صالح بن حميد إمام الحرم صابا جام غضبه على مواقع التواصل: مليئة بالشائعات والاحاديث الموضوعة و”الرويبضة”

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

حذر الشيخ د. صالح بن حميد امام وخطيب المسجد الحرام من خطورة مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا انها مليئة بالشائعات والاحاديث الموضوعة والرويبضة والتوافه من الناس الذين يخوضون في امور الناس، وينالون من اقدار الرجال ومقامات القامات.

وقال بن حميد في خطبة الجمعة اليوم من بيت الله الحرام بمكة المكرمة ان طرق تعامل الناس مع هذه الشبكات ووسائل الاتصال الحديثة ينبغي أن تكون اكثر وعيا وحكمة.

وحذر من ان تلك الوسائل الحديثة تسهم في اضاعة الوقت في امور غير نافعة، فضلا عن تضييعها الاموال والعبادات.

ودعا بن حميد الى النظر في كيفية الاستفادة من هذه الوسائل الحديثة وتلافي سلبياتها.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. انتم تعيشون خارج التاريخ زرافه تضع رأسها في الرمال للهروب من التزامات الواقع هذه اللعبه انتهت شيخنا الجليل اصلحوا الحال واكبوا الزمن ضعوا واقعكم تحت الضوء لا يفيد الاختباء خلف الاصبع..

  2. شبكات التواصل الاجتماعي والانترنت وسيلة لنقل الصورة والناس تشاهد وتحلل بعقل وتخرج بنتيجة.
    أما أنت يا شيخ فات وقتك لأن كلامك ولا عليه الزمن لأن الانترنات كل الناس تتكلم وتتعلم من بعضهم البعض كل أجناس العالم و ليس واحدا فوق المنبر يتكلم وكل يسمعه ولا يتكلمون وأخطر لايردون ولايفكرون حتى غرق الكل
    شبكات التواصل الاجتماعي وانترنت يعني التطور الشعوب اما انت يا شيخ كلامك وأفكارك يعني التخلف

  3. نعم هذه المواقع خطيرة لانها كشفت حقيقتكم وخداعكم للشعوب الاسلامية.

  4. الكذب و النفاق ليس فقط في مواقع التواصل الاجتماعي بل أيضا في قنوات فضائية تدعي أنها إسلامية وهي أقرب إلى التغريب ونشر الفتن بين المسلمين. في اعتقادي هذه اكبرخطر يحدق بالمسلمين. كذلك الفتاوى المفرقة بين مذاهب المسلمين هي ادهى وأمر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here