سي إن إن: الرياض هرّبت سعوديين ارتكبوا جرائم في أمريكا وكندا رغم وجود دعاوى قضائية بحقهم و دفعت كفالات للإفراج عن 17 سعوديا .. وساعدتهم على مغادرة البلاد بجوازات سفر مزورة قبل بدء محاكماتهم

نيويورك/الأناضول

ذكرت قناة “سي إن إن” الأمريكية أن السعودية أصدرت جوازات سفر مزورة لتهريب عدد من مواطنيها الذين ارتكبوا جرائم في الولايات المتحدة وكندا رغم وجود دعاوى قضائية بحقهم.

وقالت القناة في تقرير لها إن طالبا سعوديا (20 عاما)، تسبب بموت مواطن أمريكي (16 عاما) في حادث سير خلال تجاوزه حدود السرعة في ولاية أوريغون الأمريكية.

وأوضح التقرير أن السلطات الأمريكية طالبت بمحاكمة الطالب السعودي بتهمة القتل العمد، إلا أن السعودية دفعت كفالة بقيمة 100 ألف دولار للإفراج عنه.

ولفت إلى أن الطالب السعودي اختفى عن الأنظار قبل أسبوعين من موعد مثوله أمام القضاء الأمريكي.

ووفقا للتقرير، يعتقد المسؤولون الأمريكيون أن الطالب السعودي أخذ جواز سفر مزور بمساعدة سفارة أو قنصلية بلاده، وغادر البلاد بطائرة خاصة.

وأشار إلى أن الرياض دفعت كفالات للإفراج عن 17 سعوديا متهما بارتكاب جرائم في الولايات المتحدة وكندا، وساعدتهم على مغادرة البلاد بجوازات سفر مزورة قبل بدء محاكماتهم.

ومن بين الجرائم التي ارتكبها هؤلاء السعوديون، حسب القناة الأمريكية، حوادث سير واغتصاب وتحرش جنسي واستغلال الأطفال إباحيا.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الاخ الفاضل الدب الداشر ،
    هذا الاسم المستعار يخصني منذ اكثر من سنة و انا اكتب فيه في صحيفتنا الغراء. قد يكون خطأ مطبعي في خانة التعليق كما يحدث معي بعض الاحيان ان اجد اسم معلّق اخر في خانة الاسم ولا اعلم كيف حدث ذلك. وان كنت اتخذت هذا الاسم المستعار فوجب اعلامك بأسبقيتي لك. مع خالص الاحترام و التقدير

  2. دولة تهرب مجرمين باستخدام جوازات سفر مزورة ؟؟؟؟ تزويير ، كذب ، سرقة ، قتل وتقطيع ، تأمر مع العدو الصهيوني على تدمير الدول العربية !!!!!! بشرفكم هذه السعودية التي تتصرف مثل العصابات ماذنبنا نحن العرب والمسلمين ان نتحمّل عار هذا النظام المجرم ؟؟ يدمرون اوطاننا ويدعمون الد اعدائنا ويسرقون اموال المسلمين ويمنعون ملايين العرب من الحج لأسباب سياسية طائفية عنصرية لماذا نتحمّل نحن عار هذا النظام ؟؟؟ حتى يبقى بن سلمان ملكا على ارض ينهب ثرواتها ويذل شعبها حتى يتوج ملكا يجب ان يعيش ٤٠٠ مليون عربي واكثر من مليار مسلم في الذل والهوان ؟؟

  3. وبيطلع السيد بومبيو بيقول انه ايران خطر على الشرق الأوسط يكذبون على انفسهم لانه العالم كله الان ادرك ان السعودية خطر على العالم كله وليس فقط على الشرق الأوسط

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here