شرطة دبي تقبض على عصابة احتيال إلكتروني تُدير أعمالها في 18 دولة

دبي – (د ب ا)-القت السلطات الإماراتية القبض على عصابة مكونة من تسعةأفراد، يحملون جنسية أفريقية، تخصصت بالنصب والاحتيال الالكتروني على مستوى عالمي.

وقالت شرطة دبي مساء اليوم الاثنين إن الشبكة تدير أعمالها عبر 81 شركة وهمية في 18 دولة حول العالم، وعمدت إلى سرقة الضحايا بإيهامهم بالحصول على وظائف وهمية، وانتحال صفة الغير، وأجرت العصابة تحويلات مالية بقيمة 32 مليون درهم (الدولار يعادل 67ر3 درهم) في أكثر من حساب بنكي.

وعثرت شرطة دبي في الأجهزة الإلكترونية المضبوطة على كميات هائلة من المعلومات عن أشخاص وشركات وحسابات بنكية وبطاقات ائتمانية، إلى جانب مستندات توّثق عمليات النصب وتفاصيل الاحتيال.

وتبين للشرطة أنه بإلقائها القبض على أفراد العصابة، أفشلت عملية استيلائهم على 64 مليون درهم من 1126 بطاقة ائتمانية قاموا بسرقة أرقامها السرية مسبقا، كما أوقفوهم قبل التمكن من سرقة 4 مليارات درهم عبر استهدافهم لـ800 ألف بريد الكتروني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here