شُهداء وجرحى بالعشَرات.. لماذا ستكون الانتِفاضة الحاليّة التي تسود الضفّة الغربيّة حاليًّا مُختلفةً عن سابقتيها؟ وهل يستطيع نِتنياهو الحرب على ثلاث جبَهات فِلسطينيّة في الوقتِ نفسه؟

الضفّة الغربيّة مِثل الفيل، بطيئة الحركة، ولكنّها إذا تحرّكت جرفت كُل مُستوطن وجُندي إسرائيلي أمامها، وتحوّل شبابها إلى أسودٍ كاسِرةٍ حمايةً للأقصى وحيّ الشيخ جراح، وتضامنًا مع المُقاومة الباسلة في قِطاع غزّة، وستستمر حتّى تُحَقِّق كُلّ أهدافها مهما طالَ الزّمن ومهما بلغت التّضحيات.

اليوم عادت الانتِفاضة إلى عرينها في نابلس والخليل وجنين وكُل المُدن والبلدات والقُرى في الضفّة، واندلعت المُواجهات مع قوّات الاحتِلال الإسرائيلي الغاصِب، وتحوّلت شوارعها، وكُل ميادينها، بشَكلٍ مُتسارع إلى كُتلَة لهب.

استِشهاد سبعة فِلسطينيين حتّى الآن برصاص القوّات الإسرائيليّة الجمعة بعد صلاة الجمعة، وفي أكثر من مكان، يُشَكِّل الانطِلاقة الحقيقيّة لهذا التّطوّر الأخطر الذي كانت، وما زالت، تخشاه سُلطات الاحتِلال وترتعد خوفًا من حُصوله، لأنّ الضفّة الغربيّة التي سادها الهُدوء لما يَقرُب من رُبعِ قرن، تُشَكِّل المقتل الحقيقيّ لدولة الاحتِلال بسبب تداخلها مع المُستوطنات والعُمُق الإسرائيليّ، خاصّةً إذا سارت الانتِفاضة الحاليّة على نهج الانتِفاضة الثّانية المُسلّحة، واستِخدام شبابها السّلاح، ووصلت إليهم، أيّ المُنتَفِضين، تكنولوجيا الصّواريخ، وهو أمْرٌ مُحتَمل.

الشّعب الفِلسطيني بأذرعه الثّلاثة في الأراضي المحتلّة عام 1948، والضفّة الغربيّة وقِطاع غزّة، تُوَحَّد على أرضيّة المُقاومة، ونُصرَة للمسجد الأقصى، وأهالي حيّ الشيخ جراح، وتحت مظلّة صواريخ فصائل المُقاومة ومظلّة حِمايتها، وهذا إنجازٌ يتحقّق على أرضيّة التّغوّل والغطرسة الإسرائيليّة، والاعتِقاد الخاطِئ بأنّ الشّعب الفِلسطيني استسلم.

لم يَكُن لدينا أدنى شك بأنّ أهل الضفّة الغربيّة الذين أرعبت انتفاضتيهم الأولى والثّانية دولة الاحتِلال ومُستوطنيها، سيرفعون رايات الثّالثة بشَجاعةٍ وبُطولة، ويفتحون بنك التّضحيات بسبعة شُهداء وعشرات الجرحى، والأيّام القادمة حافلةٌ بالصّدمات لنِتنياهو ومُستَوطنيه، فقد طفَح الكيل، ونفذ الصّبر الاستِراتيجي، ولن تتوقّف هذه الانتِفاضة إلا بعد كنس جميع المُستوطنين من الأرض الفِلسطينيّة الطّاهرة، وإقامة الدّولة الفِلسطينيّة المُستقلّة على جميع الأراضي المحتلّة.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

23 تعليقات

  1. الى لاجيء في وطنه دقت ساعة العمل دعكك من الكلام وشمر عن ساعديك واعمل،وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين…

  2. يا جنود المقاومة لا تكثروامن الضربات العشوائية لاتضيعوا صواريخكم بل دققوا ضرباتكم صوبوا أهدافكم ضربة لمنبع المياه ومحطات توليد الكهرباء والمطارات والثكنات العسكريو ومراكز التموين والتخزين هذه هي أولويات القذف وفقكم الله نحن معكم رغم بعدنا عنكم قلوبنا معلة بكم فلا تيأسوا إن الله معكم فأربطوا قلوبكم بالله والوطن والباقي على الله وهو القادر المعين

  3. السلام عليكم ياشعب فلسطين الله تعالي ينصرك على الصهاينة الجبناء خلي بالك من الخونة الانذال احرار العالم معك ….

  4. الثالثة نابتة ..
    الأرض تعرف أهلها .. جيل بعد جيل ..
    و لا مكان للأعشاب الضارة .
    ____________________________

  5. احذروا من عملاء التنسيق الأمني بالضفة الغربية وزعران القياده هؤلاء هم الخطر الأكبر على استمرار الانتفاضه..حثالة الأمه هم الأخطر علي أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية أما جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن شباب الوطن يعرفون كيف يتعاملون معهم كما كانوا بالانتفاضتين الأولي والثانية والذي اطفاها رجال دايتون لعنهم الله في كل مافعلته أيديهم النجسه بحق شعبنا وقضيتنا

  6. Israel simply needs to be brought to justice. That is the bottom line.
    They are far too out of hand.
    someone must steps in and stops the terrorist tactics by the self-proclaimed Chosen Ones

  7. لم اسجل اي مداخلات هنا لااكثر من عام لعدم اقتناعي ان بشفافية تحرير التعليقات ولكن في مثل هذه الايام يجب التنازل والوقوف بجانب الاشقاء في الدين والدم.
    يتملكني خليط من المشاعر، الحزن الشديد لما يحدث للفلسطينيين و العار والخزي من اللذين هرعواوسارعوا في التملق لليهود وكسب ودهم .
    يجب علينا االدفاع عن اخوتنا في غزة بشتي السبل ،عن طريق الكلمة او الرد علي ذباب العرب والصهاينة الالكتروني او بالتبرعات واهم شيء هو تسليط الضوء علي مايحدث في للمواطن العادي في بلاد الغرب. فقط نذكر الحقائق لتفنيد اكاذيب اللوبي الصهيوني في امريكا والغرب وتقديم مايحدث علي انه حق لليهود في الدفاع عن انفسهم،

  8. يجب على اخواننا بالضفة البدء بطرد عباس و جماعة اوسلو الخونة من الضفة و عدم السماح لهم بالعودة اليها ثانية. أكبر عدو للقضية الفلسطينية هو سلطة اوسلو. اين هي حركة فتح مما يجري في كامل فلسطين؟؟ هل أصبحت فتح حركة مقاومة القضية الفلسطينية؟

  9. اذن الذين يقاتلون باهم ظلموا و ان الله على نصرهم لقدير . لقد طفح الكيل واشتعلت النيران ويصعب اطفاؤها حتى تاكل كل صهيوني.

  10. ارجو من الحكام العرب الأشاوس عدم التدخل في ثورة فلسطين الان وعدم التآمر على الشعب الفلسطيني وطعنه من الظهر….اتركوهم هم رجال اكفاء اقوياء اذا سلموا من غدركم.

  11. الانتفاضة مستمرة وستنتصر باذن الله وحذار من حكام العرب الذين يلهثون اجهاضها في مهدها بدعوى التهدئة وحذار من عباس الذي يخشى على سلطته من الزوال ويناشد امريكا بوقف العدوان وهويقصد بذلك وأد الانتفاضة,على كل حال هنالك اصوات بدات تعلوا من حركة فتح تدعو لاستمرار الانتفاضة واسقاط سلطة اوسلو وينشرون على وسائل التواصل الاجتماعي ويشاركون بشبابهم في الانتفاضة وفي المواجهات وفي المقدمة ولا ينتمون لاي تيار من تنيارات فتح
    النصر قادم مهما تامر المتامرون وتخاذل المتخاذلون ومهما عظمت التضحيات

  12. في ما مضى كانت الولايات العربية هي من تهب لنجدة فلسطين أما الان فأهل الإقليم الفلسطيني هم من سيحررون الأرض .
    نعم التمن قد يكون مرتفعا لكنه سيكون الوشاح الدي ترتديه الزهرة المقدسية .
    يا أهل الرباط تبت الله أقدامكم و أعلى كلمتكم و سدد رميكم و هو على كل شيء قدير، فأخلصوا النية و أصدقوا العمل و الله ناصركم فلا تجزعوا و ما النصر إلا ساعة إمتحان .

  13. العدو ينفذ معارك استنزاف تدريجية ضد غزة وكل يوم يقصفون مواقع للمقاومة و بيوت المقاومين و الادارات المحلية لهذا يجب عكس حرب الاستنزاف على العدو الاسرائيلي بوتيرة اسرع والاهداف الموجعة العسكرية .

  14. الضفه إنها ضفة الثوار إنتفاضتها المباركه اليوم قلبت الأمور اليوم 12شهيد بالضفه و1500 جريح و300 نقطة مواجهه بالضفه اليوم ,نعم اليوم نتلاحم كفلسطينيين المقاومه بغزه تدك الكيان اليهودي بالصواريخ وتجبر مستوطنين جنوب ووسط الكيان الإختباء في الملاجئ وتعطل مطارات الكيان والضفه تقارع جيش اليهود بالحجر والمقلاع وأهل القدس يعتكفون بوجه المستوطنين ويتعاركون معهم في الشيخ جراح وفلسطينيو الداخل بالحرب الشعبيه ضد شرطة اليهود إنها إنتفاضة سيف القدس المباركه يتلاحم بها الكل الفلسطيني ضد المحتل اليهودي وأذنابه لحماية المسجد الأقصى المبارك من التهويد وحي الشيخ جراح من التهجير والترحيل بوركتم يا أهل الضفه بوركتم يا فلسطينو الداخل فلتشعلوا الأرض من تحت أقدام المستوطنين وجيش + شرطة اليهود بورك صمودكم يا أهل غزه ويا أهل القدس ولتسقط سلطة عباس المتواطئه الفاسده ولتسقط أنظمة التطبيع العربيه وذبابها الإلكتروني النصر من عند الله تعالى الرجاء النشر .

  15. العدو ينفذ معارك استنزاف تدريجية ضد غزة وكل يوم يقصفون مواقع للمقاومة و بيوت المقاومين و الادارات المحلية لهذا يجب عكس حرب الاستنزاف على العدو الاسرائيلي بوتيرة اسرع والاهداف الموجعة العسكرية .

  16. الاستاذ ابو خالد المحترم
    ارادة الله فوق الجميع ،
    لننظر الى هذا الكيان المهزوم والمأزوم ، كلما اعتقد انه اصبح مسيطرا واقوى بعد هرولة المطبعون اراد ان يستفز شعبنا ويذلهم ، فانطلقت انتفاضتنا المباركة في وجه عدوانهم مما احيا بغبائه قضيتنا الفلسطينية من جديد باظهارها اعلاميا وبالتالي ايقظ اطفالنا وشبابنا المعروفين بأطفال ( البب جي) مما ادى الا توعية اطفالنا عن حقيقة ما يجري ليبدأ جيلا جديدا مستعدا للموت من اجل فلسطين ومقدسات المسلمين ، نعم انها ارادة الله ، فشعوبنا العربية حية وموجودة ولن تهزمها كل المؤامرات والخيانات وستتوارث العزة والكرمة والشرف جيلا بعد جيل حتى تحرير فلسطين من النهر الى البحر بأذن الله رغما عن انوفهم وليهرول المطبعون لانقاذ النتن ياهو فلن ينفعهم هذا النتن ولا تطبيعهم ،،

  17. تحيه لاهل فلسطين .. لقد ضحوا في الغالي والنفيس نجده للاقصى المبارك. ويا رب ارزقهم بقيادات مناضله وفيه ونضيفه كلأسد نيلسون مانديللا او كاسترو او تشي جيڤارا …

  18. انا من ال48 واؤكد لكم للجميع هنا ان الاوضاع لدينا
    عجيبه للغايه فرغم الي بصير ففي انفسنا شعور مهيب وغريب
    كأنه بهاء الهي يلاطف القلوب ويطمئنها
    هل اقترب التحرير ؟؟؟؟
    عن نفسي وكشاهد حي اقر لكم ان ما يسمى نظام وامن وجهاز امني في الكيان
    اختفى عن بكرة ابيه
    والكل يسرح ويمرح ويفعل ما يشاء
    الشرطه لم تعد شرطه بل اتضح دورها النجس النذل
    فالشرطه اللتي كانت تدعي تفريغ قرانا من الاسلحه
    كانت تستغل ذالك من اجل معرفة اسرارنا وتدميرنا من الداخل
    عبر دراستنا ودراسة سلوكنا وتصرفاتنا
    ولم يكن الهدف هو كنس قرانا من السلاح
    فلا يهمهم سلامتنا

  19. الانتفاضه كانت لها دور كبير في هز كيان الاحتلال
    وهي السبب تراجع العدو عن الاجتياح البري لغزه

  20. حاول مهندس اوسلو ان يقيم مملكة صغيرة لة ولاتباعه وابناءه، فجلب معه كل طحالب المرحلة السابقة ونصبهم كوزراء وجنرالات
    وعمل على انشاء اجهزه امنية وقمعية ليحمي نفسة بها .طبعا هذا حصل برضى ومباركة المحتل مقابل التنسيق الامني وحماية
    المستوطنين.
    اخبث ما قام به بطل اوسلو هو تهميش بل الغاء اي دور لاهلنا في داخل الخط الاخضر وكأنهم لا يمتون بصلة
    للشعب الفلسطيني بل تنزل علنا عن حق العوده عندما تنازل عن بيته في صفد.
    والاهم من ذلك عزل غزه كجزء مهم واساسي من الشعب الفلسطيني بهدف ترسيخ الانقسام ليكون حالة دائمه لا يمكن
    ان تتغير.
    اليوم يقوم الشعب بتصحيح التاريخ واعاده الامور الى نصابها.
    هذه المرحلة هي امتداد لما حصل عام ١٩٤٨.
    ولكن يجب ان لا تتكرر اخطاء تلك المرحلة
    حذار حذار ان يقوم هذا الرجل ومن معه من بعض الانظمه المشبوهه من اجهاض ثورة شعب فلسطين
    كما حدث عام ١٩٣٦ او ١٩٤٨.
    يجب ان تتكون وبسرعه قيادة موحدة من جميع مناطق فلسطين وبمشاركه الداخل والشتات.
    عصر الشاهنشاه انتهى

  21. المارد الفلسطيني خرج من القمقم
    وحد السوح ليجرع المحتل مر العلقم
    سقى بذور الشهداء بعذب زمززم
    فأينغت براعم جنين والخليل وطولكرم
    والداخل أرغى وأزبد وبدم الشهداء أقسم
    مفتاحك أبي وجدي بالحفظ والصون وبر القسم
    عهدا لن يضيع ولصون العهد صمم وأبرم !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here