شركة اتصالات نيوزيلندية تتعهد بحظر موقع مرتبط بهجمات مسلحة

ولينجتون – (د ب أ)- تعهدت شركة سبارك، إحدى أكبر شركات الاتصالات في نيوزيلندا، بحظر موقع تشان 8 الإلكتروني، الذي استخدمه مؤخرا اشخاص مشتبه بقيامهم بإطلاق النار الجماعي قبل تنفيذ الهجمات.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، تم قطع الاتصال بالإنترنت عن موقع تشان 8 بعد أن توقفت شركة “كلاودفلير” للبنية التحتية للإنترنت عن توفير الدعم الفني له في أعقاب إطلاق النار الذي أودى بحياة 31 شخصًا في إل باسو بولاية تكساس الأمريكية.

وقال أندرو بيري، رئيس قسم العلاقات في سبارك، إنه إذا عاد اتصال تشان 8 بالإنترنت، فسيتم حظر الموقع الذي أصبح معروفا بالرسائل المملوءة بالكراهية التي ينشرها المتطرفون.

وأشاد رئيس جهاز الرقابة النيوزيلندي ديفيد شانكس اليوم الجمعة بإعلان سبارك باعتباره شجاعا وذا معنى.

وقال: “(إعلان) شجاع، لأن اتخاذ قرار بعدم تزويد المستخدمين بالوصول إلى موقع أمر يختلف تماما عن اتخاذ قرار بعدم تزويد موقع بسعة الخادم والخدمات التي يحتاجها”، في إشارة إلى الإجراء الذي اتخذته كلاودفلير.

وأضاف “(إعلان) ذو معنى، لأن كل ما رأيته يبين لي أن تشان 8 هو المنصة المفضلة للقتلة من أنصار تفوق العرق الأبيض، في ظل الإعلان عن ثلاث هجمات كبرى على الأقل عبره في غضون بضعة أشهر”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here