شريط فيديو يظهر مشاركة مستوطنين في حفل زواج فلسطيني يثير ردود فعل مستنكرة بين الفلسطينيين (شاهد)

رام الله- (أ ف ب): تناقل نشطاء فلسطينيون على فيسبوك فيديو يظهر ثلاثة مستوطنين يرقصون في حفل زواج فلسطيني في إحدى قرى الضفة الغربية، ما أثار ردود فعل مستنكرة بين الفلسطينيين.

ويظهر في الفيديو شبان فلسطينيون يحملون المستوطنين الثلاثة والعريس على أكتافهم ويرقصون على أنغام أغان فلسطينية في قرية دير قديس، غرب رام الله.

وعبر كثير ممن تناقلوا مقطع الفيديو عن غضبهم ما حمل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن على إعلان تشكيل لجنة تحقيق للخروج بنتائج خلال 24 ساعة.

وقال سكان أن العريس هو ابن رئيس المجلس القروي في دير قديس، ما يزيد من حدة الانتقادات.

وقال أحد أقارب العريس لوكالة فرانس برس إن الحادثة وقعت ليل الأربعاء، فيما كانت العائلة منشغلة في إعداد الطعام للمدعوين.

وأوضح طالبا عدم كشف اسمه “هناك طريق قريب من موقع السهرة (…) كنا منشغلين بإعداد الطعام وفي نهاية الحفلة، دخل ثلاثة مستوطنين، قام شبان صغار بدعوتهم، لكننا طردناهم عندما علمنا بوجودهم”.

وعلق منير الجاغوب المتحدث باسم التعبئة والتنظيم في حركة فتح على صفحته “صفقة القرن لا يمكن تمريرها عبر ورشة المنامة، ولكن من السهل تمريرها على ظهر شاب فلسطيني يحمل مستوطنا محتلا لأرضه على ظهره ونستضيفه ليشاركنا ضيفاً معززاً مكرماً في عرس فلسطيني”.

ويشير الجاغوب بكلامه إلى المؤتمر الذي تنظمه الولايات المتحدة في البحرين يومي 25 و26 حزيران/ يونيو لمناقشة الجانب الاقتصادي لخطتها للسلام في المنطقة، وقد أعلنت السلطة الفلسطينية مقاطعة المؤتمر، فيما أعلنت الإمارات والسعودية المشاركة وأفاد البيت البيض عن مشاركة مصر والأردن والمغرب.

وتربط علاقة عمل بين المستوطنين والفلسطينيين المقيمين في قرى غرب رام الله القريبة من الخط الاخضر الفاصل بين الضفة الغربية واسرائيل، ويقصد مستوطنون تلك القرى بصورة شبه يومية لإصلاح سيارة أو شراء حاجيات.

وتتداخل مواقع المستوطنات مع القرى والمخيمات والمدن الفلسطينية في الضفة الغربية، خلافا لقطاع غزة حيث اخلت إسرائيل مستوطناتها مع انسحابها من القطاع في العام 2005.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. إلى المدعو انشر
    غزه شيوخها لااحد يحمل منهم الجنسيه الصهيونيه اما الشيخ كمال الخطيب الذي يهاجمكم هذا من عرب 48 وغزه أهلها شرفاء المسلمين وكل بيت فيها به شهيد أو جريح أنا شخصيا كنت أسير سابق لدى الإحتلال لمدة 8 سنوات 1992-2000 وغزه لن تتحد مع الضفه إلا إذا أصبح أهل الضفه مقاومين وأنا شخصيا أشكر بنسلمان لأنه كشف مدى حقدكم على الفلسطيني

  2. تذكير، كما أن من واجب كل فلسطيني من اتباع سلطة التنسيق الأمني تصليح أي عجلة مثقوبة لقطعان الاحتلال، خاصة عندما يكونوا على عجلة من أمرهم في ملاحقة ارهابي فلسطيني.

  3. كيف ستحررون الأقصى بهولاء الفلسطينيين يجب عليكم اولا باصلاح البيت الداخلي استغرب أهل غزه يحكمون أنفسهم وكذلك الضفه اتحدو مابينكم أو ابداءو بانفسكم والكلام أيضا لبعض شيوخ غزة ويحملون الجنسية الاسرائيليه ويهاجمون السعودية الحمدلله ان بدأت لكم عوراتكم وماعليكم الا سترها

  4. تافهين
    لكن لما ينشر مثل هذا الخبر وفي هذا الوقت؟؟؟
    على كل حال هذول ناس جهلة وهو دون سن الرشد فما بالك ان هنالك قادة عرب يسهرون اسبوعيا او شهريا مع الغانيات الاسرائيليات في ايلات من قطر والامارات والاردن وغيرهم
    وماذا عن الترحيب بالوفد السياحي الصهيوني في تونس, وماذا عن مشاركة الفرق اليهودية في الالعاب الرياضية في قطر والامارات والمغرب وعزف النشيد الصهيوني ورفع العلم

  5. لا نستطيع تعميم اخطاء فردية على الجميع لكن نستطيع ان نلوم من هم في موقع القرار.
    قد يقول ا(البعض) بأن هؤلاء المستوطنين مسالمين
    لكن الحال و المنطق يقول لا يوجد محتل بقوة السلاح يسالم من يحتل.
    بالأمس القريب شاهدنا من يصلح جيب عسكري صهيوني و اليوم نرى هذا المشهد المريع ولا نعلم غداً ماذا يخفي،بالمقابل نرى في غزة هاشم الشرف و الصمود و العزة
    والقوة والعروبة و الأسلام.
    فيا ابناء الجبابرة من شرفاء فلسطين أي الخيارين أفضل في المشهدين الأول من مخلفات أوسلو وما اوصلتنا اليه ام المشهد الثاني من كرامه و عزة و صمود……………………….

  6. أمر طبيعي اليهود في نابلس يتآمرون ويحتوي مع بعض السلطه )والاجهزه الامنيه وضباط الارتباط مع بعض )يا رب يعم السلام في أرض السلام

  7. وصلنا الى أسفل السافلين .. افطار مع مستوطنين بالخليل و اجتماعات لرجال أعمال فلسطينيين مع اسرائيليين براعية الصهيوني فريدمان و وصلنا انو مستوطن يرقص ع أكتاف فلسطيني وكأن المشرحة ناقصة جثث .. الحلو بالقصة أنه والد العريس فصلوه من حركة فتح و تم فصله من وزارة التربية كونه مدرس ما قدروا ع الحمار دقوا بالبردعة “ع راي المثل” … وينكم من التنسيق الأمني و السلام الاقتصادي و قيادات السلطة بتجتمع مع الصهاينة اكثر ما بشوفوا ولادهم و زوجاتهم .. عدي رجالك عدي من الاقرع للمصدي .. اي يكفينا ابو مازن تنازل عن بيتو يلي بصفد و هيو رئيس .. ما وقفت ع مستوطن رقص بعرس!!!!!!!!

  8. هذا ما اوصلتنا اليه سلطه اوسلو لكن المستهجن ان تستغرب قيادات فتح ما يحصل وهي العنصر المهيمين والمسيطر على ما يسمى بالسلطه الوطنيه كما وسبق لنا وراينا قيادي فتحاوي وبرتبه يصلح بنشر جيب العسكري الصهيوني. واظن هذا بات مكشوفا ولا يمكنهم اللعب على الحبال وادعاء الوطنيه وتشكيل لجان التحقيق لان العماله لا يمكن اخفاءها في عصر التواصل الاجتماعي الذي وصلنا اليه وكل افلامهم باتت محروقه

  9. هذا أمر طبيعي لك من ليس له مبادئ ولا أخلاق ولا احساس
    فقط تغلب عليهم غرازهم الحيوانية في تنفيذ. سلوكهم
    ولا يدركون ما معنا الحياه…الانسانيه الكريمه الشريفه العفيفة….
    غلبت الحماقة والخيانة أن تفارق. اهلها
    وفي كل مجتمع له حثالته

  10. نحن العرب عامة نحب ونهوى الاستحمار (مع الاعتذار للحمير). ونحب ان نكون تابعين أي ذيول للآخرين مهما كانوا
    شكرا وسجل انا عربي

  11. لأول لا أستطيع التعلق من بشاعة الصوره فعلا الله تعالى وحده أعلم بنيران التي في ضلوعي نتيجة هذا الخبر ماذا حصل ؟؟ أين شرفاء الضفه هذا ضرب في صميم المقاومه في غزه فقط هذه طعنة لنا نحن أهل غزه وهذا مبرر كافي للمطبعين العرب فقط وأسفاه وأسفاه الرجاء النشر

  12. “، ويقصد مستوطنون تلك القرى بصورة شبه يومية لإصلاح سيارة أو شراء حاجيات. ”

    عماله رخيصه وبضائع رخيصه والركوب على الأكتاف،
    هكذا يريدون تحويل الشعب الفلسطيني والعرب عموماً الى عمال سخره وماسحي احذيه ومدمني كحول ومخدرات ومشوهين خلقياً وعقلياً لتسهيل السيطره عليهم بالضبط نفس الأسلوب الذي اتبع مع زنوج امريكا و الأبوريجيان في استراليا.للذين يصافحوهم ويرقصوا معهم صدقوني انهم
    داخلياً يزدرونكم ولا يعتبرونكم متساوين معهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here