابة الصحفيين انتقد اعلام الديوان الملكي

عمان- راي  اليوم- خاص

رفضت جميع الصحف اليومية الاردنية الكبيرة الالتزام بمضمون بيان صدر عن نقابة الصحفيين قبل عدة ايام ويلوح بمقاطعة الاخبار الصادرة عن مديرية الاعلام في الديوان الملكي ولأول مرة.

ولم تلتزم صحف عمان المطبوعة جميعها بمضمون البيان ولم تنشره بسبب الانتقادات التي وجهها لإدارة الاعلام.

والتفت الوسط الصحفي إلى ان صحيفة الدولة الاولى وهي الرأي ايضا لم تلتزم بمضمون بيان نقابة الصحفيين رغم ان نقيب الصحفيين هو نفسه رئيس تحرير صحيفة الرأي ،الامر الذي يؤشر على حصول شرخ في صفوف الاعلام الرسمي.

وصدر البيان المثير للجدل اصلا بتوقيع مجلس ونقيب الصحفيين  فيما اخفقت النقابة في اقناع اي صحيفة يومية بما في ذلك الراي التي يتراسها نقيب الصحفيين بنشر مضمون البيان واتخذت الصحف قرارات بتجاهل بيان النقابة.

 وكان البيان قد هاجم  مديرية الاعلام في الديوان الملكي بسبب معلومة غير دقيقة عن تشكيل لجنة لتطوير الاعلام في الديوان الملكي وهي معلومة نفاها الامين العام للديوان الملكي محمد الكركي بعد استفسار منه عن المسالة في الاجتماع مع اللجنة المالية في مجلس النواب.

————

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الصحف الاردنية لا تصدر بأذن رؤساء تحريرها .
    هناك ضابط مقيم من المخابرات في كل وسيلة اعلام له الكلمة الاخيرة بكل ما ينشر او لا ينشر.
    الاعلام ليس حرا ولا مستقلا ولا محترفا.
    اعلام عصر الجاهلية والظلام ولا يزال يعتقد ان الناس تستقي الاخبار عن طريقه ومنه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here