شركة سوق لندن للأوراق المالية تبحث عن مدير مال جديد

لندن (د ب أ)- من المقرر أن تبدأ شركة سوق لندن للأوراق المالية في البحث عن خليفة للمدير المالي الحالي للشركة، في الوقت الذي تسعى فيه إلى إتمام صفقة ضخمة.

وأوردت وكالة أنباء “بلومبرج” الأمريكية أن المدير المالي للشركة ديفيد وارن سيتقاعد عن منصبه، وسيتنحى عن مقعده في مجلس إدارة الشركة، بنهاية عام 2020، وذلك في أعقاب إعلان الشركة يوم الجمعة عن نتائجها للربع الثالث والتي تجاوزت التوقعات.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى إتمام صفقة بقيمة تتجاوز 27 مليار دولار لبيع شركة “ريفينتيف” للمعلومات المالية.

وواجه ديفيد شويمر، المدير التنفيذي للشركة، حالة من الاضطراب الشهر الماضي عندما قدمت شركة هونج كونج للأوراق المالية والمقاصة عرض استحواذ مفاجئ لشراء بورصة لندن التي يعود تاريخها إلى ثلاثة قرون، وهو ما أبعده لفترة عن تسوية أدق تفاصيل صفقته الخاصة التي أعلنها في آب/أغسطس الماضي.

وتراهن شركة سوق لندن للأوراق المالية على المستقبل مدفوعة بالبيانات، عوضا عن التداول المتقلب. وتراجعت شركة هونج كونج للأوراق المالية فجأة في وقت سابق الشهر الجاري عن عرضها الذي تبلغ قيمته 6ر29 مليار جنيه استرليني (2ر36 مليار دولار)، بعد تعنيف شديد اللهجة من الشركة الإنجليزية واستقبال فاتر من بكين. وحاولت شركة هونج كونج استغلال المزايا التي تتمتع بها بورصة لندن لربط الشرق والغرب عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المقرر في 31 تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وقالت شركة لندن للأوراق المالية إن عائداتها خلال الربع الثالث من العام الحالي زادت بنسبة 12 بالمئة إلى 587 مليون جنيه استرليني( 754 مليون دولار)، مدفوعة بأعمال المقاصة التي تنفذها. وتجاوزت الأرقام تقديرات 10 من المحللين كانوا توقعوا تحقي 565 مليون جنيه استرليني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here