شيخ مصري ينهى عن شتم “إسرائيل”

القاهرة ـ متابعات: نهى الشيخ المصري خالد الجندي المسلمين عن شتم كلمة “إسرائيل”، وذلك لأنها اسم نبي ولها مكانة في الإسلام.

ففي برنامج يقدمه الجندي على قناة DMC، طالب رجل الدين المصري بعدم توجيه شتيمة لكلمة “إسرائيل” وذلك لأنها اسم نبي ولها مكانة خاصة عند المسلمين.

ووضح الجندي فكرته قائلة إن النهي عن شتم الكلمة يأتي بمعزل عن الموقف من دولة إسرائيل، مؤكدا حالة العداء معها حتى تُعيد المسجد الأقصى في القدس.

ونشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تغريدة عبر صفحتها الرسمية وأرفقت الفيديو فيها وقالت: “هل تعلم ان شتم إسرائيل محرم؟ جاء ذلك على لسان الشيخ خالد الجندي الداعية المصري المعروف عبر قناة DMC المصرية في حوار مع اثنين من علماء الأزهر”.

وتعني كلمة إسرائيل في اللغة العربية، عبدالله، وقد أطلقت على النبي يعقوب بن إسحق.

Print Friendly, PDF & Email

29 تعليقات

  1. مؤكدا حالة العداء معها حتى تُعيد المسجد الأقصى في القدس.
    ==========================
    الله سبحانه يعلم ما تخفي الصدور و يحاسبتي على نيتي و ليس على ما تفوهت به فاذا كانت نيتي أن أسب سيدنا يعقوب عليه السلام فسوف أعاقب و أما إذا كانت نيني أن أسب لقيطة بلفور اللعينة فلي أجر عظيم….و يحاسب الله أيضا الشيوخ فاذا كانت النية صالحة فلهم أجر و إما اذا كانت النية التشجيع عل التصهن و التطبيع فعليهم اللعنة……و اعلم يا سماحة الشيخ خالد أن كامل فلسطين محتلة و ليس فقط الاقصى

  2. خطب أمير المؤمنين علي (عليه السلام) بالكوفة ، فقام رجل من الخوارج فقال :
    ((لا حكم إلا لله)) . فسكت علي (عليه السلام) ، ثم قام آخر وآخر ، فلما أكثروا عليه قال : ((كلمة حق يراد بها باطل)) .

  3. يا شيخ من اعدم ابطال الجيش المصري في سيناء
    يا شيخ هل نسيت مجازر ابو زعبل وبحر البقر
    نعم شتم النبي اسائيل يعقوب عليه السلام حرام
    اين انت من صاحب اللعنة الشهيرة اخوة القردة والخنازير
    بل انها اية تتلى الى يوم الدين في كتاب كريم
    يا شيخ دبابة ميركفاه تعني دبابة الرب يهوا القاتل للاطفال والنساء
    ثم ياشيخ وزيرة الثقافة ان كان عندهم ثقافة قالت عنا كمسلمين كلاب محمد
    وهناك من قال منهم ان العرب عندهم مشاكل جينية بمعنى انهم ادنى

  4. مشكلتنا ان شيوخنا كثر والشاشات متلهفة لفتاويهم خاصه ان تطابقت مع توجهات ولات امورهم في التطبيع مع الكيان وتلميع صورته البغيضه، وعندها فقط تغدق عليهم الريالات وتأتيه الشهره على عجل حتى من إعلام الكيان. لا اظنه غفل فهو يعلم اننا نلعن الكيان الغاصب قاتل النساء والأطفال مدنس المقدسات وبالتأكيد لا نقصد الأنبياء الذين نصدقهم ونومن بهم كما يطالبنا ديننا ولكنه يتعمد بفتواه التغاضي عن ذلك فقط ليصبح اسم الكيان مقبولا وينم عن قدسيه فلا نشتمه.
    انها ادوار يتبادلها هؤلاء المضللين لتحسين صوره الكيان وللحشد على المقاومه.؛ بالأمس قال احدهم ان نجمه علمهم هي نجمه داود (مع ان ويكيبيديا تقول عكس ذلك) وهذا حتى يتوقف المتضامنين مع قضيتنا من احراق علم كيان الاحتلال والإساءة اليه.
    وصل بهم الامر ان يحرضوا على المقاومه ويدافعوا عن الاحتلال لءلا تحكم حماس الدعومه من ايران. وصل بهم الامر ان يدافعوا علانيه عن الكيان ويتبادلوا الزيارات والتجارة بينما ومقدسات الامه التي يديرونها بحمايه ترامب الذي يدفعهم الجزيه ويحدث عن مكالماته مع ملك السعوديه يوميا والتي يطالبه فيها بدل الحمايه.
    الا يكفيهم ذلا انهم يستوفون رسوم زوار قبر الرسول الأكرم ليدفعوا المبلغ غير منقوص لولي امرهم وحاميهم في واشنطن؟

  5. الاخ. الراجحي. سأعطيك العلم الشرعي. والفتوى. كلمة اسرائيل. في القران اسم نبي وكلمة اسرائيل. في. عصرنا. وضعت لمعنى اخر وهو هذا الكيان العنصري. فهي. لفظة مشتركة. فمن لعن اسرائيل وقصد النبي فقد كفر. ومن شتم اسرائيل. وقصد الكيان. العنصري فهو. ماجور ومثاب فصاح بك خالد الجندي لايفقه شيئا من العلم الشرعي. ولا يوجد عاقل في هذا اليوم يقول ان اسرائيل. يقصد بها النبي. فكلام خالد فاضي ومضحك. وهو لم يقله الا لنصرة اسرائيل. الكيان العنصري. فالعن اسرائيل يا الراجحي واترك الخزعبلات

  6. الله اكبر
    الموت لامريكا
    الموت لاسرائيل
    اللعنة على اليهود
    النصر للاسلام

  7. يقول الله في كتابه العزيز “لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ”. سنلعن بني إسرائيل و نلعن من لا يلعنهم إلى يوم الدين، أما أنت و أمثالك من مشائخ الزور فعليك من الله ما تستحقه انت و سيسيك و من وضعك في هذا المكان لتفتي الناس بالباطل

  8. لو وقعت شتيمة بالطبع لايقصد بها سيدنا يعقوب وانما نقصد بها اليهود الذين قال الله فيهم لتجدن اشد الناس عداوة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا والله اعلم

  9. وبعد الفضائيات وادماًن الشهره ، ياليت أمثال هولاء الشيوخ يعملون مسرحيات دينيه كوميديه ،
    ثم نعمل لهم مهرجان اوسكار للشيوخ الفنانيين ، ويصلوا للمهرجان في سياراتهم الفاخره ويسيروا علي الراد كربت باذواجهم الأربعه !

  10. الفتوى يجب أن ينظر إليها من باب العلم الشرعي لا من باب اتباع الهوى ، يعني الاسم المستخدم لدولة اليهود هو بالنسبة لنا اسم نبي من أنبياء الله ، وهو سيدنا يعقوب عليه السلام ، وهو برئ منهم ، فلا ينبغي لعن (( إسرائيل )) لأنك أن فعلت فكانما لعنت سيدنا يعقوب .
    وفي القرآن الكريم لعن لبني إسرائيل ، وليس لإسرائيل عليه السلام .
    ويوجد في القرآن سورة اسمها ( إسرائيل ) فهل تعجب من هذا، فإن عجبت ، فأنت جاهل بدينك فلا لوم عليك .
    تفقه في السياسة ولا تعرف معنى اسم إسرائيل ؟

  11. الاعمال بالنيات وليس في ظاهر الكلام … المقصود عصابات العدو الاسرائيلي المجرمة منذ 70 عام وقتلة الانبياء منذ زمن بعيد .. انه حق يراد به باطل !!!!!!!!!! هم اسموا انفسهم اسرائيل .

  12. رغم أن خالد الجندي الشيخ السيسي الظالم مدافع على الظلم الشيخ مظلل تافه روبيضة لكني متفق معه فتوى تحريم شتم الاسراءيل اسم السامي مذكور في القراءن الكريم خرج من بني الاسراءيل من الأسباب خرج منهم الأنبياء الرسول القوم سيد موسى القوم سيد عيسي قوم السيد إسحاق يعقوب بنو الاسراءيل قوم المتقين يختلفون عن الصهاينة انذل القتلة الماسونيين بالتالي شتم الصهاينة وليس شتم بني الاسراءيل طبقا من الناحية الشرعية شتم الاسراءيل حرام شرعا قولوا الكيان الصهيوني لا تقولوا الاسراءيل بنو الاسراءيل ليسوا دولة

  13. حرام أن تفتي بما ليس لك به علم هل لك أن تفتي بحرمة سجن محمد مرسي وقائد انقلاب جرم الإخوان المسلمين واعتبارهم ارهابيين فهل يجوز شرعا أن تحرم ما احله الله وهل العداء بين إسرائيل قتلة اطفال المسلمين ومن احتلوا ارض المسلمين وقدسها الكريم لا يجوز أن يلعنهم المسلمون وهل تريد أن تغيير شريعة المسلمين اتق الله أو اصمت اللعنة عليهم حتى يوم القيامةسيبعث الله رجل رشيد لهذه الأمة وعندها فمن يكفر ذنبك.

  14. حق اريد به باطل هذا هو زمن السيسي زمن الخنوع وهذا هو خلط الذين بالسياسة سوف يرفى الى وزير قريبا او سفير

  15. قتل الشعب الفلسطيني واستباحة حرمات ومقدسات الاسلام ليست محرمة ، في حين سب اسرائيلي يُعدُّ أمرا محرما …ما شاء الله !!. سفك دماء الابرياء مسألة فيها نظر وسب اسرائيل قضية تدان على عجل .. اليوم يحرمون سب اسرائيل بتلك الذرائع الواهية المضللة ، وغدا سيحرمون سب الكيان الاستيطاني ، ومقاتلة الصهاينة .. على هؤلاء ان يعلموا انه لن يجدوا في الامة من يستمع الى فتاويهم التي تُلْقى لحرف الانظار عن القضايا الاساسية ، وعن ما يًُحاك لهذه الامة من قبل اعدائها وعملائهم .. هذا النوع من الفتاوى لا يخدم الا الصهاينة ويفتح لهم كافة السبل للامعان في اجرامهم وتهويد ما تبقى من فلسطين ..

  16. قائمة المشتومين كل يوم تكبر وتزيد !.
    مرحباً بك ضيف شرف للمجموعه !!.

  17. انا كمسلم فلسطيني أتساءل كيف النبي ابراهيم أتى إلى فلسطين من العراق و كل مشاكل فلسطين من احفاده لماذا .

  18. ياشيخ روح شوفلك رقاصة ترقصلك على وحدة ونص انت مجرد عالم نزوات ..

  19. سؤال لحضره مولانا
    كم عدد شعرات الحاجب المسموح
    بها في الأسلام؟
    وما اختلاف المذاهب في ذلك؟
    يحرق المسلمين الروهيجنا احياءً في بورما
    ذهب الأقصى وذهبت كل فلسطين معه
    ويحاصر ٢ ونصف مليون مسلم في غزه من اسرائيل
    ومن ولي نعمه مولانا ويطل علينا بهكذا فتوى.
    BEEM ME UP SCOTTY!!

  20. هل يعني هذا انه ان اعادت اسرائيل المسجد الاقصى واخذت المتبقي من القدس وفلسطين تكون راضي يا ابن الذين يستاهلون الشتم انت وامثالك من مروجي قبول اسرائيل على اساس انهم احفاد انبياء؟

  21. هذا البشر يشتم أمة عربية بأكملها من المحيط للخليج !

  22. مشايخ السلاطين عند السيسي
    تبا لكم وسنبقى نشتم بما يسمى دولة اسرائيل الى ان تزول

  23. شتم اسرائيل حرام لكن ان تقتل اسرائيل أطفال العرب والمسلمين وان تحتل مقدسات المسلمين هل هذا ليس حرام ? ؟

  24. و لا يجوز شتم ( بنيامين نتنياهو ) لان بنيامين هو احد اسماء الاسباط من اولاد اسرائيل …! نفعنا الله ببركتهم اجمعين … امييييييييييييييين …!

  25. الشيخ خالد الجندي على مايبدو يعطي درس في علم النحو وهو يفسر معنى هذا الاسم الذي لا أحب أذكره ولا كتابته لأَنِّي لا أعترف بوجوده كم هو عدد المسلمين الذين يشتمون محمد الاسم والرسول فلم يوفق الشيخ لأن ظاهر حديثه كما ما يقطنه غير بريء وهو بهذا يتنحوى على طريقة الضباع ..!

  26. والله ما بحب الشتم و لا اللعن و لكن اقسم بحرمة هذا الشهر إلا اشتم هالمتصهين قبل الامساك و بعد الافطار

  27. يا شيخ لقد لعنهم الله في كتابه المبين!

  28. انما الاعمال بالنيات وكذلك الشتائم بالنيات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here