سيدة مصرية تضع مولودًا برأسين و5 أطراف (صورة)

القاهرة – وضعت سيدة مصرية في محافظة أسوان، الأربعاء، طفلًا برأسين وعمودين فقريين و5 أطراف، في واقعة طبية نادرة.

وقال الزوج ويدعى محمد فراج، إن زوجته البالغة من العمر 25 عامًا، وضعت رضيعها في عملية ولادة ”قيصرية“، وذلك في عيادة طبية كانت تتابع حالتها خلال مرحلة الحمل.

وأضاف في اتصال هاتفي مع ”إرم نيوز“، أنه ”تفاجأ عندما وجد نجله الرضيع برأسين، مما أحدث له صدمة لم يتوقعها، خاصة أن الطبيبة التي كانت تتابع حالة زوجته خلال الحمل لم تخبره بأي شيء، وأكدت له أن عملية الحمل سليمة والجنين طبيعي وبحالة جيدة“.

وأشار إلى أن رضيعه هو نجله الثاني، إذ توجد لديه طفلة تبلغ من العمر عامًا ونصفًا، ”ووُلدت بشكل طبيعي دون ظهور أي علامات غريبة وصحتها جيدة“.

وقالت الدكتورة مروة محمد، التي أجرت عملية الولادة، إن ”ولادة طفل برأسين وجسم واحد تعتبر من الحالات النادرة التي تمر على الأطباء“، مؤكدة أن حالة الأم الصحية ”جيدة والطفل في الحضانة وحالته مستقرة“.

وأضافت في تصريحات صحفية أن الطفل ”سيتم نقله في سيارة إسعاف مجهزة بحضانة إلى مستشفى أسيوط الجامعي، لإجراء التدخلات الطبية اللازمة“.

من جانبه، قال استشاري طب الأطفال في مستشفى ”كوم أمبو المركزي“ الدكتور باسم وحيد، في تصريحات صحفية، إن ”حالة الرضيع نادرة، وله رأسان وخمسة أطراف وعمودان فقريان وقلب وأمعاء وجزع واحد“.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. المفروض تم اكتشاف هذا العيب الخلقي والطفل مازال جنينا عمره أسابيع في بطن امه بدل ان تكمل هذه السيدة المسكينة فترة حملها وتتفاجأ بهذا الطفل المسكين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here