شاب لبناني يُفاجئ قناة العربيّة ويُهاجم على شاشتها العائلة الحاكمة السعوديّة بعد انفجار مرفأ بيروت الغامض

عمان- “رأي اليوم”:

فيما حاولت قناة “العربيّة” توجيه اللوم المُباشر إلى “حزب الله” عن انفجار مرفأ بيروت الغامض، وتحميله تخزين مواد شديدة الانفجار، كونه الجهة الوحيدة التي تملك السلاح غير الدولة، تعرّضت القناة السعوديّة، وعلى شاشتها ضمن ذات التغطية للانفجار الغامض إلى هجومٍ طال العائلة الحاكمة السعوديّة.

وكانت القناة “العربيّة” الحدث، ترصد آراء الشارع اللبناني في محيط موقع انفجار مرفأ بيروت، ليظهر من بينهم من قرّر مُهاجمة “آل سعود”، وهو ما اضطر القناة لقطع بثّ المُقابلة الميدانيّة.

واعتبر الشاب على الشاشة السعوديّة، أنّ العائلة المذكورة سبب في التفرقة الطائفيّة، والعرقيّة بلبنان، وأكّد الشاب نحن فلسطينيّة، وسنيّة، ولبنانيّة، وشيعيّة، بهالبلد، هنضل إيد وحدة، وهتف الشاب على الشاشة التي تُمثّل السياسات السعوديّة: “الموت لآل سعود”.

ومارست قناة (MTV) اللبنانيّة، أيضاً، عزفاً إعلاميّاً مُنفردًا، حين طالبت باستقالة رئيس الجمهوريّة، ورئيس الحكومة، على اعتبار أنهما يتبعان لحزب الله، وهي قناة قريبة من العربيّة السعوديّة.

وعزّز انفجار مرفأ بيروت، حالة الانقسام السياسي، في بلدٍ بالأصل يُعاني من تراجع اقتصادي، وانهيار الليرة، وأوقع الانفجار غير معلوم المسؤول عن وقوعه، 100 قتيل، و4000 جريح، وأكثر من ربع مليون مشرّد، إثر تضرّر منازلهم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

27 تعليقات

  1. الاخت الفاضله سعاد…راعية المعيز .. الله يرحم جدك ويسكنه جنات النعيم أشكرك على الرد الراقي والمحترم ولا شك ان الشعوب العربيه جميعها لها كل الاحترام والتقدير .
    اعتذر على سوء الفهم ولك كل الاحترام والتقدير وللشعب الفلسطيني الشقيق الثبات والنصر
    اشكرك مرة اخرى والله يحفظك .
    تحياتي .

  2. من يشاهد العربيه واخواتها وما تبثه من سموم ، فإن هذا الشاب اللبناني ، اعطاهم جزءا من الجزاء الذي يستحقونه…

  3. هو لا يقصد أبناء السعوديةالشرفاء،،،،، بل يقصد أبناء ارامكو الذين رضعوا البترول،،
    لا تلموه هذا المجروح يبكي وطنه ،،،بل يبكي وطن مات في نظره …..
    اللهم احمي لبنان، وطبب جراحه وكل الوطن العربي،،

  4. كثرتوها ،،، على السعودية و دول الخليج وما هو مطلوب منها ،، استمرارها و البقاء بيد الإمبريالية العالمية والصهيونية، رفعت الاقلام وجفت الصحف….

  5. هذا الشاب اللبناني لا يمثل غير نفسه فقط . لقد أساء الى نفسه أولا قبل الاسائة الى الآخرين . هذه ليست أخلاق اللبنانيين ولا الشعب اللبناني ، ومن نختلف معه لا نكيل له الشتائم ، بل نحاول إقناعه بالحوار والكلام المهذب . المعلقين المشجعين الذين يصطادون في الماء العكر عليهم ان يكفوا عن ذلك والأفضل كتابة رأيهم بأنفسهم ، بدل كبش الفيحاء عمل ان هذا قام بعمل بطولي ، فالكلام ببلاش والشتائم ترسخ بها الشوارع وأولادها ب صار واخواتها . تحياتي .

  6. الأخ عبدالعزيز العمودي، كفيت و وفيت و ليس بعد تعليقك كلام

  7. الى السيد غازي الردادي المحترم
    =======================
    أشكرك على تعقيبك على تعليقي و أقسم لك بالله أنني كنت اعني برضاعة بول البعير المطبلين و المزمرين لأسيادهم السلاطين من أشبه الإعلاميين لا شعب الجزيرة الكريم .في أواخر سنوات عمر جدي رحمه الله أصبح عاجز و يتحرك يكرسيه المتحرك و كنت أود أن أكمل دراستي بالحصول على الدكتوراه لكني قطعت هذا الهدف و عدت لى الوطن لأعتني بجدي الذي رباني …لا اريد أن أطيل عليك ..كان جدي يعشق المسجد النبوي في المدينة فقررت ان آخذه للعمرة و للتعبد في المدينه و كما تعلم فللسجد بوابات خاصة بالرجال و بوابة للنساء …تعرفت على سيدة من مواليد المدينة أول يوم وصلت فيه كانت تأتي لصلاة العصر و تتعبد حتى العشاء …عن طريقها تعرفت على بناتها و عن طريقهن على أكثر من عشرين بنت من المدينة اتراسل لحد الان معهن جميعا في المدينة و مع الإختلاط مع سكانها الأصلين تذكرت ما درست عنه في المدرسه أنهم استقبلوا المهاجرين ” بطلع البدر علينا……”
    أنا لا أوافق على تصرفات الزعماء العرب بدون إستثناء و اتحامل على زماميرهم من أشباه الإعلاميين و لكن شعوب العرب جميعا شعوب كريمة و محترمة من المحيط الى الخليج…هذا ما اريد توضيحه بصراحة…ليس لك فقط بل لكل من صارح بإنتقادي أو كتمه …أشكرك و تحياتي لك و لذويك .و أشكر رأي اليوم على عدم الحذف

  8. الى سعاد راعية المعيز
    من يرضع الشهامة والكرامة لا يسب ويشتم من اجل توصيل فكرته …
    اختلفي كما تشائين وانتقدي كما تشائين … ولكن الارتقاء في الالفاظ والتعابير من علامات الرضاعة الطبيعية السليمة

  9. الى عمر بوبكر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    واعمال ايران في لبنان اوضح من الشمس في رابعة النهار … واسأل اللبنانيين عنها

  10. الاخ غازي الردادي
    احييك على ادبك وطول بالك وعلى ردك المختصر الذي لا يحتوي اي إساءة . جميع المعلقين الذين أشادوا بالشاب اللبناني لانه شتم آل سعود على قناة العربية التي اعطته الفرصة لقول رأيه بصراحة ، فعبّر عن نفسية مريضة لا ترقى للحوار ولا ترقى لان تذكر من ضمن الاخبار . بقية المعلقين الذين أشادوا به حتى ان راعية المعيز أشادت بالبطن الذي حمله ، وكأنه حرر الأقصى وطرد الغزاة الصهاينة من فلسطين . لست مع سياسات الحكام العرب جميعا ومن ضمنهم حكام السعودية ولكن والحق يقال . لماذا لا تتصلوا مع قناة العربية او اي قناة حرة اخرى وتكيلوا التهامات والشتائم للقادة الفلسطينيين على بيعهم وتنازلهم عن فلسطين ، او لحكام الدول التي لها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل ، او للحكام العرب والمسؤولين العرب الذين اصبحوا من اصحاب الملايين من سرقة المساعدات المالية المخصصة لدولهم والتي قامت السعودية بإرسال الجزء الأكبر منها . تحياتي

  11. من لا يملك الكرامة لا يمكنه ان يعطيها ، او يتبجح بها .
    ليس دفاعا عن آل سعود ، فهم ليسوا بحاجة للدفاع عنهم ، والكرامة والشهامة ليست بالأقوال ، بل بالأفعال .
    أعمال السعودية وآل سعود تشهد لهم ، فمنذ اكتشاف النفط ولغاية وقت قصير مضى وهي تضخ مليارات الدولارات في ميزانيات الدول العربية وتسدد الديون عنها وتدفع ما تستورده من أسلحة ، اخص من هذه الدول دول ما كان يسمى بمواجهة العدو الاسرائيلي وهي سوريا ولبنان والأردن ومصر والسلطة الفلسطينية منظمة التحرير ، وأنا اتحدث عن مليارات الدولارات ، والتي للأسف لم نر تطور حقيقي في هذه البلدان ، فلا هي حاربت ولا هي طورت بلدانها ، ويمكن ان نسأل بنوك سويسرا عن حسابات المسؤولين في هذه البلدان من اعلى الهرم الى الأسفل ، ومن اين لك هذا ؟ طبعا اختلاسات. سرقات شخصية والشعوب والبلدان لا زالت تعاني من الفقر التأخر في جميع المجالات العملية !! ثم يأتي شخص جاهل في التاريخ. الجغرافيا والأدب والحكمة والمنطق والأسلوب واللغة وينتقد اليد التي مدت له المساعدة بصورة لا تعبر الا عن مستوى لا يليق بالحضارة الحوار .
    ست سعاد راعية المعيز ، نعرف ان يافا عروس البحر دون التقليل من قيمة بيروت ومكانتها عند الجميع ، الأفعال تبين من الذي يشرب لبن او غيره . اسألي رئيسك عباس ؟ تحياتي للشرفاء

  12. غازي الردادي
    ماذا تقول عن تصريحات المسؤولين الصهاينة المكررة وفي اكثر من مناسبة بان هناك تعاون امني بينهم وبين السعودية .
    ابحث في النت وسترى .
    اعتقد انك ستجيب كعادتك بان التعاون الامني قائم بين كل العرب والصهاينة .
    باختصار
    سمعة ال سعود اصبحت تحت الصفر ولا يمكن ارجاعها حتى لو بذلوا كل ما يملكون .

  13. قبل كيل الاتهامات للخارج ابحثوا عن خونة الداخل وبعدها لكل حادث حديث،،

  14. اخي الكريم غازي الردادي ردي مختصر بقدر الامكان
    وهو سؤال لماذا لم تقم السعوديه بدعم لبنان بالسلاح عام2006
    او لماذا تستمر السعوديه بدعم مؤامرات الخارج ضد لبنان ولا تقف وقفه جديه ضد مخططات ترامب ضد لبنان وتقطع علاقاتها فوريا مع امريكا
    نحن لا نقول بذالك ان الشعب السعودي يضر لبنان
    فالشعوب لا تضر بعضها الشعوب تحب بعضها
    لكن ننتقد فقط الانظمه اللتي تزول وياتي غيرها

  15. والله والله والله لن تتحرر فلسطين قبل زوال حكم ال سعود، من جزيرة العرب

  16. باسمه تعالي
    اعمال ال سعود المشينه في لبنان واضحه كالشمس .

  17. الاخت / سعاد…راعية المعيز .. كل هذا المديح للرجل من اجل اساءته لحكام السعوديه .
    وكمان تضيفين عليها بالاساءه للشعب السعودي . عموما لسنا راضعي بول البعير فنحن اشرف واكرم الناس .
    تحياتي .

  18. نقول الله يهون على لبنان مصابه الجليل ونتمنى الشفاء العاجل للجرحاء ويعظم اجره من فقد عزيز غالي ، السعوديه قدمت الغالي والنفيس لبنان من مثل اعاد اعمار جسور الطرقات في بيروت ايام تدمير اسرائيل لها اثناء حربها مع حزب الله الغير متكافيه لكن الحقد الدفين يسمعتها على لسان الصغير سامعه من الكبير مانقول الاء حسبنا الله ونعم الوكيل ، ———– آآآمل النشر

  19. السلام عليكم. حفظ الله الشاب البناني الشجاع وحفظ الله لبنان والعالم ونهاية النظام السعودي قريبة جدا ان شاءالله تعالى. رحم الله الشهداء واسكنهم الجنة.

  20. كلام الشاب اللبنلني هو الحقيقة التي يجهلها او يتجاهلها كثير من الخونه وانصاف الرجال.
    ال سعود هم سبب الهوان العربي والاسلامي
    ال سعود هم من تامر على فلسطين من على ظهر السفينة المعروفه
    ال سعود هم من ساهم في تدمير العراق وسوريا والين ولبنان
    ال سعود يخدمون اجندة اسرائي وليس سرا اصبح مكشوفا للجميع
    الصبر مفتاح الفرج

  21. إلى الشاب اللبناني الأصيل….
    سلم الله لسانك و كرم البطن الذي جئت منه يا بن الاكارم ….
    ترضعون الشهامة و الكرامة مع حليب الأمهات لا من بول البعير…….عاشت بيروت
    شامخة و إنها لسحابة صيف و تنقشع …و ليعلم مطبلي و مزمري السلاطين أن بيروت
    عروس المتوسط ستبقى شامخة كما كانت عبر العصور فمعددنها من الذهب لا من التنك

  22. كلام اخونا اللبناني اختصر كل ازمات العرب والمسلمين فعائلة ال سعود اوجدتها بريطانيا وجعلتهم وكلاؤها في بلاد الحرمين فقط للتخريب والفتنة واذكاء الحروب بين العرب والمسلمين
    وما قاله هذا الشاب اللبناني يمثلني وابصم عليه بالعشرة

    ربنا يكون بعون لبنان وكل بلاد العرب والمسلمين من كيد الفجار وشر الاشرار

  23. إلى الشاب اللبناني الذي هاجم قناة العربية…
    تحية طيبة وبعد..
    الله يسلم البطن يلي حملك وأكثر من أمثالك.
    هذا شاب صادق مع نفسه وقد قال الحقيقة المرة التي لا يريد سماعها الكثيرين من قادة وسياسين واعلاميين مأجورين لخدمة مصالح الاحتلال الصهيوني واذنابه من الأعراب المتصهينين المطبعين الخونة.
    وراي هذا الشاب اللبناني البطل هو نفس رأي معظم الشرفاء والأحرار في جميع أرجاء الوطن العربي.
    لابد من مواجهة الخونة المتصهينيين أولا والضرب على ايديهم بيد من حديد قبل مواجهة المشاريع الصهيونية.. لا عزاء للخونة.. ولا نامت أعين الجبناء.
    تحياتي مع رجاء نشر التعليق

  24. من اول يوم قال الجيش اللبناني والقضاء ان هناكك اطنان من المواد الكيميائية شديدة الانفجال مصادرة ومخزنة بميناء بيروت وقالوا ان ٢٧٠٠ طن من نترات الامونيا هي السبب . ومن اول يوم انبرى شياطين المنطقة بالصاق التهمة بحزب الله . من يشتغلون بالعربية افهم انكم موظفون وتلحقون لقمة عيشكم ولكن هل هناك طريق للقمة العيش غير طريق الكذب والافتراء وافتعال الفتن والخدمة للصهيوني ? اليوم ممارسات ال سعود جلبت الويلات والخراب لبلدان عديدة بمنطقتنا وكل قنبلة تسقط على رؤوس المسلمين شرقا او غربا فهي من اموال نفط مملكة ال سعود والى الان لم يوقفوا بثهم للفتن والكذب واستغلال كل حدث للتهديف على المقاومة .
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    الله يكفينا شركم ويرجع كيدكم لنحركم

  25. ألإعلام اللبناني الذي إدعى نقلا عن العربية( ألعبرية ) أن هآرتس إتهمت حزب الله بتخزين أسلحة ومواد متفجرة كاذبا، كما كذبت ألعبرية ثم نقل عنه الإعلام الصهيوني لإثارة البلبلة والفساد والإفساد كعادته، يجب أن يخضع لمحاكمات عسكرية لا مدنية ” دعونا من دجل الديمقراطية، فلا وجود لها حتى في أوروبا ” ويجب أن يتولى رئاستها قضاة أمثال العميد المتقاعد حطيط.
    ثانيا: محاكمات عسكرية للسياسيين الخونة والعملاء ومهربي المليارات.
    ثالثا: متخصصون وقضاة عسكريون نزيهون مخلصون يجب أن يحققوا تحقيقا شفافا لكشف الحقائق.
    رابعا: إذا كان الكيان خلف هذا الحدث الجلل، فيجب أن يصبح خبرا لكان وعلي وعلى أعدائي يا رب.
    خامسا: نبذ الطائفية البغيضة ومحاكمة من يروج لها، هذا لا يعني ترك الخونة والمهربين بحجة كونهم من المحسوبين على طائفة ما. الخائن والعميل والمهرب لا طائفة له.
    سادسا: عدم رضوخ الساسة لأهواء وأوامر مقدمي المساعدات.
    سابعا: مساعدة رئيس الوزراء ودعمه للقيام بواجبه دون الضغط عليه بحجة ما، وما أكثرها، فالرجل مخلص ليس كسابقيه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here