شفاء تام لـ”مصاب أردني” من كورونا.. وأنباء عن احتماليّة تعافي 4 غيره

عمان- “رأي اليوم”:

أعلنت لجنة الأوبئة الأردنية رسميا “شفاء” مصاب ثان بفيروس كورونا في البلاد وتدشين الخطوات لمغادرته المستشفى.

وكان الناطق باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات أعلن الأربعاء بأن الاحتمالات قوية بشفاء خمسة مصابين.

ووصل عدد الإصابات حتى مساء الأربعاء إلى 172 إصابة.

ونقلت صحيفة عمون الإلكترونية عن مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة شفاء أحد مصابي فيروس كورونا في مستشفى الملك المؤسس.

وصرح الهياجنة بأن وزارة الصحة تعمل حاليا على إجراءات خروج المصاب من المستشفى بعد أن أجريت له الفحوصات للمرة الثانية بعد أربعة أيام من الفحص الأول.

وبين أن الفحوصات جاءت سلبية للفيروس الأمر الذي يؤكد شفاء المصاب.

وأوضح الهياجنة أن هناك 60 حالة داخل العزل الصحي في مستشفى الملك المؤسس مشيرا إلى تسجيل إصابات جديدة في محافظة إربد اليوم.

وكان وزير الصحة سعد جابر قد عبّر عن انزعاجه وأسفه لأن عدد الأصابات بمعدل يرتفع ناصحا مجددا الأردنيين بالبقاء في منازلهم.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تجنب الفشل مستقبلاً يتطلب إجراء أبكر بشهر واحد بحظر حركة سفر دولية براً وبحراً وجواً عند تفشي وباء بأي دولة ويتطلب ذلك بناء صناعة وزراعة وطنية لمستلزمات الحياة وللوازم الطبية والخدماتية مع تخزين مدخلات الإنتاج والخدمات تكفي لمدة سنة فيستمر عمل القطاعات داخلياً عدا السياحة ولتجنبنا وقف عجلة اقتصاد لمدد قاتلة تحطم سلاسل توريد وصيانة وخدمات وتضيع ملايين ساعات عمل إنتاج قطاع خاص ورأس المال وتجفف إيراد حكومة وستخلق مشاكل اجتماعية وصحية بل إصابات وحالات وفاة لأسباب لا حصر لها أضعاف ما تسببه جائحة مرض.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here