سيول توافق على خفض 30% من صادراتها من الفولاذ الى الولايات المتحدة

سيول (أ ف ب) – وافقت كوريا الجنوبية على خفض صادراتها من الفولاذ الى الولايات المتحدة بنسبة 30%، وعلى تمديد الرسوم الجمركية الأميركية على سيارات البيك آب الكورية الجنوبية، لتفادي قرار واشنطن فرض رسوم جمركية عالية على الفولاذ، كما اعلنت الحكومة الاثنين.

واكدت وزارة التجارة الكورية الجنوبية الاثنين ان الطرفين توصلا الى اتفاق “مبدئي” على مراجعة معاهدة التبادل الحر الموقعة بينهما في 2012، بعد مفاوضات استمرت اسابيع.

ويعتمد اقتصاد كوريا الجنوبية إلى حد بعيد على التجارة الخارجية، والولايات المتحدة هي الشريك الثاني لسيول.

وحسب الصيغة الجديدة لاتفاق التبادل الحر الاميركي الكوري الجنوبي، تفتح سيول سوقها للسيارات بشكل أكبر امام الشركات الاميركية، وتوافق على تمديد الرسوم الجمركية الأميركية بنسبة 25% على سيارات البيك آب الكورية الجنوبية لعشرين عاما حتى 2041.

وبالنسبة للفولاذ، توافق سيول على حصة سنوية من الصادرات الى الولايات المتحدة تبلغ 2,68 مليون طن، اي 70% من متوسط صادراتها السنوية في السنوات الثلاث الأخيرة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here