سيناتور أمريكي: لا تدفنوا رؤوسكم في الرمال: الأسد انتصر!

واشنطن ـ وكالات: اعتبر السيناتور الجمهوري في الكونغرس الأمريكي راند بول، أن الرئيس السوري بشار الأسد قد خرج من الحرب منتصرا.

وقال راند بول: “نحن لا نستطيع مطالبة الأسد بالرحيل… الأسد انتصر في الحرب.. لكن بعض الأشخاص يضعون رؤوسهم في الرمل وفقط يريدون إرسال ألفي عسكري إلى سوريا… ستصبح وسيلة تسرع إمكانية اندلاع حرب موسعة تشمل روسيا وإيران وسيكون ذلك خطأ فادحا… لا أعتقد أن الشعب الأمريكي يريد حربا كبيرة أخرى في الشرق الأوسط”.

واعتبر في حوار أجرته معه قناة “سي بي إس نيوز” الأمريكية يوم الأحد، أنه ليس أمام الولايات المتحدة من خيار سوى التفاوض مع سوريا وإيران وروسيا، وأضاف: “روسيا لاعب كبير… إذا لم نتحدث معها عن سوريا فلن نتوصل إلى حل”.

وتابع قائلا: “إيران لاعب… علينا أن نتحدث مع إيران أيضا بشأن سوريا”.

وشدد بول على أن الشعب الأمريكي سئم من الحرب، وأنه يريد إعادة بناء بلده، مشيرا إلى أن ما بين 60 إلى 70 % من الأمريكيين يؤيدون سحب القوات من أفغانستان وسوريا.

وتابع: “فقط جنرالات الكراسي في واشنطن يريدون إبقاءنا في حالة حرب إلى الأبد مع الناس.. لقد تعب الأمريكيون من ذلك.. نريد هذا المال هنا في وطننا ونريد خلق فرص عمل وتشييد الطرق والجسور هنا في الوطن وليس في أفغانستان”.

وأضاف: “يجب أن ننظر إلى تعليقات أولئك الذين يدعمون وجودنا الأبدي في أفغانستان، والبقاء في سوريا حاليا بدون أي نهاية محددة.. حتى الجنرال جيمس ماتيس قال إنه لا يوجد حل عسكري في سوريا، وقال أيضا إنه لا يوجد حل عسكري في أفغانستان، ما رأيك في شعور جنودنا الشباب، لدي أفراد في عائلتي سيتم إرسالهم قريبا… ما الذي ستشعرون به عندما يتم نشرهم في أفغانستان، بينما يقول قائدهم العام إنه لا يوجد حل عسكري في هذا البلد… برأيي المسؤولية تقع على عاتق ماتيس وغيره ممن يريدون الحرب الأبدية، وعليهم أن يفسروا إذا لم يكن هناك حل عسكري لماذا نرسل المزيد من القوات؟

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. الى من يعلق بإسم اسرائيل ، ويعبر عن ألمها وألم آل سعود . الى متى ستبقى تغرد خارج السرب ؟.
    عنزه ولو طارت مبدأك في التعليق !!.
    فهمك كفايه وانت تعلم جيدا ان سبب العدوان على سوريا كان ، اسقاط الدوله وتفتيتها وتقسيمها ، وتقديمها على طبق من ذهب للصهيونيه ، لينعم الصهيوني بالامن والامان والطمأنينه في العقود القادمه .
    وقد كانت بلادك ونظامك راس الحربه في هذا المشروع القذر !.
    سيادة الرئيس فهم اللعبه ، وإختار الحلفاء وصمد ، وأفشل المشروع ، وقد شهد له القاصي والداني إلا حضرتك .
    منذ هذه اللحظه سوف نطلق على سيادة الرئيس اسم يليق به وهو : الاسد بشار .

  2. في مثل هذا اليوم قام نسور الجيش السوري بالقضاء على الإرهابي المدعوم من السعودية
    زهران علوش وترحيله الى جهنم وبئس المصير
    بشار الأسد انتصر على إرهابيين من 80 دولة مولتهم تركيا وقطر والسعودية
    بشار الأسد انتصر بمساعدة حليفه القيصر بوتين
    وكما دفعتم المليارات لتدمير سورية ستدفعون مثلها واكثر لاعادة الاعمار وانتم صاغرون

  3. ابو احمد ،، احسنت كلامك صحيح اذا كان بوتين جبان وهو الذي هزم دواعش السعودية في سورية شر هزيمة اذا كيف يكون المهزوم في اليمن وفِي سورية طال منشاره والذي أنفق مليارات على دعم قاطعي الرؤوس الدواعش في سورية كما أنفق مليارات على تدمير اليمن وقتل اطفال اليمن بطريقة تدمي القلب ماذا يكون وصف ابو منشار هل من الشجاعة قتل مواطن سعودي وتقطيعه بالمنشار في قنصلية بلاده في تركيا هل هذه شجاعة الدواعش او هذا ارهاب دولة ياردادي زمانك ؟!!! فرجونا شجاعتكم يانظام بن سلمان ال منشار وقولوا لترامب لن ندفع اموالا لاعمار سورية او قولوا له لن ندفع ثمن حماية عرش طال منشارو

  4. الى من يلقبون بوتن بالجبان …
    حتى اذا قبلنا فعلاً ما ورد أن بوتن (الجبان) انتصر في سوريا ، فإين موقع (الشجعان ) الذين صرفوا المليارات من الدولارات ومن قوت شعوبهم لأسقاط الأسد ، وهم سقطوا وهو لم يسقط بل الآن يسيطر على اكثر من ٩٠ بالمائة.من أراضي بلده سوريا، حتى وإن كان ذلك بمساعدة (الجبان) بوتن ، فإين (الشجاع) الذي الهف ما يقارب نصف تريليون دولار في ليلة وضحاها عندما زار السعودية !!
    اجلس اعوج وتكلم عدل ، مثل عربي عريق يجب الأقتداء به !!

  5. نعم سورية انتصرت بينما السعودية خسرت في سورية دواعش السعودية وقطر هزموا شر هزيمة في سورية وايضا في اليمن هزمت السعودية الصهيونية في عدوانها الظالم والوقح على الشعب اليمني التي كانت السعودية السبب في افقاره كما كانت السبب في افشال ثورته ،،، السعودية والامارات دعموا انقلاب الحوثي نكاية بالاخوان المسلمين في اليمن ولكنهم خرجوا مهزومين مفلسين مسودة وجوههم من عدوانهم الارهابي على اليمن العظيم

  6. الشعب السوري ينتصر على ذيول الصهاينه والإرهابيين وعملاء امريكا ودوّل الخليج

  7. YES FOR JUSTIFICATION No MORE colonization
    ما فاده العباده التي لا تؤدي الي الحفاظ علي الإنسانية وعدم انتشار بيع السلاح الذي سيفك دم البشريه ويدمر حضارتها ورقيها وتطورها…فأي عباده تدعم الإجرام وسفك الدما وهتك الاعراض وقتل الابريا المرشدين والمصلحين والمفكرين والعلما من بني البشر!؟!؟اين. هذه العباده التي. تقول أقتل أو استعبد أو. اضطهد أو. أذل أو تقول انت صاحب الحق المطلق في تنفيذ ما يطيب لك. والآخرين هم لا شي بالنسبه لإشباع غرازك الحيوانية الوحشية الهمجية البربرية…
    النشاشيبي: الإنسان هو أغلي ما نملك وعلينا بالحفاظ عليه كما نحافظ علي انفسنا بدون ادني شك بهذا
    لأن نجاح الإنسان هو نجاح للانسانيه كاملة وفشل ومذله الإنسان هو إحباط وتعاسه البشريه أيضا. هذا طبعا في المجتمعات المتطورة علميا وانسانيا وسليمةو عقليا. بينما المجتمعات التي تفتقد العلم والمحبة والتفكير تعيش في قانون الغاب الذي يدمر وجود الحياه و الإنسانية من الوجود..
    فلنترك بصمتنا الجميله في رقي البشريه وتطورها بدلا من تدميرها السهل… والبنا بحاجة الي زمن وعنا طويل
    نعم للتجديد بالمحبة والتخلص من التخلف والكراهية..فهل من مجيب؟نعم الأرض واحده والإنسان واحد.
    YES FOR LEGAL EGALITARIANISM FOR ALL WITHOUT ANY DISCRIMINATION NOR HUMILIATION# WITH AGAPE FOR HUMANITY

  8. يا السيناثور الجمهوري ،، اين انتصر بشار ، وانتصر على مين ، هل واجهه الجيش
    التركي الذي يحتل مناطق في سوريا وينوي الان احتلال مناطق اخرى ، ام قاتل الألفين
    جندي الامريكي وانتصر عليهم وكان سبب انسحابهم ، ، او انتصر على اسرائيل وحرر
    الجولان ، وهو الذي لم يستطيع الرد على 220 ضربه إسرائيليه ، فعلى مين انتصر ،
    انتصر على شعبه ، وحتى في هذه لم ينتصر بل استدعى ايران ومرتزقتها ، وايضا لم
    ينتصر ، حتى أنقذه بوتين الجبان ،، فهل هذا انتصار لبشار ، ام انتصار لبوتين الجبان ،،
    تحياتي ،،

  9. إنما إنتصرت إسرائيل و تهانينا لتل أبيب بهذا الأنتصار العظيم !!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here