شركات الطيران الكورية الجنوبية توقف 55% من خطوطها الجوية إلى الصين بسبب فيروس كورونا

سول-(د ب أ) – قالت مصادر كورية جنوبية إن انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد في الصين دفع شركات الطيران الكورية الجنوبية إلى تعليق أكثر من نصف خطوطها الجوية إلى الصين.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن المصادر القول إنه بحلول اليوم الثلاثاء علقت “كوريان أيرلاينز” أكبر شركة طيران في كوريا الجنوبية وسبع شركات أخرى 55 خط طيران من بين 100 خط تسيرها هذه الشركات إلى الصين بسبب المخاوف من الفيروس.

في الوقت نفسه قررت الشركات الكورية الجنوبية تقليل عدد الرحلات على 17 خط آخر إلى الصين بما في ذلك الخطوط التي تعمل بين كوريا الجنوبية والعاصمة الصينية بكين.

وقررت كوريان أيرلاينز وقف 20 خطا جويا من بين 31 خطا تقوم بتشغيلها إلى الصين، وكذلك قررت خفض عدد الرحلات على 8 خطوط أخرى بشدة.

وقررت شركة آشيانا أيرلاينز وهي ثاني أكبر شركة طيران في كوريا الجنوبية تعليق 4 خطوط إلى الصين وخفض عدد الرحلات على 8 خطوط أخرى.

كما علقت 3 شركات طيران منخفض التكاليف في كوريا الجنوبية وهي آ ير سول وإستار جيت وجين أير 11 خطا جويا إلى الصين.

يأتي قرار شركات الطيران العالمية بوقف أو تقليص عدد رحلاتها إلى الصين على خلفية التراجع الحاد في أعداد المسافرين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد الذي أدى إلى وفاة أكثر من 425 وإصابة أكثر من 20 ألف شخص في الصين حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here