صحف اسبانية: ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس ذهب إلى جمهورية الدومنيكان

ذكرت صحيفتا “لا فانجارديا” و”أبسي الإسبانيتان” اليوم الثلاثاء أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس ذهب إلى جمهورية الدومنيكان بعد مغادرة بلاده وسط فضيحة.

ولم تورد الصحيفتان مصدرا للخبر.

وتتزايد الضغوط على الملك السابق الذي كان يحظى بالشعبية يوما ما لكن الآراء تنقسم حوله الآن حيث يتحرى محققون إسبان وسويسريون مزاعم رشا تتعلق بعقد خط سكك حديدية للقطارات فائقة السرعة.

وكان بيان للقصر ذكر أمس الاثنين أن خوان كارلوس قرر مغادرة إسبانيا ليمكن نجله الملك الحالي فيليبي أن يحكم دون منغصات أو مشاكل. لكن البيان لم يذكر إلى أين ذهب الملك السابق.

وقالت لا فانجارديا إن خوان كارلوس البالغ من العمر 82 عاما ذهب إلى البرتغال في سيارة صباح أمس الاثنين وانتقل جوا من هناك إلى جمهورية الدومنيكان حيث يعتزم البقاء لبضعة أسابيع عند أسرة جنت ثروتها من زراعة قصب السكر.

وتظهر ردود الفعل الأولية على مغادرة خوان كارلوس لإسبانيا انقسام البلاد حول ما إذا كان ينبغي على الملك السابق، الذي كان شخصية بارزة في الانتقال إلى الديمقراطية بعد وفاة الجنرال فرانسيسكو فرانكو، البقاء لمواجهة العدالة.

ووسط تكهنات واسعة النطاق عن المكان الذي ربما ذهب إليه خوان كارلوس، قالت قناة (تي.في.آي24) التلفزيونية البرتغالية وصحيفة كوريو دا مانها أمس الاثنين إن خوان كارلوس موجود في كاشكايش وهو منتجع قرب لشبونة قضى فيه الملك السابق جزءا من طفولته.

وقال محامي خوان كارلوس أمس الاثنين إن موكله “سيبقى تحت تصرف مكتب المدعين”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. خوان كارلوس ادي خدمات جليلة الى وطنه فبعد ان خلف الدكتاتور فرانكو قام بإرساء الديمقراطية و و قف بوجه الانقلابيين الذين إحتلوا البرلمان راغبين بإلغائه. حين ذلك نزع خوان كارلوس الشرعية عنهم و طلب من الجيش ان يقف في وجههم و بذلك انقذ الديمقراطية الوليدة كما قام بتعديل الدستور و التنازل عن كثير من صلاحياته . كل هذه الاجرائات لعبت دوراً كبيراً بتقريب إسبانيا من الاتحاد الاوروبي و قبولها عضواً فيه. مما ادى الى إنتعاش الإقتصاد الاسباني و ارتفاع مستوى المعيشة للمواطن الاسباني.
    كل من إقترب من شيوخ النفط جرى إفساده بقبول الهدايا الشخصية . لقد إرتكب خوان كارلوس بعض الاخطاء و قد إعتذر و تنازل عن العرش و بالنظر الى تاريخه كان على الاسبان ان يسامحوه على مبدأ الكمال لله..

  2. حتى انت يا ملك اسبانيا تحصلت على رشوة من السعودية!!!! عيب عليك يا لص ماذا تركت للافراد العاديين لص في وظيفة ملك اسبانيا!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here