شرطة هونج كونج تعتقل 60 شخصا أثناء احياء ذكرى وفاة أحد المتظاهرين

هونج كونج -(د ب أ)- أعلنت شرطة هونج كونج أنها ألقت القبض على 60 شخصًا في الساعات الأولى من صباح الأحد عندما استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق حشد من المتظاهرين تجمع لإحياء ذكرى مرور ثلاثة شهور على وفاة الطالب أليكس تشاو/ 22 عاما/ .

وتواجه أكثر من 100 متظاهر يرتدون ملابس سوداء مع الشرطة في منطقة /تسوين كوان أو/ النائية، في المكان الذي سقط فيه تشاو ومات في موقف للسيارات كان قريبا من موقع أطلقت فيه الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود.

وأدى غياب الشهود وعدم وجود تسجيل فيديو أمني قاطع إلى مزاعم واسعة النطاق بأن الشرطة متورطة في مقتل تشاو، وهو اتهام رفضته القوات مرارًا وتكرارًا.

وقالت الشرطة إن “مثيري الشغب” أغلقوا الطرق بالحواجز وألحقوا أضرارًا بإشارات المرور وألقوا الحجارة على الضباط، مما ألحق أضرارًا بسيارة تابعة للشرطة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here