شكري: مصر تتشاور مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام

القاهرة/ الأناضول: قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تجري مشاورات مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضاف شكري، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أن القاهرة تجرى مشاورات مع الشركاء الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بما يحقق طموحات الشعب الفلسطيني وحقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ولم تقدم الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول طبيعة تلك المشاورات غير أن عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين متوقفة منذ أبريل/ نيسان 2014، بسبب رفض إسرائيل وقف الاستيطان وعدم القبول بحدود ما قبل حرب يونيو/ حزيران 1967 أساسًا لحل الدولتين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كلا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حيث تطرق اللقاءان إلى سبل إحياء عملية السلام والتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الدول العربيه شركاء مفلسيييييييييي ولا بيديهم اي شيء والعالم اصلا مطنشهم قراراتهم كلها لقهر شعوبهم اما القرارات الدوليه فهم ياخذون القرارات الدوليه ويطبقوها كموظفين مغلوبين على امرهم فقط لا غير .

  2. أي سلام يتحدث عنه شكري … سلام العسكر من باعوا القضية الفلسطينية والفلسطينيين والمقدسات … لا نامت أعين الجبناء والخونة!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here