سياسي فيتنامي يواجه عقوبة السجن 19 عاما لاتهامه بالاختلاس

هانوي  (د ب أ)-أوصت محكمة في هانوي اليوم الخميس بسجن سياسي فيتنامي سابق لمدة 19 عاما، وذلك بعدما قضت محكمة في كانون ثان/يناير الماضي بحسبه 13 عاما لاتهامه بالاختلاس.

وذكرت صحيفة توي تري المحلية أن دينه لا ثانج، الذي تم فصله من اللجنة السياسية للحزب الشيوعي الحاكم كما تم عزله من منصب عمدة مدينة هو شي مينه في آيار/مايو الماضي، متهم ” بانتهاك قواعد الدول الخاصة بالإدارة الاقتصادية عن عمد مما تسبب في حدوث عواقب خطيرة” بالنسبة للقرارات التي تم اتخاذها خلال فترة رئاسته لشركة بيتروفيتنام للنفط.

وجاء في لائحة الاتهام أن ثانج انتهك القانون عندما سمح باستثمار 20% من رأس مال الشركة في بنك اوشن المتعثر، مما أسفر عن تكبد شركة بيترو فيتنام خسائر قيمة أكثر من 800 مليون دونج فيتنامي( 35 مليون دولار).

ويقضى ثانج بالفعل عقوبة السجن لمدة 13 عاما عقب أن قضت المحكمة بإدانته لمنحه عقد محطة طاقة نووية للشركة بدون إجراء مناقصة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here