شمخاني: لدينا 13 سيناريو للثأر لمقتل سليماني والتنفيذ سيكون “كابوسًا لتاريخ أمريكا” وعلى واشنطن تحمل التداعيات

طهران- (د ب أ)- أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن لدى إيران 13 سيناريو للرد على الولايات المتحدة من أجل الثأر لقاسم سليماني، قائد فيلق القدس الذي اغتالته الولايات المتحدة، مشددا على أن أدنى هذه السيناريوهات “سيكون كابوسا تاريخيا لأمريكا”.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية اليوم الثلاثاء عنه القول بشأن الرد الإيراني المحتمل على مقتل سليماني :”نقول للأمريكيين: اعلموا أنه تم طرح 13 سيناريو للرد في المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، وحتى لو جرى الإجماع على أدناها، فإن تنفيذه سيكون كابوسا تاريخيا للأمريكيين”.

وأضاف أنه “بناء على بعض الاعتبارات لا يمكننا الإفصاح عن المزيد من المعلومات لوسائل الإعلام، لكننا نعد شعبنا البطل بأن الثأر لأخينا الشهيد لن يكون في إطار عملية واحدة”.

وحمل الولايات المتحدة المسؤولية عن جميع التداعيات المحتملة لهذا الأمر.

ولفت إلى أن إيران ترصد تحركات القوات في القواعد الأمريكية في المنطقة وتعلم عدد العناصر المتواجدة بها ومعداتهم العسكرية.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. الايرانيون لديهم بنك أهداف والامريكيين كذلك … وعرب الخليج ينتظرون هلاكهم!

  2. اعظم رد لايران هو امتلاكها للقنبلة الذرية وتعمل في خفأ وبلا تصريحات ولا كلام مثل كوريا الشمالية التي اخضعت امريكا لها وجعلتها صاغرة ذليلة فهم مرتعبين خائفين منها لانها معها السلاح النووي ونحن اعظم من امريكا والصين وروسيا وفرنسا وبريطانيا وكوريا الشمالية لان معنا الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم ومعنا الايمان ونرجو من الله مالايرجون وهو رضوانه وجنته وقربه وعفوه ومغفرته مامعنا الا ان نعد لهم مااستطعنا من قوة والذي تستطيع له ايران اليوم هو القنبلة الذرية وصواريخ عابرة للقارات وانظروا بعدها الى امريكا واذنابها من المنافقين يحسبون لكم الف حساب والله من وراء القصد والايام بيننا

  3. واضح ان مشاركة اسماعيل هنية بتشييع البطل قاسم سليماني دام رعبه، دفعت الموساد الى تجنيد المزيد من الذباب الالكتروني، يا ما سنقرأ تعليقات صهيونية ومتأسلمة لمعلقين جدد في الايام والاسابيع المقبلة، اليس كذلك يا مصطفى غالب؟

  4. ولو يا مصطفى غالب، تطلب من رأي اليوم ان تحصي لك عدد التهديدات الايرانية، الا يمكنك الحصول على هذه المعلومات من مراكز دراساتكم في تل ابيب؟

  5. الايرانيين بتصريحاتهم هذه يرجون ويطلبون طرفا ثالثا ليصلحهم مع الامريكان ..ممكن روسيا تكون وسيط .

  6. لو كان لسليماني أن يثأر لصب جام الغضب كله فورا ومباشرة على رأس الأفعى وأصل البلاء ….
    ألم يكن قائد فيلق (القدس) ؟

  7. من يشكك بوحدانية الله يشكك في منتهى صدقية رجال الله. من لا يصدقكم يا أهل الوعد الصادق. فهو منافق، لأن العدو يصدقكم والصديق يصدقكم. ربي ينصركم وينصر كل من ينصركم. ربي يجعل الدائرة تدور على كل من يخذلكم ولو بينه وبين نفسه ولو بالكلمة او الحرف او بالخاطرة. رحم الله شهيد القدس ويرحم الله كل اخوانه السابقين واللاحقين من شهداء الاسلام في الجهاد الحقيقي ضد اعداء حقيقيين في ساحات الجهاد الحقيقية في سبيل الله ونصرة دين الله ضد اليهود والامريكان المتصهينين وعبيدهم المتصهينين شرقاً وغرباً..

  8. تهديد كلامي آخر . هل لصحيفة رأي اليوم أن تحصي لنا عدد التهديدات الايرانية وتهديدات محور المقاومة الكلامية لأميركا واسرائيل والتي لم ينفذ أي منها لغاية الآن ؟؟

  9. يجب العمل في سرية تامة ويجب تأجيل ضرب الأهداف حتى الانتهاء من صنع بنية صاروخية كبيرة ومن الممكن أن تكون الأهداف خارج وداخل الأراضي الأمريكية وإسرائيل وتكون في حدود العمل القذر لامريكا الجزاء من حجم العمل تم اغتيال مسؤل إيراني وعراقي كبيرين اذا الرد في حدود العمل.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here