شاب أردني في العشرين من عمره ينتحر شنقا بعد مصادرة البلدية لبسطته التجارية

عمان-راي اليوم- خاص

قالت تقارير محلية ان  اهالي شاب في العشرين من عمره هاجموا مقر البلدية في منطقة اربد شمالي المملكة بعدما عثروا على جثة ابنهم المنتحر.

 واقدم الشاب على الانتحار بشنق نفسه بعد اصرار  عمال البلدية على مصادرة بسطته التجارية التي يعتاش منها.

 وحاول الشاب الدفاع عن بسطته لكن البلدية صادرتها ومنعته من الارتزاق فقرر شنق نفسه وتوفي .

وحسب صحيفة عمون المحلية نقلت جثة الشاب للطب الشرعي.

ولفت المصدر بأن اهل العشريني قاموا بالهجوم على مبنى البلدية واغلاق شارع بلاط الشهداء ورمي الحجارة على مركبات البلدية اثر قيام موظفي البلدية يوم أمس بمصادرة بسطة كان يعتاش منها

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. تم عمل اماكن مخصصه للبسطات في اكثر من مدينه لتخفيف الزحام دخل الاسواق و مراعاه لاصحاب المحات التجاريه التي لا تستطيع منافسه اسعار البسطات و لطهور الكثير من التصرفات الخارجيه من بعض اصحاب البسطات و لكن الكثير من اصحب البسطات لم يلتزم و اراد ان يبقى في السوق التجاري مع انه لو انتقل كل اصحاب البسطات لذهب الناس لهم
    لرحمه للمتوفي و لا شيء يبرر ما قام به

  2. اين الذين يفكرون بعمق ولا يتكلمون الا بالمليان ويعملون بصمت؟

  3. اما ان تتركه يعتاش بالحلال على بسطته … واما ان تزال بسطته ويتم تامينه بمصروف جيب لا يقل عن ١٥٠ دينار شهريا الى ان تجد الحكومه له عمل دائم .. اللي يتخلى عن قوانين الاسلام وايطبق قوانين الغربلازم يكون قدها وايطبق القوانين في الحالتين اللي الك تاخذه واللي عليك تاديه … مش حق الدوله تاخذه بالقوه وحق المواطن لا شيء .. هذا التخلف بعينه .

  4. حكينا الف مرة ان حل موضوع البسطات في عموم الاردن يكون بفتح اسواق للبسطات تحتوي كل البسطات وتكون منظمة وفي اماكن بعيدة عن الازدحامات….. هكذا فعلت الدول المتقدمة لحل مشاكل البسطات كما في امريكا ويسمونها فلي ماركت….. لا ادري لماذا لا يوجد حلول عند المسؤولين غير القمع.

  5. بكرا جماعة الذين يفكرون بعمق ولا يتكلمون الا بالمليان ويعملون بصمت بيعملوا مجموعة عصف ذهني وبيحلوا كل هاذي المشاكل اللي عم نواجهها بالأردن، وان شاء الله خير.

  6. أكثر المحلات التجارية والتي لا تستورد من الخارج ليس لديها رقم ضريبي أي لا يدفع أصحابها ضرائب. فلماذا يتم منع شاب من العمل يريد أن يعيش بشرف من عمل يديه ؟؟؟
    ماذا تريد الدولة؟ أهو تهجير الناس ليصبح الأردن فارغا من أبنائه ليستوعب الذين يريد الصهاينة تهجيرهم للأردن وتحقيق الوطن البديل ؟
    أم تريد من الشباب أن يتجهوا إلى الجريمة والبغاء والمخدرات؟

  7. زمن فرضته السلطات العربية بالعيش النكد والحياة البائسة للضعف والفقراء وذوي الدخل المحدود والرد والراحة لكبار التجار المهربين والمتهمين من الضرائب والجمارك والزكاة والرسوم القانونية الأخرى وفي النهاية الظلم مرفوض والله كفيل وفي غمضة عين وفتحها السيل الجارف سينطلق في كل الميادين والساحات وتقوم الثورة وينتهي الفساد والغطرسة والإستبداد.

  8. الاستاذ عبد الباري عطوان
    الحادثة مؤلمة ، ولكنها خطرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى . انه الحديث العميق عن طبيعة المكون الاجتماعي الاردني وموقف الدولة منه .

  9. ناسف ناسف ناسف علي موت ابننا. في سبيل لقمه العيش
    كان هناك مسؤولين اجتماعيين من المفروض دراسه وتوجيه الشخص الي عمل ن
    مناسب. يعيش به. بدلا من حجز أدواته…
    علي البلديه القاسيه أن تدفع ثمن الانتحار. وإسقاط المسؤلين من العمل
    كلنا ابنا وطن ومجتمع واحد وعلينا أن نتفاهم الأوضاع وإرشاد وتوجيه المخالفين بطرق علميه سليمه وذا مسوليه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here