شبكة إلكترونية لخطوط السكك الحديد العالمية

برلين  (د ب أ)- الاطلاع على شبكة السكك الحديد لدولة ما يقول الكثير بشأن تعداد سكانها والإدارة. هل هناك تقاطعات لا حصر لها ومراكز عديدة والكثير من المفارق؟ أم أن كل خطوط السكك الحديد الرئيسية تتدفق تقريبا صوب العواصم كما هو الحال في دول مثل فرنسا وروسيا؟

يمكن العثور على كل هذه المعلومات وأكثر على موقع ” Openrailwaymap.org “. ويجمع المشروع خرائط السكك الحديد من مختلف أنحاء العالم ويُمكن المستخدمين من استكشافها بمساعدة تقنية ” OpenStreetMap”.

تعرض الخريطة الكثير من مسارات السكك الحديد فائقة السرعة والرئيسية والثانوية. كما أن مسارات الربط والجانبية تظهر جزئيا ولكن القطار النفقي والترام في المدن تظهر إلى جانب القطارات المحلية.

وتمكن القائمة الرئيسية المستخدمين من ترشيح الخرائط وفقا لنوع البنية التحتية -مثل خطوط سكك حديد بحتة- أو بالسرعة القصوى المسموح بها.

وفي حين أن كل البيانات ليست متوفرة حالية لجميع خطوط سكك الحديد والبلدان، فإن القائمين على هذه الخريطة يعملون باستمرار على تحديثها وإتمام البيانات المسجلة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here