سياسي ألماني: إيطاليا قد تصوت ضد تمديد مهلة “بريكست”

برلين – (د ب أ)- أعرب سياسي ألماني بارز ذو باع طويل في السياسة الأوروبية عن رأيه في أنه من المحتمل أن تصوت إيطاليا ضد تمديد مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال إلمار بروك، البرلماني الأوروبي البارز الذي ينتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، لإذاعة ألمانيا إن الزعيم السابق لحزب الاستقلال البريطاني، نايجل فاراج، أعلن أن هناك اتفاقات بالفعل بينه وبين وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني على عدم الموافقة على أي تأجيل.

يذكر أن مجلس النواب البريطاني صوّت يوم الخميس الماضي على تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المقرر في الأساس في يوم 29 آذار/مارس.

ويجب حاليا أن يصادق زعماء دول الاتحاد الأوروبي المتبقية (27 دولة) بالإجماع على طلب لندن بالتأجيل.

يذكر أن فاراج وحزب الاستقلال البريطاني قاما بدور أساسي في الاستفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في عام .2016

ودعا بروك إلى إرجاء الخروج إلى 23 أيار/مايو 2019 على أقصى تقدير، حال أقر التأجيل، وقال إن مشاركة البريطانيين في انتخابات البرلمان الأوروبي المنتظرة بين يومي 23 و26 أيار/ مايو “لا تُحتمل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here