شرطة هونج كونج تعتبر شخصين هربا من الحجر الصحي من “المطلوبين”

هونج كونج-(د ب ا)- اعبرت الشرطة في هونج كونج اثنين من بين 1138 شخصا محتجزين في حجر صحي إلزامي بمنازلهم، بعد دخولهم هونج كونج قادمين من البر الرئيسي الصيني، ” من المطلوبين” ، كما أصدرت تحذيرا لسبعة آخرين لانتهاكهم قواعد الحجر الصحي.

وقال مسؤولو وزارة الصحة في مؤتمر صحفي اليوم إن أي شخص يغادر منزله أو الفندق الذي يقيم فيه أثناء خضوعه للحجر الصحي الإلزامي سوف يتم توجيه تحذير شفوي له أول مرة، وفي المرة الثانية سوف يتم وضع سوار تعقب لمراقبة تحركاته في يده.

وفي حال خرق القواعد للمرة الثالثة سوف يتم نقله لمنشأة حجر صحي تديرها الحكومة حتى انتهاء فترة الحجر ومدتها 14 يوما، بعد ذلك قد يتم الحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر ودفع غرامة تصل إلى 3200 دولار.

وكانت سلطات هونج كونج قد بدأت الجمعة الماضية في تطبيق الحجر الصحي الإلزامي في المنزل لمدة 14 يوما بحق من يصلون المدينة قادمين من البر الرئيسي الصيني للحد من تفشي فيروس كورونا المتحور الجديد، الذي أودى بحياة نحو ألف مواطن في الصين حتى الآن.

وقد سجلت هونج كونج 38 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس حتى بغد ظهر اليوم، بالإضافة إلى حالة مشتبه بها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here