شركة أدوية إنجليزية توفر مليار جرعة لقاح محتمل لكورونا

لندن/ أحمد غورهان كارتال/ الأناضول ـ قالت شركة “أسترازينيكا” لصناعة الأدوية الإنجليزية، الخميس، إن لديها القدرة الإنتاجية على تصنيع مليار جرعة من لقاح جامعة أكسفورد المحتمل ضد فيروس كورونا.
وأضافت الشركة، في بيان، أنها “أبرمت اتفاقيات أولية لتوفير ما لا يقل عن 400 مليون جرعة”، مشيرة أنها “ستبدأ عمليات التسليم الأولى في سبتمبر/ أيلول القادم”.

وأشارت أنها “تهدف لإبرام المزيد من الصفقات لزيادة قدرتها خلال الأشهر القليلة المقبلة، لضمان الوصول إلى لقاح يكون متاحًا عالميًا”.
وجاء بيان الشركة بعد حصولها على مليار دولار من “هيئة البحث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم الأمريكية” لتطوير اللقاح وإنتاجه وتسليمه.

وذكرت “أسترازينيكا” أن “برنامج التطوير يشمل تجربة سريرية للمرحلة الثالثة بمشاركة 30 ألف شخص بالإضافة لتجربة للأطفال”.
وأكدت الشركة أنها تتعاون مع عدد من الدول والمنظمات متعددة الأطراف “لجعل اللقاح المحتمل لجامعة أكسفورد متاحًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بطريقة منصفة.”

وأوضحت الشركة أنها “بدأت المرحلة الأولى والثانية من التجارب السريرية الشهر الماضي لتقييم السلامة والقدرة المناعية والفعالية لدى أكثر من 1000 متطوع سليم في إنجلترا”.
ولفتت أنه إذا كانت نتائج هذه التجارب، المتوقع ظهورها قريبًا، إيجابية “فإنها يمكن أن تقود إلى تجارب في مراحل متأخرة في عدد من البلدان”.
بدوره، قال الرئيس التنفيذي لأسترازينيكا، باسكال سوريوت، إن الشركة “ستبذل كل ما في وسعها لجعل هذا اللقاح متاحًا بسرعة وعلى نطاق واسع”.

وفي بيان سابق، أفادت الشركة أنها ستتمكن من تسليم ما يصل إلى 30 مليون جرعة من لقاح ضد كورونا إلى المملكة المتحدة بحلول سبتمبر القادم و100 مليون جرعة بحلول نهاية العام.

وكانت “أسترازينيكا” وقعت اتفاقية تعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية لتصنيع وطرح اللقاح المحتمل الذي تطوره الجامعة لمكافحة فيروس كورونا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. على الأقل يعتبر انتاج “اللقاح”في معامل جامعة اكسفورد عمل انساني جيد ربما يفيد البناء عليه وتطويره بإنقاذ ملايين البشر وعلى عكس انتاج الدواعش والتكفيرين في معامل الوهابية الطائفية والإخوانية الرجعية التي قتلت الملايين من المدنيين في العراق وليبيا وسوريا واليمن وغيرها ولم تقتل صهيوني واحد.

  2. رايحين على الحج والناس راجعة يا جماعة رأي اليوم، لقاح جامعة اكسفورد الغي لعدم جدواه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here