شكري يؤكد اقتراب مصر من حسم مفاوضات سد النهضة الإثيوبي وتم تحديد 6 نقاط مهمة للمناقشة وليست محل اتفاق

القاهرة ـ (د ب ا): أكد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الجمعة، أن بلاده اقتربت بشكل كبير من حسم المفاوضات مع إثيوبيا فيما يتعلق بسد النهضة.

وأوضح “شكري” – خلال تصريحات نقلها موقع التليفزيون المصري على الانترنت اليوم”أن المفاوضات في الولايات المتحدة الأمريكية وصلت لنقطة الحسم والاجتماع القادم نهاية يناير سيحدد الشكل النهائي للاتفاق وبإطار محدد بين البلدين”.

وأضاف “شكري” أن مصر تسير بشكل جيد وصحيح في مسار المفاوضات في سد النهضة، وتم تحديد 6 نقاط مهمة للمناقشة، وهي مازالت مجرد عناصر للنقاش وليست محل اتفاق.

وعن الأزمة الليبية، قال سامح شكري ، إن مصر لها حدود برية وبحرية مع ليبيا، وهذا ما يجعلها صاحبة مصلحة في الدخول في أي ترسيم حدود مباشر، تتفق مع قواعد القانون، موضحا أنه ما تم التوصل إليه من اتفاق بين فايز السراج وتركيا من الناحية الفنية ليس فيه تعد على الحقوق المصرية، ولكن هذا الاتفاق غير قانوني وهو والعدم سواء.

وأضاف “شكري”، أن الهدف من الذهاب إلى مؤتمر برلين أن تجتمع الدول الإقليمية ذات التأثير والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، لوضع خارطة الطريق والعناصر الضرورية لاستعادة الاستقرار إلى ليبيا، مؤكدا أن هذه الدول لديها القدرة على تنفيذ رؤيتها في استعادة استقرار ليبيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. وماذا يمنعك من ترسيم الحدود البحرية الآن مع ليبيا؟ وحتى الآن ٦ نقاط للنقاش؟ ﷲ اكبر بعد ٦ سنوات من الاجتماعات وملايين الدولارات مصاريف ومازالت تحت النقاش ولم تحسم بعد؟ كان يجب أن تستقيل من سنوات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here