صباح التركية تنشر تفاصيل جديدة عن محادثات قتلة خاشقجي بشأن تقطيع جثته

كشفت صحيفة صباح التركية في تقرير نشرته الاثنين عن تسجيلات جديدة لمحادثات أعضاء فريق اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قبل ارتكاب الجريمة وأثناءها، وذلك بعد يوم من كشف الصحيفة نفسها اعترافات لفريق الاغتيال.

وجاء في التفاصيل التي كشفتها الصحيفة اليوم حديث عن استعدادات ماهر المطرب والطبيب الشرعي صلاح الطبيقي لتقطيع جثة جمال خاشقجي قبل وصوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، حيث كانا يتحدثان فيما بينهما عن كيفية توزيع أجزاء الجسد (الصدر والبطن) على أكياس بلاستيكية.

كما تضمنت التسجيلات أصوات الاعتداء على خاشقجي وإبلاغه بأنه سيذهب إلى الرياض، ومحاولاتهم أن يفرضوا عليه كتابة رسالة إلى ابنه يقول فيها إنه موجود في إسطنبول.

وحسب التسجيلات، فإن الأصوات الأخيرة التي جرى رصدها تضمنت حشرجات خاشقجي وأصوات تنفسه العميق داخل الكيس الذي وُضع رأسه فيه، ثم يُسمع صوت منشار كهربائي طوال نصف ساعة.

وتُظهر أخيرا كاميرات محيط القنصلية السعودية صورا لإخراج أجزاء الجثة في خمس حقائب سفر.

أما التفاصيل التي ذكرتها صحيفة صباح أمس فكان من أهمها ظهور اسم الفريق منصور أبو حسين المسؤول عن ثلاثة فرق ضمن فريق الاغتيال، وهي فريق التخابر، وفريق الإقناع والتفاوض، وفريق الدعم اللوجستي، وقد أسسها أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق.

وذكرت الصحيفة التركية أن عسيري تنصل من مسؤولية القتل، وزعم أنه أمر فقط بإحضار خاشقجي للسعودية بالإقناع، وهو ما يتناقض مع إفادة أبو حسين الذي قال إن عسيري طلب منه إحضار جمال حتى باللجوء إلى القوة.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الى الاخ لاجئ في وطنه هم لم يتخلوا لأن الموضوع لا يعنيهم في شيء وكان المطلوب ابتزاز السعودية في مواضيع قطر وسورية وليبيا ومصر والحصول على تنازلات اقليمية وعليه استمعوا وسجلوا وشاهدوا عملية القتل والتقطيع والتوزيع والمغادرة مع تناول المكسرات لظنهم أنهم حصلوا على مفتاح الكنز.

  2. ما دام الاتراكم كانت اجهزتهم تخبرهم بعملية الاغتيال لماذا لم يتدخلوا وقت الجريمة ولماذا لم يمنعوا القتلة السعوديين من السفر؟
    لكن تشاطروا على فلسطيني غلبان وقتلوه في السجن بلا دليل ادانة

  3. تركيا اضاعت دم خاشقجي ولم يسترد اردوغان كرامة بلاده ولم يفعل شئ مقابل إهانة السعودية لبلاده والاستخفاف بمخابراتهم التركية
    للأسف اردوغان بث حقده في سورية وترك السعوديين يستخفون به وببلاده ويرتكبون أوقح وأغبى عملية اغتيال في منشأة دبلوماسية
    منتهى الوقاحة والاجرام يا ابن سلمان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here