سياسية في حزب الخضر الألماني: المدنيون في عفرين ليسوا هم فقط المعرضون للخطر

7777

برلين -(د ب أ)- طالبت السياسية في حزب الخضر الألماني، فرانتسيسكا برانتنر، الحكومة الألمانية بعدم التركيز فقط في النزاع السوري على المواجهات في منطقة عفرين.

وقالت النائبة البرلمانية برانتنر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة إن انتقاد التدخل التركي في شمال سورية أمر سليم، “لكن يتعين على جميع من يساورهم قلق الآن بشأن المدنيين في المناطق الكردية أن ينتقدوا أيضا بوضوح الغارات الجوية المكثفة للنظام السوري وروسيا على مناطق خفض التوتر المزعومة في إدلب والغوطة الشرقية”.

وطالبت برانتنر كافة القوى بالتركيز على التوصل إلى عملية سلام فعالة في إطار الأمم المتحدة، مضيفة أن عملية الأستانة، التي تشارك فيها روسيا وإيران وتركيا، “لن تحقق أي سلام”.

يذكر أنه تم في العاصمة الكازاخستانية أستانة الاتفاق على إقامة ما يعرف باسم مناطق خفض التوتر، والتي من المفترض أن توفر حماية للنازحين داخليا. ومن بين هذه المناطق إدلب.

وكان وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل أعرب عقب بدء العملية العسكرية لتركيا في عفرين عن القلق البالغ للحكومة الألمانية من النزاع العسكري شمالي سورية.

وتقدر الأمم المتحدة عدد الأفراد الذين نزحوا بسبب الغارات على إدلب الشهر الماضي بأكثر من 212 ألف شخص، يشكل الأطفال أكثر من نصفهم.

 

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مع احترامنا لحزب الخضر وهو محبوب من العرب والمهاجرين لكن تبدو قراءتهم سطحية ما عدا اختراقات موسادية لهم وللمجتمع الالماني احيانا ,, الخضر في المانيا يشبهونهم بالهيبيين بالتواضع البادي على طريقة لباسهم واختلاطهم مع اللاجئين والمهاجرين وصداقتهم وصولا احيانا لصداقات عميقة شخصية ,, وبتواجد مليون ونصف لاجئ سوري وتكلمهم معهم فهم يتأثروا بكلام من جهة هؤلاء للادعاء هادفين لان تبقيهم السلطات الالمانية بادعاءات الخوف لو اعادوهم لديارهم ,, لماذا لم يروا كيف دخل مئات الالوف من مختلف دول العالم ليشاركوا داعش والنصرة عن طريق تركيا ,, ولم يروا بواخر السلاح العارمة ترسل من اوروبا الشرقية مدفوعة باموال سعودية ترسل للارهاب بسوريا ويتم تسهيل مرورها ,, وعملية عش الدبابير لحصول ما حصل تم اعدادها على يد المخابرات الصهيونية والبريطانية ,, وكان لفرنسا ادوار التي بدأت رشوة شيراك بفيلا تقدمة من رفيق الحريري الى ساركوزي الذي نال مال القذافي وتخلصوا منه الى ماكرون – روتشيلد ,, الجاهل المنتظر حقائب السعودية آخر الشهر ,,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here