“سي بي أس” تكشف كواليس إجراء الحوار “المطلوب منعه” مع السيسي (فيديو)

متابعات- رأي اليوم: نشرت قناة “سي بي أس” الأمريكية مقطع فيديو لمذيع ومنتجة برنامج “60 دقيقة” يتحدثان فيها عن كواليس إجراء الحوار مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مؤكدة أن الحوار سيتم بثه الساعة السابعة مساء الأحد بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة (الساعة الثانية صباح الإثنين بتوقيت القاهرة).

وكانت “سي بي أس” ذكرت الخميس، أن السفير المصري في واشنطن طلب من فريق برنامج “60 دقيقة” بعد تسجيل الحوار مع السيسي عدم إذاعته.

وأفادت أن “الأسئلة حول اعتقال السيسي معارضيه للحفاظ على حكمه، ومذبحة 800 مدني في مصر (فض اعتصام الإخوان المسلمين في رابعة عام 2013) عندما كان وزيرا للدفاع، لم تكن من نوعية الأخبار التي تريد حكومته إذاعتها”.

وقالت منتجة البرنامج، ردا على سؤال حول ما إذا كان لدى فريق السيسي أي علم بنوعية الأسئلة قبل الحوار، إنهم “أرادوا الحصول على كافة الأسئلة بشكل خطي قبل المقابلة، وكانت بيني وبينهم مناقشات على مدى حوالي شهر، إذ كنت أقول: بالتأكيد لا، لأنها ليست الطريقة التي نعمل بها في برنامج “60 دقيقة”.

وأضافت: “أدركنا أن لدى السيسي رغبة في الظهور على المسرح العالمي، أراد أن يكون شخصية ظاهرة مع القادة الأقوياء في الشرق الأوسط، ولذلك اقترحنا عليهم أن هؤلاء القادة الأقوياء يأتون إلى برنامج “60 دقيقة”.

من جانبه، قال مذيع البرنامج سكوت بيلي، ردا على سؤال عما كان إذا هناك أسئلة كان يرى أنها قد تدفع السيسي إلى نزع الميكرفون أو لا تُعجبه، إنه “لا يهمنا ذلك، إذا كان لدي سؤال يجب طرحه فعلا نيابة عن العالم كله، وإذا كان سينزع الميكروفون وسيغادر الغرفة، سنعتبر هذه إجابته”.

وأشار المذيع إلى أنه لا يعلم إذا كان السيسي يعرف ما هو برنامج “60 دقيقة” قبل إجراء الحوار أم لا.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. الى اعداء السيسي : موتوا بغيظكم .الشعب المصري يعتبر الرئيس السيسي بطلا قوميا انقذ مصر من حرب أهلية .فما دخلكم يااخوان .عجبي

  2. الى المعلقة سحر: هل يصلح رئيسك السيسي ان يكون رئيسا لشعبة صغيرة في وزارة الاعلام؟. الجواب لا. لأنه لا يعرف ابسط الامور عن عمل الاعلام الغربي و يتصور ان كونه رئيس مصر سيجعلهم يرتجفون امامه. في الواقع انهم لا يبالغون باحترام أي رئيس بل يتحول الرئيس المتغطرس الى اضحوكة كما شاهدت في مقابلة مع قناة امريكية للرئيس العراقي الراحل صدام حسين و كما يفعلونه برئيسهم ترامب الان. السيسي صناعتهم و هم نصبوه على اية حال.

  3. ههههههههه
    ضحكتيني يا سحر على هالتعليق ، وكأنك تعتقدين ان المحطة الامريكية وما قامت به جهد وعمل كبير ان بضيع في غياهب الجب كما في المحطات الغربية ، لا تسني ان السيسي من طلب اجراءهذه المقابلة ليظهر الى العالم وكأنه رئيس يفهم في السياسة ، كان يعتقد ان برنامج ستون دقيقة ك برنامج احمد موسى على سبيل المثال .اكتفي

  4. عندما يطلب رئيس اي دولة عدم بث مقابلته عليهم احترام هذه الرغبة اذ ان من الوقاحة ان يبثوا مقابلته رغما عنه.

  5. قرأت تعليقا ظريفا في أحد المواقع أن السيسي كان يظن أن المقابلة مع محطة سي بي سي المصرية وليس سي بي اس ، لذا غضب وثار عندما عرف الحقيقة وأرسل في طلب منعه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here