شكري: هناك مشاورات عربية للتوافق حول التوقيت المناسب لعودة سوريا إلى الجامعة العربية

القاهرة ـ الاناضول: اعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري ان هناك مشاورات عربية للتوافق حول التوقيت المناسب لعودة سوريا إلى الجامعة العربية، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء المصرية.

وفي وفت سابق اعتمدت الجامعة العربية مشروع قرار بالإجماع يدين “اعتداءات الكيان الصهيوني” بطائرات مسيرة على بعض الدول العربية، من بينها غارات استهدفت “حزب الله” اللبناني و”الحشد الشعبي” بالعراق.

وأكد القرار الذي صدر خلال اجتماعات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، اليوم الثلاثاء، أن “المجلس يدعم جميع خطوات الدول المستهدفة وإجراءاتها للحفاظ على سيادتها الوطنية”.

ويطلب القرار المعتمد والذي تقدم بمشروعه العراق “من العضو العربي في مجلس الأمن والمجموعة العربية في الأمم المتحدة التحرك لدعم وتنفيذ القرار”.

وشنت إسرائيل سلسلة غارات بطائرات مسيرة استهدفت عددا من المواقع التابعة للحشد الشعبي في العراق، وكذلك أهداف عسكرية في سوريا، بالإضافة إلى الضاحية الجنوبية معقل “حزب الله” في العاصمة اللبنانية بيروت.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. وجود سوريا لا يزيد من قوة الجامعة شيء ابدا و من جهة اخر فأن سوريا لن تستفيد اي شيء من الجامعة لو انها رجعت اليها …
    فاقد الشيء لا يعطيه..
    الجامعة و الدول المشاركة فيها لا حول لهم و لا قوة .. لا يتخذون قرارا و لا يقيمون قاعدا و لا يقعدون قائما ..
    سوريا و لبنان و اليمن و الدول المدعية لل”المقاومة” ليسوا بافضل من سابقيهم .. فهم ايضا تحت الوصاية .. و المنكر لذلك منكر للحق ..
    لا يزايد العرب على بعضهم البعض فهم كلهم في السوء سواء و الولاية لغيرهم سبق

  2. السعودية وقطر حذرتا بنفس الجمل والعبارات نتنياهو من ضم اجزا من
    الضفة الى اسرائيل. وزادت السعودية
    ان وجهت دعوة لمنظمة المؤتمر الاسلامي
    للانعقاد لاتخاذتدبير حول ماينوي
    نتنياهوفعله بعد فوزه في الانتخابات.
    لكن ابراهيم شكري الى الان لم يتلقى
    توجيهات من نتنياهو لكي يصدر
    تحذيرا مشابها لتحذيرات السعودية وقطر
    فهل نسي نتنياهو بسبب زحمة مشاغله
    ام ان الجامعة لاتعني شيئا بالنسبة له
    فتناساهاعمدا قمة المهانة.

  3. عندما تعطيهم واشنطن الضوء الأخضر.ما الذي يدفع السوريين للعوده لجامعه تآمرت عليهم وباعتهم ودمرت بلدهم !

  4. اكيد فيه ضوء اخضر امريكي صهيوني للسماح لعودة سوريا الى الجامعه العبريه الناطقين بالعربيه

  5. نعم لعودة سوريا لجامعة الدول العربيه ولكن لا أعتقد أن هذا يهم كثيرا الدوله السوريه وخاصة ان جامعة الدول العربيه فقد دورها الحقيقي وليس القرار بيدها وللأسف جامعة الدول العربيه هي من ساهم في تدمير أغلب الدول العربيه اللتي ما زالت تعاني من مشاكل داخليه العراق ، سوريا ، اليمن وليبيا هل من المعقول ان تكون سوريا خارج الجامعه العربيه وليبيا داخلها وخاصة أن من يتحكم في طرابلس هم جماعات إرهابية ومن كل دول العالم وماذا عملت جامعة الدول العربيه للتدخل التركي في العراق وسوريا وليبيا .

  6. مصر لا تملك من الأمر شيء … عودة سوريا لجامعة الدول العربية بيد السعودية والإمارات!

  7. نسيت بالمرة هذا المسمى …..أقترح انشاء جامعة الدول الحرة من بين اعضائها : ايران سوريا العراق لبنان اليمن الجزائر الكويت فينيزويلا كوريا الشمالية …سلطنة عمان ..لا تهم اللغة بل الموقف .

  8. و من قال ان سوريا مستعجلة للعودة أو تريد منهم العودة؟ و ما الفائدة من العودة الى نظام عربي لا يملك من امره شيئا لدرجة ان الشركات الأردنية و اللبنانية لا تستطيع العمل في سوريا بسبب التعليمات الامريكية؟ يا سيدي انسى اي شيء اسمه الجامعة العربية فهي كانت بالأصل مجرد مسرحية للضحك على الشعوب ، واليوم أصبحت نكتة بايخة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here