شقيق زكريا مبارك بعد تسلم جثته بعد انتحاره في سجون تركيا: جثته منزوعة الأعضاء واللسان والبلعوم.. وتظهر انه تعرض لتعذيب شديد

القاهرة ـ متابعات: قال الدكتور زكريا مبارك، شقيق المواطن الفلسطيني زكي مبارك، الذي قيل انه انتحر في السجون التركية إن جثة شقيقه وصلت مستشفى فلسطين بالقاهرة وبها آثار تعذيب وخياطة طبية في كافة أنحاء الجسد، وفي الساق والصدر والقدمين، وبالفحص تبين أنها منزوعة الأعضاء مثل القلب والكبد، مضيفاً: “هل تم انتزاع الأعضاء خلال عملية تشريح الجثة لإخفاء أي أدلة على وجود تعذيب وصعق بالكهرباء؟”، مضيفاً: “لماذا إذن تم انتزاع اللسان والبلعوم أيضاً؟”.

وأضاف أن وجه شقيقه تعرض لحروق شديدة، وبه بقع سوداء، والذراعان بهما آثار كي وحرق وخياطة طبية، وكذلك الساقان، حتى باطن القدم والكعبان بهما آثار خياطة طبية، وكسور بالعظام بجميع أجزاء الجسم، مؤكداً أن شقيقه تعرض لتعذيب وحشي، ومن بشر لا يستحقون أن ينتموا لبني الإنسان، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن صور الجثة سيتقدم بها لكافة المحافل والمحاكم الدولية لتكون شاهدة على دموية النظام التركي وانعدام إنسانيته.

وقال الدكتور زكريا إن الفحص المبدئي للجثة يؤكد أن شقيقه تعرض لتعذيب شديد، وصعق بالكهرباء، وضرب بالهراوات والعصي الحديدية في الساق والقدمين، وكافة مناطق الجسد، كما تعرضت جمجمته للكسر، حتى اللسان انتزعوه بقوة، ويبدو أنهم انتزعوه بعد وفاته، والبلعوم كذلك. وأكد أن السفارة الفلسطينية في القاهرة وعدت بإرسال طبيب لفحص الجثة وكتابة تقرير مختوم ومعتمد بحالتها، تمهيداً لنقلها إلى غزة ودفنها هناك.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الجثة وصلت الى مطار القاهرة سليمة وتم بعد ذلك التنكيل والتشويه بالجثة بواسطة فريق مختص داخل المطار وذلك لتشويه سمعة تركيا لان نظام الانقلاب بمصر وحده من يقوم بهذه الوحشية فقد احرقوا 5000 مدني مصري برابعة خلال ساعة

  2. ضحايا التعذيب الوحشي للنظام التركي لا بواكي لهم

  3. اتمنى من كاتب المقال مشكوراً ان
    يكتب ويشرح لنا من هو شقيق
    زكريا مبارك وما هي خلفياته
    السياسيه واختلافه مع تركيا
    ان وجد،

  4. الله يرحم شقيقك ويغفر له لكن هل انت متأكد يادكتور انه تم نزع أعضاء المرحوم شقيقك في تركيا ؟ لانه من كان يحاول اتهام تركيا بقتل خاشقجي ومن تابع الاعلام السعودي يعلم انه السعودية كانت تخطط لاتهام الاتراك بقتل خاشقجي لولا انه المخابرات الامريكية اثبتت انها كانت ترصد مكالمات بن سلمان مع اخيه خالد سفير مملكتهم في واشنطن في ذلك الوقت ولولا انه تركيا كانت ترصد حركات فرقة الاغتيال التي ارسلها بن سلمان لولا ذلك لتم اتهام تركيا بقتل خاشقجي لذلك صداقة نظام السيسي مع نظام بن سلمان وعداء كليهما لتركيا يجعلنا نسأل هل انتم متأكدين انه التمثيل بالجثة تم في تركيا خاصة انه المرحوم كان مقيما في الامارات التي تكن عداءا كبيرا لتركيا مثل النظامين السعودي والمصري ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here