شراكة بين جوجل وسيتي جروب لتقديم خدمة تدقيق الحسابات المصرفية للعملاء

واشنطن – (د ب أ) – قال مصدر مطلع إن شركة خدمات الإنترنت جوجل دخلت في شراكة مع مجموعة سيتي جروب المصرفية الأمريكية وإحدى شركات الائتمان المحلية في ولاية كاليفورنيا لتقديم خدمة تدقيق الحسابات المصرفية للعملاء، اعتبارا من 2020 حيث ستتولى مجموعة سيتي جروب القيام بالجزء الأكبر من الأعباء المالية وضمانات الالتزام بالقواعد في هذه الخدمة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصدر القول إن العملاء يمكنهم الوصول إلى حساباتهم المصرفية عبر تطبيق “جوجل باي” للدفع الإلكتروني.

وأشارت بلومبرج إلى أن هذه الشراكة هي أحدث حلقة من مسلسل التعاون بين شركات التكنولوجيا الأمريكية والبنوك وشركات الخدمات المالية، لتوسيع نطاق علاقات البنوك بعملائها وتجميع بياناتهم المالية.

في المقابل، فإن أكثر من يثير قلق البنوك الأمريكية، هو تكرار شركات التكنولوجيا لنجاح شركتي “علي باي” و “وي تشات” الصينيتين للدفع الإلكتروني، حيث أصبح جزء كبير من حركة الأموال في الصين، يتم عبر هذه الخدمات الرقمية كبديل للبنوك وشركات الخدمات المالية التقليدية.

ولمواجهة هذا الخطر دخلت البنوك الأمريكية في شراكات مع شركات التكنولوجيا لكي تحتفظ بالسيطرة على حسابات العملاء، حيث عقدت آبل شراكة مع بنك جولدمان ساكس جروب في وقت سابق من العام الحالي، لتقديم خدمة بطاقات ائتمان قدمت قروضا وصلت إلى 10 مليارات دولار حتى 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

كما يطور بنك جيه.بي مورجان تشيس خدمة إلكترونية ستتيح لشركات خدمات الإنترنت مثل أمازون للتجارة الإلكترونية وأيربنب لتأجير الغرف السكنية عبر الإنترنت تقديم حسابات مصرفية افتراضية لعملائها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here