شريط يثير هلع المغربيات بشأن عصابة تشوه وجوه النساء في الطرقات العامة بالماء الحارق

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أثار تسجيل صوتي تداوله العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة من الهلع وسط المغاربة، خاصة النساء، يتحدث عن مزاعم بشأن تعرض نساء للاعتداء بتشويه وجوههن بسائل حمضي من طرف عصابة جانحة، في الطرقات العامة.

وقالت السيدة التي نشرت الشريط، أن ست نساء تعرضن في يوم واحد لعملية تشويه بواسطة “الماء الحارق” من طرف جانحين يتقمصون دور متسولين في المدارات الطرقية.

من جانبها، سارعت الشرطة المغربية الى نفي الخبر، بشكل قاطع، مشيرة الى أن مصالحها كانت قد رصدت شريطا صوتيا يتحدث عن هذه الوقائع الإجرامية الخيالية.

وقال مصدر من الشرطة، أن الخبر الذي جرى تداوله على نطاق واسع، عبر تطبيق “وات ساب” كان مرفوقا بتعليقات مفادها أن التسجيل تم بثه في إحدى الإذاعات الخاصة، وهو ما استدعى فتح بحث دقيق في الموضوع.

 وأضاف المصدر، أن “هذه الجرائم المفترضة من شأنها التأثير سلبا، وبشكل كبير، على الشعور بالأمن لدى عموم المواطنين، وخاصة النساء”.

 وقد أثبت التحريات التي قامت بها المديرية العامة للأمن المغربي، أن مصالح الأمن على الصعيد الوطني لم تسجل أية جريمة من هذا النوع، بحيث لم تتعرض أية فتاة أو سيدة لعملية تشويه وفق الأسلوب الإجرامي الوهمي الوارد في التسجيل الصوتي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here