شقيق العاهل الأردني محذرا: نأمل في نجاة وطننا مما يدبر له

لندن ـ متابعات: حذر الأمير الأردني، حمزة بن الحسين، من أن تفكك النسيج الوطني في المملكة وزيادة الخلافات بين أبنائها سيؤديان إلى خسارة الوطن وخذلان الأمة، معبرا عن أمله بنجاة بلاده عبر وحدة شعبها.

وقال ابن الحسين، في تغريدتين نشرهما اليوم الأحد على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “الألم شديد والهم كبير، والخوف على الوطن ومستقبل أبنائه، وأملنا بالنجاة في هذا الوطن مما يبدو أنه يدبر له بصون وحدتنا الوطنية المقدسة، فقوتنا بلحمتنا وإخلاصنا لهذا التراب ولبعضنا البعض وإصرارنا على التغيير والتغيير الإيجابي”.

وأضاف ابن الحسين: “فإذا تفكك النسيج الوطني واختلف أبناء الشعب الواحد من شتى الأصول والمنابت خسرنا الوطن وخذلنا الأمة، ولن نستطيع الدفاع عن قضايانا، وخدمنا من يريد إضعافنا لتحقيق مطامعهم على حساب الأردن الحبيب”.

ولم يوضح ابن الحسين ما هي التداعيات التي “تدبر” للأردن، إلا أن البلاد شهدت في العام الماضي اضطربات داخلية تمثلت باحتجاجات واسعة ضد الحكومة بسبب مشروع قانون الضريبة السابق، مما تسبب بإجراء تعديل كبير في مجلس الوزراء وتعيين رئيس جديد له، المنصب الذي تولاه عمر الرزاز.

والأمير حمزة هو شقيق العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وابن العاهل الراحل، الملك الحسين بن طلال، من زوجته الرابعة، الملكة نور الحسين، وكان وليا للعهد في المملكة من الفترة 1999 إلى 2004.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. هنالك خطأ لغوي يتكرر في كل التغطيات, خلط بين “الشقيق” من ذات الأب والأم و”الأخ “من أب واحد مع اختلاف الأم أو من أم واحدة مع اختلاف الأب.

  2. ما الذي يدبر للوطن يا سمو الامير ، من الذي يدبر للوطن يا سمو الأمير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل تقصد ان المدبرون من الداخل ام من الخارج ، وإذا كانوا من الداخل من تقصد وإذا من الخارج من يكونون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وانت يا علاء الخريشا تقول ان يترك الامور للملك ، الامور خربانة بالبلد والملك يعلم كل صغيرة وكبيرة اصلاً .

  3. للأسف الحقيقة أنه بالوضع الحالي للمنطقة لن تنجو أي دولة من دول المنطقة مما يريده له ( النظام العالمي )
    ببساطة لأنها هو الذي أوجدها.
    حولها لحظائر صغيرة بها قطعان تتناحر فيما بينها أو مع الحظائر الجارة .
    إن لم تتحدوا ستفنوا

  4. I agree with commentator Al’aa Al Khreisha. We better stop talking ! Also , if we are to talk let’s be specific! who is trying to hurt Jordan ? Is it Israel , Is it USA , is it Europe or is it the GCC? Inside Jordan , sometimes I see that people have some right in demonstrating and some times they over do it because the government connot creat jobs over night for thousand of people. If someone is unqualified or unskilled because he was not bright at school how can he find a job. He must do the jobs the expats do. Work in gas stations , work in agriculture work as construction worker etc… All these jobs are occupied by expats ! I think the only way out from this mess is be realistic and see where Jordan’s interests are. Forget about the traditional allies and go where it is good for USA. This is the way all Arab countries are doing and this is how USA has been doing for 200 years and so is Europe.
    This kind of talk Prince Hamza and some ” elite ” of Jordan are talking day and night will discourage Jordanians from coming back to Jordan and invest in there or re settle and even stop expats from continuing their remittances to their home land in Jordan which will have a negative impact on foreign currency and the domino effect of bad stituation in Jordan will continue and we will then “REALLY “see a fall in Jordan

  5. هل يقراء مجلس النواب هذه التغريدة ويفهم ماهي الاسباب التي يخاف منها المسئول والمواطن ولماذا جاءت هذه التغريدة الان في وقت تمر فيها البلاد بأزمة لا نعرف متى تنتهي وهل يعقل أن يترك المتعطلين عن العمل بهذه الصورة وما هي الطريق التي يتجه عليه الاردن كل المسئولين في الاردن لم يستطيعوا التعاون لإعادة البوصلة لهذا الوطن بعدما اختلفت اتجاهاته.

  6. صدقت يا علاء الخربشا فيما قلت ولكن المشكلة ان الملك عبدالله لا يقوم بما يلزم داخليا من ترتيب وتنظيم الوضع الداخلي من اجل المواجهه القادمة والمواجهه القادمة تحتاج الى وحده وطنيه وهي اعتقد موجوده ولكن ألقوه العسكرية الرادعة لا اعتقد انها موجوده ، نعم عندنا جيش اردني ولكن الاْردن تحتاج الى قوات شعبيه اسلاميه عقائديه بقياده ولي العهد الحسين ، أرجو من الملك التفكير جديا في هذا الاقتراح رغم المعارضه المتوقعه من لا يتمنون الخير للأردن لان مرحله تكسير العظم قادمه لا محاله .

  7. علاء الخريشا.. حبذا لو قام الملك بالقضاء على الفساد المستشري في بطانته. هناك الصالحون ولكنهم مبعدون

  8. حبذا لو يتحلى أبناء العائلة الملكية بالصمت ويتركوا الامر لجلالة الملك والحكومة لأن مثل هذا النوع من التصريحات يشكل عبء ثقيل على الوطن ويطلق الكثير من الإشاعات والبلبلة في صفوف المواطنين

  9. حفظ الله بني هاشم …وحفظ الله قوت القاطنيين على ارض الاردن ….وهنا اذا حافظتم على قوته حفظتم العرش باذن الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here