“شل” للطاقة تعلن تراجع أرباحها السنوية بسبب انخفاض أسعار النفط والغاز

لندن – (د ب أ)- أعلنت شركة الطاقة الهولندية البريطانية العملاقة “رويال داتش شل” اليوم الخميس، عن تراجع أرباحها السنوية بنسبة 23 بالمئة، حيث أرجعت السبب وراء ذلك إلى انخفاض أسعار النفط والغاز منذ فترة طويلة.

وقالت الشركة، التي تدير برامج لإعادة الهيكلة وخفض التكاليف منذ عام 2015، إن أرباحها قد تراجعت في عام 2019 إلى 5ر16 مليار دولار، بانخفاض عن 4ر21 مليار دولار كان قد تم تسجيلها في العام السابق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، بن فان بوردن، إنه من المحتمل أن يؤدي تراجع الأرباح – التي انخفضت بنسبة حوالي 50 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي – إلى إبطاء برنامج الشركة الخاص بإعادة شراء الأسهم بقيمة 25 مليار دولار.

وأوضح فان بوردن في بيان له: “حققنا 47 مليار دولار من التدفقات النقدية، من خلال أنشطة تشغيلية لا تشمل تحركات رأس المال العامل، ووزعنا أكثر من 25 مليار دولار في أرباح الأسهم وعمليات إعادة شراء الأسهم للمساهمين”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here