شبيلات للواجهة مجددا مؤيدا “المعلمين”: فليخسأ كل من إستقال من “أردنيته”

عمان- رأي اليوم

عاد المعارض الاردني البارز ليث الشبيلات إلى الواجهة  مؤيدا فجأة لإضراب وحراك المعلمين وبتغريدة تعترض على “إعفاءات جمركية” تخص مؤسسة ولاية العهد.

 وطالب الشبيلات الاردنيين بالتحرك دفاعا عن أموالهم التي قال انها تنهب.

 وكان رئيس الوزراء قد اصدر كتابا يتضمن اعفاءات  تتبع مؤسسات ومكاتب ولاية العهد وهو إجراء قالت مصادر رسمية انه روتيني وإعتيادي.

ووجه شبيلات خطابا قال فيه ..”فليخسأ كل من إستقالوا من أردنيتهم ورضيوا برتبة مقيم في الاردن المنهوب”.

وسأل الشبيلات: بأي حق  تحصل المؤسسة على إعفاءات ضريبية.

وعاد شبيلات مؤخرا للواجهة بأكثر من جملة اعتراضية لها علاقة بالاوضاع العامة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. الى المدعو خالد فعلا انسانيتكم تختلف عن باقي الأمم انسانيتكم هي الدفاع عن الفاسدين جماعتكم …..انسانيتكم ان يقبل باقي أفراد الوطن ومنهم المعلمين بالفتات……. نعم انسانيتكم ان يجوع و يعرى المعلم لاجلكم ……..انسانيتكم ان يموت العسكري دفاعا عنكم………. نعم تلك الانسانية بنظركم عليكم من الله ما تستحقون ان كان خيرا فخير وان كان شرا فشر ………………

  2. ليتك بقيت صامتا كان الاجدر ان تصطف الى جانب الطلبة لا مع النقابة التي تدار باوامر من المرشد لالحاق الحمى الاردني الى الربيع العربي الفاشل الذي دمر بلدان شقيقة .. النقابة يا شبيلات باتت اليوم اداةبيد القوى المتامرة على الوطن لازاحته عن القضية الام والمقدسات لرفضه الانخراط في صفقة القرن

  3. سيدي المعارض الكريم لطالما نظرت اليك من رجالات الوطن، والحكومة لا ترغب بك لصوتك الحق الذي لا تؤحذه لومة لاءم، طلبك متأخر جدا فلا مال بقي حتى يطالب به شعب فقيرمكلوم وقد لا يجد ما يسد رمقه، وثق بمسؤليه دون حسيب ولا رقيب فما كان من الاخير الى ان تنكل بالمسؤوليه وباع كل مقدرات البلد فلم يبقى شيء للوطن والمواطن سوى ان يكون رقما يقدم في صفحات البنك الدولي وصندوق النقد للتسول عليه.كبار القوم واهل البيت استجلبوا كل فاسد وفاسق من كل حذب وصوب ومتأمر وابن حرام منهم لادراة الدولة، وابعدوا الشريف النظيف عن دائرة الحكم فما كانت النيجة الا افقار واذلال وجوع وشريحة السارقين مجلدات بعد ان كانت صفحات كذلك هو عليهم هين، فرانت الازمات فوق الازمات، فكل حكومة تأتي ترحل ازماتها للتالي تلي،ولا تأتي بحلول الا ترقيعية،فاهتز عرش الملك وانتفض ولبس اللباس العسكري وكأنه في ساحة الوغى واستبشر الشعب خيرا ،فبدلا من ان يتخلص من الكلاب الضالة لضررها على المجتمع اتى بكلاب مسعوره شمرت عن انيابها لتنهش بمال الشعب العام كأنه حمى مستباحة لكل معتد اثيم.والاجهزة الامنية شريكة في الجريمة الى ان فقد الموطن الثقة بالدولة وسيادتها وهيبتها، الكل شاعر بأن منطومة الحكم في انهيارلتعنتها بالخطأ ولكل يعلم ان الدولة مريضة وعلى فراش الموت تلفظ انفاسها الاخير وكل تغيير وزاري ما الا داء يسرع بموتها.

  4. اضراب المعلمين يا استاذ ليث كان اعلان واضح وصريح منهم بتخليهم عن انسانيتهم .

  5. .
    — بثلاثه مراكز قوى فوق المسائله و القانون من غير المعقول ان نضيف مركز قوى رابع يسال وهو فوق سلطه المسائله تحت مسمى موسسه/ موسسات ولي العهد .
    .
    — الديوان الملكي ، مكتب الملك ، مكتب الملكه ، والآن يضاف مكتب ولي العهد ، لكل من الجهات الأربع كادر وظيفي ، مخصصات غير خاضعه للرقابه ، امتيازات ( والأهم ) صلاحيات دون ضوابط تستغل بشكل مريع من قبل الانتهازيين من كوادر كل مركز لتحقيق مكتسبات شخصيه ناهيك عن التنافس والضرب تحت الحزام بين كوادر السلطات الاربعه الذين هم دوله فوق الدوله .!!
    .
    — في عهد الحسين طيب الله ثراه كان هنالك دبوان ملكي يتبع جهازه الملك ومكتب ولي العهد يتبع جهازه الأمير الحسن ومجموع العاملين بالجهازين في حدود الثلاثمائة مع عدم ممارسه الملك او ولي العهد او زوجاتهم ايه أعمال تجاريه ، ومع ذلك استغل الكثيرون من العاملين في المكتبين التناقضات والصلاحيات لتحقيق مكتسبات شخصيه بالملايين ونفوذا واسعا وأتعب بعضهم الحكومات بتدخلاتهم من حين لآخر ، فكيف الحال الان وقد تضاعف عدد الكادر عشره مرات وارتفع العدد الى ثلاثه والآن اربعه جهات فوق المسائله ناهيك عن خلط التجاره بالإمارة .
    .
    — نسيت اذكر انه عندنا حكومه كمان، واهم من يظن اننا نتجه لإيجاد الحلول لان من يسعى للحل هو اصل المشكلة .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here