شيماء علي تزوجت بعد 5 أشهر على طلاقها.. وإعتزلت ثم عادت الى الفن

متابعات- ولدت ​شيماء علي​ في 21 أيلول/سبتمبر عام 1981، من أب إيراني وأم كويتية، هي ممثلة إيرانية تعيش في ​الكويت​، ونالت شهرة واسعة في الخليج.

نالت شهادة الثانوية العامة من المدرسة، وتركت إختصاصها في الجامعة كي تتفرّغ للتمثيل، فبدأت مشوارها الفني عام 1999 من خلال مسلسل “دروب الشك” في دور صغير، وإستمرت بلعب الأدوار الصغيرة إلى أن شاركت في مسلسل “جرح الزمن” عام 2001، والذي يعتبر بدايتها الفعلية في الدراما التلفزيونية، وبعدها قدمت الكثير من الأعمال بين مسلسلات ومسرحيات وبرامج.

أعمال شيماء علي

شاركت شيماء علي في العديد من الأعمال التلفزيونية، ومنها “حال مناير”، “قابل للكسر”، “في عينها أغنية”، “​رمانة​”، “محطة إنتظار” و” روتين” في عام 2018 و”حدود الشرّ” في عام 2019، كما حققت شهرة كبيرة في الأعمال المسرحية، وقدمت “المحقق كونان”، “ريمي والقصر المسحور”، ” فرح وخادم الأمير”، “سابق وتالي”، “الفتيان والقرصان”، “شهر عسل”، “بصل أولى أول”، “مدينة الظلام”، “خمس خوات وصياد”، “الزوج يريد تغيير المدام”، “أحلام وطن”، “مدينة البطاريق”، “أرض الاحلام”، “مدينة البطاريق 2”.

شيماء علي والجوائز

هذه المسيرة الناجحة في التمثيل توّجتها شيماء علي، بالعديد من الجوائز في الكويت، ومنها:

جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ من مهرجان “المميزون” في رمضان للإبداع التلفزيوني في عام 2009.

جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ من مهرجان “المميزون” في رمضان عن مسلسل “شر النفوس 3” في عام 2010.

وفي عام 2011 حصلت شيماء على جائزة أفضل ممثلة بدور تراثي من مهرجان “المميزون” في رمضان عن مسلسل “العضيد”.

حصلت أيضاً على جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ من مهرجان “المميزون” في رمضان عن مسلسل “لو باقي ليلة” في عام 2012.

جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ من مهرجان “المميزون” في رمضان عن مسلسل “البيت بيت أبونا” في عام 2013.

جائزة ٲفضل ممثلة دور أول من مهرجان “المميزون” في رمضان عن مسلسل “للحب كلمة” عام 2014.

أسرارها الشخصية وعلاقاتها وزواجها وأولادها​​​​​​​

كانت شيماء علي متزوجة سابقاً، وتزوجت مرة ثانية بعد خمسة أشهر من الإنفصال عن زوجها الأول، على الرغم من تصريحها بأنها لا تفكر في تكرار تجربة الزواج، خصوصاً من الوسط الفني.

وأعلنت شيماء علي عقد زواجها يوم 3 شباط/فبراير عام 2015 في الكويت، ونشرت صورتها على مواقع التواصل الإجتماعي، وهي ترتدي فستان الزفاف، وعند إستعدادها للزواج وإعتزالها التمثيل بعد انتهاء جميع العقود الفنية، تراجعت بعد ذلك وعادت في رمضان 2017 في مسلسل “رمانة” مع ​حياة الفهد​، وأقيم حفل إستقبال لها بين الأصدقاء بعيداً عن الأضواء والصحفيين.

شيماء علي هي شقيقة الممثل عقيل الرئيسي، صدمت جمهورها حين أعلنت إعتزالها الفن بعد عقد قرانها يوم 3 شباط/فبراير عام 2015، وتراجعت عن الإعتزال بعد ذلك وعادت في شهر رمضان عام 2017 في مسلسل “رمانة” مع حياة الفهد. لديها طفل إسمه “أحمد” ولد عام 2016 وطفلة إسمها “النور” ولدت عام 2017 وطفلة أخرى إسمها “الزين” ولدت عام 2018، وإتفقت هي وزوجها على أن يسمي الفتيان، وهي تتولى تسمية الفتيات

وصفها بـ”الأرنبة”

أعربت شيماء علي عن إستيائها الشّديد من ردود أفعال بعض متابعيها، فور سماعهم خبر حملها بمولودها الجديد في عام 2018، معلّقة: “أنا مصدومة من كمية الحقد اللي بقت موجودة في قلوب البشر”.

وأضافتْ في مقطع فيديو: “أنا بحياتي ما عرضت حياتي الأسرية على السوشال ميديا ولا حطيت صور عيالي.. لأني ما أحب هذا الشيء”.

وتابعتْ: “أكتر حاجة صدمتني وصف إحدى المتابعات لي بأنني أرنب وأخلف كل عام طفلاً جديداً.. يعني أنا المفروض أعمل إيه؟ أقول لربنا مش عايزة الهدية دي ” لاتعطيني لأن الناس مش عاجبها”.

وأوضحتْ شيماء علي: “يعني أنتي لما تقولين علي أرنب كل سنة بولد.. أنتي مالك بتصرفي عليا ولا على ولادي؟.. أنتي إيه اللي مضايقك، قولي ربي أعطني مثل ما عطيتها سواء كنتي متزوجة أو مش متزوجة”

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ماشاء الله كل سنة ولد فعلا مثل الارانب 😁
    الله يحفظ اولادك ويبارك فيهم ياشيماء
    متابعينك يحبون يمزحون معك تحميلهم وهذا جزء صغير من ضريبة الشهرة 😊
    ثم انتم فنانين وتنشرون اخباركم الخاصة ولا تريدون تعليقات او تتوقعون كل التعليقات على مزاجكم 😆
    ياريت أنا مشهور والنَّاس تستفزني بالتعليقات 😩

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here