صالح العاروري: الانفجار وعودة المُقاومة المسلّحة إلى الضفّة أقرب ممّا يتوقّع البعض.. ونرحّب بخطوة الرئيس عبّاس إلغاء الاتّفاقات مع إسرائيل وننتظر التنفيذ.. إيران لم ترفض طلبًا لدعم المقاومة الفلسطينية وسليماني كان في غرفة عمليّات أثناء العُدوان على غزّة 2008

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري “نحن نؤمن بأن التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن أن يعود بالنفع على شعبنا إلا بالمقاومة الشاملة”، وأكد العاروي في لقاء ضمن المسائية على قناة “الميادين” أن “شعبنا الفلسطيني لم يغير من قناعته وموقفه بأنه لا يقبل هذا الاحتلال، ويقاومه حتى اقتلاعه”.

وأضاف: “نراهن على موقف شعبنا في الضفة الغربية وغزة والشتات والداخل، ونسعى أن يكون هذا الموقف هو الفاعل الأول في مواجهة خطة الضم”. وأشار إلى أن حركته تسعى إلى حشد كل الصفوف ليكون هناك رد شعبي واسع وحقيقي لرفض الخطط الإسرائيلية.

واكد العاروري أن عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة الغربية ممكنة جدًا، ويمكن أن يكون أقرب مما يتصوره البعض.

وشدد العاروري على أنه إذا أقدم الاحتلال على خطوة ضم أجزاء من الضفة الغربية، سنكون قريبين من انفجار انتفاضة عارمة ستغير هذا الواقع، وستكون ردًا حقيقيًا وعمليًا عليه.

ورحّب العاروري بقرار السلطة الفلسطينية إلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني معه، معتبراً أن “العبرة في التنفيذ”، خاصة ان السلطة أعلنت عن ذلك اكتر من مرة ولم ينفذ القرار عمليا.

وردا على سؤال حول المنحة القطرية ان كانت مشروطة بالتهدئة قال العاروري ان قطر لم تشترط علينا شيء وهي تقدم مساعدات للسلطة الفلسطينية اكثر بكثير مما تقدمه لحماس، واكد العاروري عن العلاقة الثابتة بين حماس وايران، معلنا ان ايران قدمت لحماس ولحركات المقاومة كل ما يحتاجونه من سلاح ودعم ولم ترفض على مدار سنوات العلاقة أي طلب لدعم المقاومة الفلسطينية، وكشف العاروري ان الجنرال قاسم سليماني كان في غرفة العمليات العسكرية مع قادة عسكريين لحركة حماس في دمشق اثناء العدوان الإسرائيلي على غزة نهاية العام 2008 بداية 2009. وأشار الى ان الجنرال قااني مستمر في التنسيق ودعم المقاومة الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. و الله الصهاينة جُبناء أكثر مما تتصوّر ، جيشهم غير مؤهَّل للقتال من كثرة الخوف و شدة الفزع ، لا يستطيع مقارعة الفلسطينيين في أرض المعركة ، ترهيب الصهاينة و ترويعهم و جعل المواطن الصهيوني يعيش دوما في عدم الاستقرار و عدم الاطمئنان هو الحل الوحيد لتحرير فلسطين ، لا مفاوضات و لا غيرها ، لا سماع للسياسة الصِّفَّويَّة و لا الغزَّويَّة ، أصحاب المفاوضات ، آلية المقاومة هي التي ستُرعِبُ الصهاينة الجبناء.

  2. يا أخي بدأت حتى غزة تخذل تخذل الفلسطينيين، لا ثقة في سياستها العبثية .. غزة تتفاوض حول الأسرى أطلقتهم إسرائيل مقابل ” شليط ” ثم اعتقلتهم ثانية ، غزة تتفاوض، خزعبلات و أكاذيب، الضفة تفاوض منذ أوسلو ، هل هؤلاء السياسيون هم الذين سيحررون القدس الشريف؟؟ أبداً هؤلاء يعيشون في بحبحة من العيش الرغيد و يضحكون على الفلسطينيين الشرفاء .
    المقاومة هي الحل و ترويع الصهاينة الجبناء .

  3. الى كريم محمد حفظه الله:

    ما هكذا تورد الإبل يا كريم.

    نعم مشعل أخطأ اول مرة عندما صرح من سوريا ، فاغضب الدولة السورية.
    وفي المرة الثانية عندما خرج من سوريا ذهب إلى قطر والكل يعلم أن قطر كان لها دور سلبي في الحرب الاهلية السورية.
    كان عليه أن يختار أي دولة أخرى مرحبة بالمقاومين الفلسطينيين وبعناية بدلاً من قطر على سبيل المثال الجزائر إيران لبنان .

    يا استاذ كريم حماس في الداخل غير حماس الخارج فهناك الكثير من قيادات حماس وشعب فلسطين ومن الأحزاب الفلسطينيين يكنون الاحترام ويقدرون دور سوريا وإيران والجزائر ولبنان واليمن وتونس تجاه فلسطين .
    السيد خالد مشعل أزيح عن رئاسة المكتب السياسي بشكل ديمقراطي سلس لأن هناك تباين في وجهات النظر بين قيادات حماس السياسية والعسكرية، والنجاح العسكري لحماس يامن الدور الإيراني في تكنولوجيا الصواريخ ومعهم حركة الجهاد الإسلامي.
    وحتى السيد مشغل أثنى على دور الإيراني بعد جولة ال2014ووقف إطلاق النار هو والسيد رمضان عبدالله شلح ادامه الله.
    يا استاذ كريم لا تحمل خطأ شخص لحزب أو جماعة واو شعب.

    استاذ كريم هل تعلم أن الكثير من الحرس الثوري تلقوا تدريباتهم مع الإخوة الفلسطينيين على ارض لبنان الحبيب المقاوم ، ومعهم أعضاء حاليين من حزب الله، وهناك من تبوئوا مراكز قيادية بعد الثورة الإيرانية كوزير دفاع مثلاً .
    السيد عبد الحليم خدام كان سياسياً سوريا أبدع في الجرائم ضد الفلسطينيين في مخيمات لبنان.، وحتى ضد حزب الله ، هذا لايعني أن الفلسطينيين يحملون المسؤولية لكل قيادي سوري أو سوري.
    لا تزر وازرة وزر أخرى.
    نحن هنا لنبلسم جراح الأمة وإصلاح ذات البين.
    من منظور فقهي لا ضرر ولا ضرار.
    يعني اذا هناك فعل يؤدي إلى الضرر أكثر من النفع فالافضل تجنبه.
    والحرب الأهلية في سوريا ضررها أكثر من نفعها، والأعداء من صهاينة وامريكان واعراب يتربصون في سوريا.
    نحن يجب أن نوقف إلى جنب سوريا حين تتعرض سوريا لغارات صهيونية وأمريكية ، هذا لأن سوريا الان تدفع ثمن مواقفها المشرفة
    تجاه قضية فلسطين.
    اللهم اجمع شمل سوريا واحميها.
    اللهم رد أهل سوريا حضن وطنهم.
    اللهم اصلح ذات بينهم
    الله محيي سوريا وشعب سوريا وجيش سوريا

  4. ورحّب العاروري بقرار السلطة الفلسطينية إلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني معه، معتبراً أن
    “العبرة في التنفيذ”، خاصة ان السلطة أعلنت عن ذلك اكتر من مرة ولم ينفذ القرار عمليا.
    ======================================================
    عن فخامة رئيس السلطة أقول:-ذنب الكلب يبقى أعوج مهما حاولت تعديله…
    أما عن السلطة بشكل عام فأقول:- وهل يستقيم الظل و العود أعوج أو
    إذا كان رب البيت بالدف ضاربا..فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
    وكل عام و المقاومة المسلحة بخير

  5. حربا في الريح كل ما جرى وسوف يجري في فلسطين حكومة في الضفة وعشرين في غزة كل هذه السكاكين مزقت ولا تزال تمزق في أو صال الشعب المغلوب على أمره من هذه المتاجر إغلاق هذه السكاكين وترك الشعب يقرر مصيره بيديه الشعوب هي التي تدفع ثمن خياراتها دعوا الشعب الفلسطيني ‘وكأنه فهوا قادر شق الطريق إلى المستقبل لا يحتاج إلى فتاوى من أحد الشعب يحتاج إلى الحريه ويحتاج إلى السلاح وسوف يصنع المعجزات التي لايستطيع احد من الذين يركبون العربات المصفحة و تدون الملابس الفاخرة وجلب ن الصداع للناس عبر الشاشات التلفزيونية فهم عاجزون عن تحقيق احلام الناس اقول اتركو الشعب الفلسطيني وكأنه سوف ينتزع حقه بيديه وليذهب حكوماتهم ودكاكينكم إلى الجحيم

  6. كربم محمد..الفلسطينيه كلهم وقفو على الحياد باستثناء جيش التحرير الفلسطيني التابع للحكومه السوريه والجبهه الشعبيه القباده العامه ولواء القدس الذين اصطفو مع الدوله السوريه. في حوالي الف فلسطيني مسطولين مع الدواعش، والداعشي لا ينتمي لوطن. النقمه على حماس كانت لانها وقفت على الحياد…!! حماس لم تطعن سورربا من الخلف ولا من الامام. ما حصل في سوريا كان مؤامره من سبعين دوله. لكن برضه، ما في شك ان القياده السوريه مسؤوله عن الظلم والقمع والفساد والعشوائيه.

  7. الجمهوريه الإسلامية الايرانيه هي. مفخرة لكل العرب…فلنقتدي. بها في جميع مناحي الحياه…
    فهي فرضت احترامها علي العالم من خلال تقدمها العلمي والإنساني الاجتماعي.والعسكري…
    فلا داعي للتخلف. وللكراهيه التي يعيش عليها الدول الاستعمارية. الصهيوامركانبيطنوفرنسيروسي الإجرامية
    نعم علينا بالتخلص والي الأبد من جميع القواعد العسكريه
    ونكون يد واحده مع دول الجوار. أفضل لنا جميعا
    نعم لاحترام وتعليم المواطن

  8. سنة الرسول (ص) عزة الاسلام
    العرعوري ومن امثاله المجاهدين هم من يفهموا
    سنة الرسول

  9. YES OUR RIFLE IS THE ONLY CURE FROM SAVAGE BARBARISM. SARCOPHAGUS SHOCHTEM MAMZERS ZIONISM. COLONIZERS
    لن لن لن نركع ما دام لنا عقل حكيم. وقلب ينبض بعشق الوطن والمواطن معا…
    فلنجد مجلس قيادي يوحدنا في جميع مناحي الحياه وعلي راسها العسكري والاقتصادي والصحي..
    نعم بالمعرفة نقضي علي الجهل والاستعمار معا..
    واحترامنا لجميع شهدانا لن يكون اللا بتحرير شامل كامل للوطن
    بندقيتي كرامه عيشي وشرف حياتي…وبها احرر بلادي..

  10. تحية لرجال الرجال أبطال المقاومة الفلسطينية

  11. ذكر دمشق الآن من قبل رجالات حماس الجديده بعد خالد مشعل… هو محاولة تلميع وإعادة علاقات اكتشفوا مدى الخطأ الاستراتيجي الذي اتخذوه حينما خرجوا من دمشق عام ٢٠١١.
    عباس وسلطة التنسيق الأمني هي جيش انطوان لحد العميل ولكن ليس في الجنوب اللبناني ولكن في الضفه الغربيه…. اعتقد الرساله مفهومه….

    حماس تريد من عباس حركات على الأرض فعليه… هذا ذر الرماد بالعيون…. هم يريدون الشعب الفلسطيني ان يثور على سلطة عباس وليس الكيان… حتى يستلموا هم مبادرة الحكم…. طبعا الكيان بالمحصلة يريد القضاء على الطرفين …..

    الضفه اذا تحركت شعبيا …. الداعم الحقيقي لها سيكون الأردن…. هناك امتداده التاريخي والقانوني…. وحماس اذا أرادت العمل بالفعل كمقاومه حقيقيه فيجب أن تكون بوابتها من الأردن…. وليس الإملاءات القطريه التركيه…

    الجميع سيعود للاردن طالبا الود والدعم والتثبيت…. في الأردن فقط حقيقة الصمود والرباط…. ما عدا ذلك تمويل مالي من دول اشترت زعامات أصبحت مآلاتها الآن فقط الفنادق…. والأسماء معروفه للجميع

  12. هاكذا يتكلم الرجال . وهاكذا هم رجال المقاومة الشرفاء لاينكرون فضل إيران في دعم المقاومة منذ البداية ورحم الله الشهيد البطل قاسم سليماني شهيد القدس ولانامت أعين الجبناء ،والى “ابن فلسطين “.استفدنا من ذكر غرفت العمليات في دمشق ومشاركة الشهيد قاسم سليماني الكثير والكثير فهو يبرز دور سوريا وايران في مواجهة العدؤ ويعري مواقف محور الإنبطاح وذبابه الأكتروني الذي يقول ماذا فعل محور المقاومة …..الخ والى الأخ “كريم محمد ” ماقلته يتحمل وزره “خالد مشعل ” ويجب العفو عما سلفا فالمقاومة تجب ماقبلها ومن الحكمة تحمل أخطائها ومسامحتها .
    وعيد فطر سعيد مقدما لكل الشرفاء الأحرار في هاذا المنبر الحر .

  13. سلام كنت ‏طفلًا ‏لا اتجاوز سبع سنوات ‏وعند ‏هذا اليوم المشؤوم في ‏تاريخ القضية الفلسطينية وقمنا مشي ‏من فلسطين ‏إلى الأردن ‏وفي هذا اليوم سألت جدتي رحمها الله متى سنرجع إلى بيتنا فما كان منها إلا أن قالت لي من أخذها بالقوة ‏لا يرجع الا بالقوة والقوة الفلسطينية لا تقوم إلا في الاتحاد كيد واحده من غير ذكراي فصيل ‏الرحمة إلى جميع الشهداء

  14. بدون مقاومة مسلحة و بدون ترويع الكيان الصهيوني لن تتحرَّر الأراضي الفلسطينية المحتلة، فهذا الكيان لا يؤمن إلا بالقوة ، فعندما يحس بالخطر و بترهيب المستوطنين الجبناء و يشعر بعدم الاستقرار و غياب الأمن سيرضخ للأمر الواقع و كلما قويت المقاومة و استمرَّت في تهديد الأمن الصهيوني في كل أرجاء فلسطين المحتلة فحينئذ سيتحدث الفلسطينيون عن استرجاع أراضيه، و بدون ذلك فتحرير فلسطين مستبعَد ، و على المقاومة ألّا تبالي بالسياسة الفارغة في الضفة و لا في غزة .

  15. لا ادري ماذا استفاد العاروري من الحديث عن غرفة العمليات واين كانت، وهل سأل دمشق اذا كانت ترغب في الإعلان عن ذلك أم لا؟

  16. ايها العاروري و لماذا طعنتم ايران و سوريا من الخلق
    كنا ننتظر منكم على الاقل ان تصمتوا و تلتزموا الحياد
    من لا يشكر الناس لا يشكر الله

  17. بس انا شايف طريقة عباس مثل الاضراب عن العمل مثل نقابة اتحاد عمال و تضرب عن العمل من أجل شوية تحسين ظروف لماذا و ما هيا الاسباب عدم الغاء اتفاقيه اسلو
    و نحن كفلسطينيه بحاجه الى التوضيح

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here